النسخة الكاملة

أبو صوفة عبر "ميلودي": المعاصرون تصدر منتجاتها لأوروبا بجودة عالية .. وهناك "بيروقراطية" (فيديو)

الإثنين-2024-09-02 12:27 pm
جفرا نيوز -
رصد 

كشف المدير التنفيذي لمجموعة شركة المعاصرون علاء أبو صوفة، أن هناك "بيروقراطية" لدى الحكومة خاصة في التعامل مع القطاع الصناعي الذي يواجه عدة مشكلات أبرزها استهلاك الطاقة، وأجور العمالة العالية، والتطورالتكنولوجي السريع.

وأكد خلال استضافته في برنامج "علينا وعليك" مع الزميلة ليلى السيد عبرإذاعة ميلودي الأردن،أن نجاح الاقتصاد الوطني يتطلب صناعة محلية تنقذ المشهد حال وجود أزمات عالمية، وتعمل على تعزيز الاقتصاد الأردني.

 وأشار أبو صوفة إلى أن "المعاصرون" تعمل على استيراد أحدث الأجهزة والماكينات وتدريب الكفاءات البشرية خارجيًا، وذلك لتطوير منظومة العمل في المجموعة.

وكشف ابو صوفة عن بعض المعيقات التي تواجه القطاع الصناعي وترفع كلفة الانتاج، ومنها ارتفاع كلفة الطاقة والتي تصل إلى ما نسبته 40%،وأجور العمالة العالية مقارنة مع الدول الأخرى، لافتا أن مجموعة المعاصرون أجرت دراسات لتوفير كلف الطاقة التشغيلية، وتخفيف استهلاك الطاقة. 
 
وحذر خلال اللقاء عبر "ميلودي" من عدم مواكبة التطور التكنولوجي لأي مصنع، مشيرا إلى أن أي قطاع لايواكب التطور مهدد بالإنقراض.

وناشد أبو صوفة الجهات الحكومية المعنية لدعم القطاع الصناعي من خلال تقديم تسهيلات تنهي حالة ما وصفه "بالبروقراطية" داخل الجهاز الحكومي.
 
وعبر أبو صوفة عن فخره واعتزازه بتصدير منتجات المجموعة إلى أوروبا وهي تمثل المنتج الأردني عالي الجودة، لافتا أن المواصفات الأوروبية تتطلب منتجات عالية جودة.

وشدد على ضرورة التخصص في الصناعة خاصة في مادة الإسمنت، قائلًا، إن الأردن يوجد فيه مصانع إسمنت متعددة الاستخدام وليست متخصصة وهو أمر غير ممدوح، حيث يفضل التوجه إلى تخصيص المنتجات والأصناف لتحقيق أعلى جودة. 


 


© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير