النسخة الكاملة

المعايطة عن المشاركة بالانتخابات: يجب أن تكون عن قناعة وليس تأثرا بالدعايات

الثلاثاء-2024-08-27 04:55 pm
جفرا نيوز -
 أكد رئيس مجلس مفوّضي الهيئة المستقلة للانتخاب، المهندس موسى المعايطة، اليوم الثلاثاء، أهمية مشاركة الطبقة الوسطى بالانتخابات النيابية المقبلة للدفاع عن مصالحها، مشددا على أن المشاركة الانتخابية ركيزة أساسية بعملية التحديث السياسي.

وأوضح المعايطة، خلال جلسة حوارية في النادي الأرثوذكسي بعنوان "الانتخابات النيابية: البداية الحقيقية للتحديث السياسي"، أن المشاركة الانتخابية يجب أن تكون نابعة من قناعة المواطنين بالبرامج الحزبية، وليس نتيجة تأثير الدعايات التي تنفذها الهيئة المستقلة للانتخاب، مؤكدا أن الهدف من التصويت لصالح اسم الحزب فقط في الدائرة العامة هو تعزيز العمل البرامجي الحزبي، بدل التركيز على الأفراد.

ودعا الأحزاب السياسية إلى التركيز على القضايا الأساسية التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر، مشيرا إلى أنه "إذا أراد المواطن أن يرى من يشبهه في البرلمان، فعليه أن يبذل الجهد في اختيار ممثليه"، مشيرا إلى أن الجمهور يساند مواجهة ظاهرة استخدام (المال الانتخابي) بكل حزم.

من جهته، تحدث رئيس الهيئة الإدارية في النادي، ميشيل الصايغ، عن أهمية المشاركة في الانتخابات النيابية، داعيًا إلى تعزيز ثقافة المشاركة الإيجابية لكافة فئات المجتمع.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير