النسخة الكاملة

مدربو "المصارعة" يرفعون راية التحدي في بطولة العالم تحت 17 عاما

السبت-2024-08-10 01:13 pm
جفرا نيوز -
أكدت الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية للمصارعة (الرومانية والحرة والسيدات) على جاهزية اللاعبين المشاركين للظهور بصورة قوية في بطولة العالم تحت 17 عاما، والتي يستضيفها الأردن بالفترة من 19 إلى 25 آب "أغسطس" الحالي في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب.

ويشارك المنتخب الوطني للمصارعة بـ 17 لاعبا ولاعبة، وهم: عمر اسحاق، محمد اسحاق، عبدالرحمن المرافي، حذيفة أبو بكر، كريم الشيخ ياسين (مصارعة حرة) سند ناغوج، عمرو أبو رميله، آدم وجيه، إبراهيم ناغوج، علي أبو نصير، زيد ناغوج، أحمد حمايدة (مصارعة رومانية)، ليال سكر، مايا قطيشات، مايا اسحاقات، تالا أبو خيط، مريم أبو حماد (السيدات)، بقيادة المدربين: يحيى أبو طبيخ وابراهيم عرعر ورمزي المرافي وهاني المرافي ورائد القيسي. 

وقال مدرب المنتخب الوطني للمصارعة الرومانية يحيى أبو طبيخ: "نعتمد اليوم على بعض الأسماء في الصعود بطموحاتنا إلى منصة التتويج، بعدما اكتسبوا خبرات الوقوف على البساط والإحتكاك مع نخبة من منافسيهم في بطولات سابقة"، مشددا أن المشاركة من أجل المشاركة غير واردة ولا تنسجم مع رؤية وأهداف اتحاد اللعبة.

وفيما يتعلق بالمعسكر التدريبي المشترك الذي يقيمه المنتخب الوطني للمصارعة الرومانية مع نظيره المصري، أشار: "المكتسبات الفنية كبيرة، نحن نبني فريقا للمستقبل ونطمح للإستثمار فيه، اهتمامنا منصب في زيادة التركيز على الفئات العمرية للتواجد في الأولمبياد"، مؤكدا أن المعسكرات تطور مستوى اللاعبين وترفع من درجة جهوزيتهم وتصقل مهاراتهم، خصوصا وأن اللاعبين المصريين المشاركين في المعسكر هم أبطال بالقارة الإفريقية، كلا في وزنه، مما يضاعف حجم الإستفادة.    

من جانبه، قال مدرب المنتخب الوطني للمصارعة الحرة رمزي المرافي: "نمضي اليوم بخطوات واثقة في مشروع تطوير اللاعبين، بطولات العالم وغيرها من البطولات الدولية توفر فرصا حقيقية للإحتكاك العالي للاعبينا، وواثقون أن الإستمرار في العمل ضمن الخطط الموضوعة سيقودنا إلى اعتلاء منصات التتويج خلال السنوات المقبلة"، لافتا أن الجيل الحالي يضم مواهب تبشر بمستقبل مشرق للعبة.

وفيما يتعلق بالمعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب الوطني للمصارعة الحرة مع نظيريه المصري والتونسي، أشار: "المعسكر مهم لرفع مستوى الجاهزية البدنية والتنافسية وكسر رهبة اللاعبين من خلال زيادة الإحتكاك وخلق التنافسية العالية".

في المقابل، يراهن مدرب المنتخب الوطني لمصارعة السيدات رائد القيسي، على الخبرات التي اكتسبتها بعض اللاعبات نظير مشاركتهن السابقة في بطولتي العرب وآسيا، للظهور بصورة قوية في بطولة العالم وخطف ميدالية تاريخية، رغم صعوبة المهمة ومشاركة نخبة من اللاعبات في مختلف الأوزان.

وحول المعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب الوطني مع نظيريه المصري والتونسي في مركز الإعداد الأولمبي، أشار: "نسعى لرفع مستوى الجاهزية البدنية والفنية للاعباتنا، فالمعسكر التدريبي المشترك يوفر لهن فرصة احتكاك حقيقية من شأنها المساهمة في تعزيز خبراتهن".

ويبلغ إجمالي المشاركين في بطولة العالم للمصارعة تحت 17 عاما، نحو 954 مشاركا يمثلون 58 دولة، منهم 586 لاعبا ولاعبة و221 مدربا ومدربة و49 حكما وحكمة و27 معالجا ومعالجة و71 إداريا وإدارية.

وتشارك في بطولة العالم، دول: "البلد المضيف" الأردن، الولايات المتحدة، بريطانيا، روسيا، أستراليا، كندا، البرازيل، كولومبيا، جمهورية التشيك، إسبانيا، ألمانيا، اليونان، إيطاليا، كرواتيا، لاتفيا، إستونيا، فنلندا، المجر، الهند، إيران، ايرلندا، اليابان، كازاخستان، قيرغيزستان، كوريا الجنوبية، كوسوفو، السعودية، ليتوانيا، مولدوفا، منغوليا، مقدونيا، النرويج، بيرو، رومانيا، بورتوريكو، صربيا، سويسرا، سلوفاكيا، طاجيكستان، تايبيه الصينية، تونس، تركمانستان، تركيا، وجنوب السودان، جورجيا، المكسيك، بولندا، أوكرانيا، هولندا، الجزائر، أنغولا، أرمينيا، أذربيجان، بيلاروس، بلغاريا، الصين، كوستاريكا، مصر.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير