النسخة الكاملة

الأهلي وإدارة قوية.. خطة الارتقاء بالنادي حيز التنفيذ

الخميس-2024-08-01 11:01 am
جفرا نيوز -
 تسعى إدارة النادي الأهلي برئاسة " الشاب" عوني نغوي، إلى توفير الأجواء والظروف المناسبة لفريق كرة القدم، أملا في المحافظة على معقده في دوري المحترفين، والذي ينطلق يوم الخميس المقبل، وسط ظروف مالية صعبة تضرب منظومة الكرة الأردنية منذ سنوات.

ومنحت إدارة النادي المدير الفني الجديد بيبرت كغدو، الصلاحيات الفنية الكاملة ليقود "الليث الأبيض" نحو مراكز متقدمة على سلم ترتيب فرق الدوري للموسم المقبل، خصوصا وأن الإدارة وضعت كامل ثقتها بالمدرب بيبرت، وهو عمل في الخارج لفترة طويلة، وحصل على جميع الشهادات والمتطلبات التي تسمح له بقيادة الفريق.

وحسب تصريحات سابقة لرئيس النادي نغوي، أكد أن الاتفاق مع المدير الفني نص على إعادة هيكلة منظومة كرة القدم في النادي بداية من الأكاديميات والفئات العمرية، ونهاية بالفريق الأول، والطموح للحصول على مركز متقدم بعدما كان الهدف في الموسم الماضي المحافظة على مقعده عقب صعوده من دوري الدرجة الأولى، وترسم الإدارة والجهاز الفني للحصول على أفضل مركز ممكن ضمن إمكانياتنا المادية، من دون رفع مديونية النادي".

وتعتمد إدارة النادي على التخطيط الجيد والسليم والاعتماد على أبنائها، واستقطاب عدد من اللاعبين البارزين في الكرة المحلية، وتوفير موازنة للفريق تصل إلى 300 ألف دينار، وتم اعتمادها بناءً على دراسة مالية تتناسب مع إيرادات النادي، والحد الأعلى المسموح به من التعاقدات، إضافة إلى حرص الإدارة على الالتزام بعقود اللاعبين وحقوقهم بالكامل في نهاية الموسم، من دون ترتيب ديون جديدة على النادي حسب نغوي.

وتطمح جماهير الأهلي إلى أن تشهد فريقها يعود إلى أمجاده، حيث يعتبر الفريق ثالث أكثر الفرق المحلية فوزا بلقب الدوري عبر التاريخ بواقع 8 ألقاب، آخرها في العام 1979، وتوج بلقب كأس الأردن مرة واحدة كانت في الموسم 2015-2016، ونال لقب كأس السوبر في موسم 2017.

وبدأ الفريق تدريباته قبل أيام، حيث وصل المدير الفني لعمان وقاد الجرعات التدريبية، وينتظر أن يكون اتفق مع إدارة النادي على أسماء المحترفين الذين سيتم رفد الفريق بهم، والتعاقد معهم قبل بداية منافسات الدوري، وقامت إدارة النادي بالتعاقد مع عدد من اللاعبين المميزين وأصحاب الخبرة، فأبرمت عقودا مع أحمد سريوه، أحمد أبو كبير، محمد الرازم، حسام أبو سعدة، أنس أبو طعيمة، فيما جددت عقد الحارس ربيع عز الدين، إضافة إلى اللاعبين الذين استمروا منذ العام الماضي، وعدد من لاعبي الفئات العمرية.  

ويأمل الجهاز الفني في أن تساهم الجرعات التدريبية في الأيام المقبلة، برفع الحالتين الفنية والبدنية عند اللاعبين، وزيادة الانسجام والوصول للتشكيلة التي ستخوض المباراة الأولى عند الساعة السادسة من مساء يوم الخميس المقبل أمام فريق مغير السرحان في افتتاح منافسات الدوري.

وفي إطار التحضيرات للدوري يلتقي الفريق مع نظيره فريق شباب الأردن يوم غد، للوقوف على المستويات الحالية للاعبين والعمل على تطبيق الخطط وتصويب الأخطاء التي قد تظهر.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير