النسخة الكاملة

بحضور عربي .. أعلى 10 لاعبين أجرًا في الدوريات الأوروبية - أسماء

Friday-2024-07-26 04:53 pm
جفرا نيوز -
يتصدر الهولندي فرينكي دي يونغ لاعب خط وسط برشلونة الإسباني، قائمة أعلى 10 لاعبين أجرًا في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى خلال الوقت الراهن، وهي القائمة التي تشهد حضورًا عربيًّا ومنافسة إنجليزية وإسبانية مع ظهور خجول للطليان والألمان.

تبدو الأجور التي تدفعها أندية الدوري السعودي متفوقة بصورة كبيرة في الوقت الراهن، مع وجود البرتغالي كريستيانو رونالدو في القمة، براتب سنوي تصل قيمته إلى (200) مليون يورو، واحتلال الفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي نيمار جونيور المركز الثاني بقيمة (100) مليون يورو سنويًّا، لكن على صعيد الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، فإن الصدارة والتفوق يذهبان بصورة ملحوظة إلى برشلونة الإسباني.

فرينكي دي يونغ أعلى اللاعبين أجرًا
وفقًا للبيانات الصادرة عن موقع "ترانسفيرت ماركت" الشهير، فإن الهولندي فرينكي دي يونغ هو اللاعب الأعلى أجرًا في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، براتب سنوي تصل قيمته إلى (37.5) مليون يورو، رغم الجدل الكبير الذي لاحق مسيرة اللاعب في السنوات الأخيرة، وطرح اسمه للبيع مرات عديدة.

وفي المركز الثاني، يأتي البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني الذي يتقاضى (33.3) مليون يورو سنويًّا، وسط شائعات تربطه بالرحيل عن "الكامب نو" هذا الصيف للتخلص من راتبه المرتفع، وفي المرتبة الثالثة يأتي الفرنسي كيليان مبابي الوافد الجديد إلى ريال مدريد براتب سنوي يقدر قيمته بنحو (31.2) مليون يورو، وهو الراتب الذي يخشى كثيرون أن يشكل شرخًا في غرف ملابس النادي الملكي، مع وجود نجوم كبار آخرين قد يشعرون بالغيرة أمثال البرازيلي فينيسيوس جونيور والإنجليزي جود بيلينغهام.

أما المركز الرابع فيعود إلى الإنجليزي هاري كين الذي يتحصل مع بايرن ميونخ على راتب سنوي يصل إلى (25) مليون يورو، في الوقت الذي يتقاضى فيه البلجيكي كيفين دي بروين مع مانشستر سيتي (24.7) مليون يورو احتل بها المرتبة الخامسة، بانتظار رحيله القريب إلى الاتحاد السعودي.

أما المرتبة السادسة ضمن قائمة أعلى 10 لاعبين أجرًا في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، فتذهب إلى النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الذي يتقاضى هناك (23.2) مليون يورو، أما النمساوي دافيد ألابا الغائب عن معظم فترات الموسم الماضي بسبب الإصابة، فيتقاضى مع ريال مدريد راتبًا سنويًّا يصل إلى (22.5) مليون يورو احتل بها المرتبة السابعة.

وفي المركز الثامن، يوجد الصربي دوشان فلاهوفيتش الذي يتحصل مع يوفنتوس الإيطالي على راتب سنوي يصل إلى (22.2) مليون يورو، فيما يظهر النجم المصري محمد صلاح في المركز التاسع بحصوله على راتب سنوي مع ليفربول يصل إلى (21.6) مليون يورو، وتختتم القائمة بالبرازيلي كاسيميرو عاشرًا براتب سنوي مع مانشستر يونايتد يصل إلى (21.6) مليون يورو، علمًا أنه يقترب بشدة من الرحيل إلى وجهة قادمة.

أعلى 10 لاعبين أجرًا في الدوريات الأوروبية :

فرينكي دي يونغ – برشلونة (37.5) مليون يورو
روبرت ليفاندوفسكي – برشلونة (33.3) مليون يورو
كيليان مبابي – ريال مدريد (31.2) مليون يورو
هاري كين – بايرن ميونخ (25) مليون يورو
كيفين دي بروين – مانشستر سيتي (24.7) مليون يورو
إيرلينغ هالاند – مانشستر سيتي (23.2) مليون يورو
دافيد ألابا – ريال مدريد (22.5) مليون يورو
دوشان فلاهوفيتش - يوفنتوس (22.2) مليون يورو
محمد صلاح – ليفربول (21.6) مليون يورو
كاسيميرو – مانشستر يونايتد (21.6) مليون يورو
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير