النسخة الكاملة

دي ماريا.. سلاح الأرجنتين في المباريات النهائية

Friday-2024-07-12 05:22 pm
جفرا نيوز -
بعد مسيرة حافلة مع الساحرة المستديرة شهدت الكثير من الألقاب والإنجازات الدولية، ينتظر النجم الأرجنتيني المخضرم أنخيل دي ماريا النهاية السعيدة لمسيرته مع منتخب بلاده، من خلال التتويج بلقب "كوبا أمريكا 2024".

ويلتقي منتخب الأرجنتين مع نظيره الكولومبي (فجر الإثنين المقبل) في المباراة النهائية للمسابقة، المقامة حالياً في الولايات المتحدة.
وبعدما لعب أساسيا خلال فوز الأرجنتين 2-0 على كندا بالدور قبل النهائي لـ"كوبا أمريكا 2024"، ستكون المباراة، التي تقام على ملعب (هارد روك) بمدينة ميامي، هي الأخيرة لدي ماريا بقميص منتخب الأرجنتين، بعدما أعلن اعتزاله اللعب الدولي بعد البطولة القارية.
وظهر دي ماريا لأول مرة مع المنتخب الأرجنتيني الأول في 6 سبتمبر (أيلول) 2008، حينما لعب أمام باراغواي في تصفيات كأس العالم 2010.
وخاض دي ماريا 144 مباراة دولية على مدار 16 عاماً، ويستعد لإنهاء مشواره مع منتخب الأرجنتين وهو في المركز الثالث بقائمة أكثر اللاعبين مشاركة في اللقاءات مع الفريق، خلف ليونيل ميسي، (185 مباراة) واللاعب المعتزل خافيير ماسكيرانو (147 مباراة).

 في ميامي، حيث سيتم تتويج بطل النسخة 48 للبطولة الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم.
وقبل خوض نهائي "كوبا أمريكا"، لم يتمكن دي ماريا من التسجيل في النسخة الحالية للمسابقة حتى الآن، لكنه يتطلع للتسجيل في مرمى كولومبيا مرة أخرى، بعدما سبق له زيارة شباكه في سبتمبر (أيلول) 2016، في فوز الأرجنتين 3-0 خلال مباراة المنتخبين بتصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول)، المؤهلة لمونديال 2018.