النسخة الكاملة

الجزيرة الأنشط في سوق الانتقالات.. والهدف الحضور القوي

Friday-2024-07-12 11:54 am
جفرا نيوز -
يعد نادي الجزيرة الأكثر نشاطا في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، تحضيرا للمشاركة في منافسات الموسم الكروي الجديد، بعد عودته لمصاف أندية الكبار عقب تتويجه بلقب دوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي.

وأبرم الجزيرة العديد من الصفقات خلال الأيام الماضية، التي أتثبت أن الفريق يهدف للمنافسة على مراكز متقدمة، بعد أن هبط للمرة الرابعة في تاريخه لـ"المظاليم" بعد مواسم 1977، 1992 و2003، مع عودته السريعة في العام التالي بكل موسم.

وجلب الجزيرة العديد من اللاعبين الذين خاضوا منافسات دوري المحترفين الموسم الماضي، وآخرهم مهاجم المنتخب الأولمبي ومعان والوحدات سابقا مالك علان، والذي يعد الصفقة التاسعة التي كشف عنها النادي لغاية اللحظة.

وجاءت الخيارات الجيدة في التعاقدات بعد أن عين مجلس إدارة النادي المدرب الوطني عثمان الحسنات مديرا فنيا لفريق الكرة، الذي يطمح إلى وضع بصمته بصورة سريعة، وإبعاد الفريق عن مسألة المنافسة على مراكز الهبوط، وهو ما أكده في المؤتمر الصحفي أثناء تقديمه وجهازه المعاون.

وتعاقد "الشياطين الحمر" أيضا، مع المهاجم خالد الدردور قادما من نادي الأهلي، وحارس المرمى قتيبة دعسان ولاعب الوسط حمد البلاونة من السلط، والظهير الأيمن أنس بدوي من شباب العقبة، والمدافع طلال الحواري من معان، والمدافع أحمد الصغير من الوحدات، والمهاجم زيد أبو عابد من سحاب.

وأبرم الجزيرة صفقاته الأولى مع اللاعبين الأجانب بضم لاعب الوسط الفلسطيني محمد صندوقة، والذي قدم حضورا طيبا عند اختباره في الأيام الماضية، ما دفع النادي للتعاقد معه لموسم واحد، والتوجه لاحقا لتمديد العقد لموسمين، فيما يقترب النادي من التوقيع مع لاعب خط الوسط السوري طارق هنداوي.

وتتجه النية في نادي الجزيرة باستمرار اللاعبان عامر جاموس وأحمد أبو شعيرة بصفوف الفريق للموسم الجديد، بعد انتهاء إعارتهما من الوحدات والفيصلي على التوالي، نظرا لعدم تلقي عروضا رسمية لغاية اللحظة لمغادرتهما الفريق، كما تم مؤخرا تجديد عقد الظهير الأيسر نور موافي.

ويعد الجزيرة من أوائل الفرق المحلية التي تستعد للموسم الكروي الجديد، المقرر انطلاقته ببطولة الدوري في الثامن من شهر آب (أغسطس) المقبل، حيث بدأ التحضيرات قبل أكثر من أسبوع، وهو الأمر الذي لم يقم به أي فريق آخر محليا باستثناء الفيصلي.

واستطاع الجزيرة خلال المواسم الماضية، الوصول في مناسبتين إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي عن منطقة الغرب، وذلك في العامين 2018 و2019، فيما ظفر بلقب الكأس في الموسم 2017-2018 للمرة الثانية في تاريخه، فيما توج بلقب الدوري في 3 مناسبات آخرها العام 1956، ولقب السوبر مرة واحدة في العام 1985، وبطولة درع الاتحاد مرتين آخرها العام 1986.