النسخة الكاملة

صبرة: ملتزم مع الوحدات وانتظر الموسم المقبل بفارغ الصبر

الإثنين-2024-07-08 10:29 am
جفرا نيوز -
 أكد مهاجم منتخب الشباب وفريق الوحدات لكرة القدم إبراهيم صبرة، أنه مستمر مع فريقه حتى نهاية العقد الذي يمتد لأربعة مواسم إضافية، وأنه ينتظر عودته للفريق بفارغ الصبر من أجل المشاركة في منافسات الموسم الجديد.

وبين صبرة  أن تألقه في بطولة غرب آسيا الأخيرة في السعودية، أدت إلى رفع أسهمه عند الجماهير المحلية، إلا أنها لم تجلب له عروضا رسمية محلية أو خارجية، موضحا أنه يحترم عقده مع الوحدات، وأن أي عرض إن وجد يصل للنادي وهو المسؤول عنه.

وتابع: "حصلت على فرصة هذا الموسم مع المدرب رأفت علي ومساعده باسم فتحي، في المشاركة ببعض مباريات دوري المحترفين، واستطعت تسجيل هدفين في مرمى سحاب بعد مشاركتي كبديل، وأتطلع إلى المنافسة على لقب هداف الدوري الموسم المقبل في حال المشاركة باستمرار، لثقتي بإمكانياتي ونفسي بتحقيق ذلك".

وحصل صبرة على جائزة هداف بطولة غرب آسيا التي اختتمت أول من أمس، بعد تسجيله 5 أهداف كأكثر اللاعبين زيارة للشباك في المسابقة التي حظيت بمشاركة 12 فريقا، إذ أحرز هدفين في مرمى منتخب لبنان، ومثلهما في مرمى ألبانيا، وسجل هدفا واحدا بدور نصف النهائي بشباك الإمارات.

وأشار المهاجم البالغ من العمر 18 عاما، إلى أن الهدف من المشاركة بغرب آسيا كان التحضير للتصفيات الآسيوية المقرر إقامتها في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل في قطر، وأن هدف المنتخب بلوغ النهائيات ومحاولة الوصول لكأس العالم للشباب أيضا، بتكرار إنجاز العام 2007.

وواصل: "قدمنا مستويات مميزة في الدور الأول، وكنا أفضل منتخب، من حيث القوة الهجومية والدفاعية أمام العراق ولبنان وألبانيا، وحاولنا المنافسة على اللقب بكل قوة، وترجمنا أفضليتنا في مباراة المربع الذهبي أمام الإمارات بالشوط الأول، إلا أن الخطأ الدفاعي في هدف التعديل للفريق المنافس، أربك اللاعبين وتراجعنا معنويا لقلة الخبرات". 

وأوضح صبرة أن حصوله على لقب هداف غرب آسيا بتسجيله 5 أهداف في 4 مباريات أمر يعني الكثير له، وأنه جاء تتويجا لجهود المنظومة بأكملها في التحضير للبطولة والفترات المقبلة، مشيدا بأداء الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الهولندي بيتر مايندريسما ومساعده بشار بني ياسين.

وأضاف: "لبيت نداء الوطن في بطولة غرب آسيا من خلال مغادرة الوحدات قبل خوض مباراتي نصف النهائي ونهائي الكأس، بعد أن سمح لي النادي بالمغادرة مع المنتخب، وكانت فرحتي مضاعفة في تتويج الوحدات بلقب الكأس الذي حرصنا على الظفر به بعد فقدان المنافسة على لقب الدوري".

ولفت صبرة إلى أن المنتخب الوطني افتقد لخدمات لاعبين مهمين في صفوفه ببطولة غرب آسيا لأسباب مختلفة، وهما: أيهم السمامرة ويوسف قشة، مؤكدا أن عودتهما في التصفيات ستجعل المنتخب أكثر قوة، بعد أن كانا أبرز النجوم في المعسكر المحلي السابق، الذي تغلب فيه "الشباب" على اليابان.

وذكر صبرة، أن المشاركة الأولى له في بطولة الدوري كانت مع المدرب رأفت علي أمام الفيصلي في مرحلة الإياب، وأنه شعر بالضغط للمشاركة في ديربي عمان بوقت كان فريقه متأخرا بالنتيجة بهدفين دون رد، موضحا أنه كان يمني النفس بوضع بصمة له في ظهوره الأول أمام جماهير بأعداد كبيرة.

وتابع: "نحرص على الظهور بصورة مميزة في دوري أبطال آسيا، وأتمنى استمرار المدرب رأفت علي مع الوحدات للموسم المقبل، حيث كان قريبا من جميع اللاعبين ويمنح الفرصة للوجوه الشابة، ومهمة  الأسماء القادمة لهجوم الفريق، لدي القدرة على إقناع المدرب بالمشاركة ومساعدة الوحدات بإعادة لقب الدوري لخزائن النادي".

وتمنى صبرة أن يتابع مدرب المنتخب الوطني للرجال جمال سلامي، تصفيات كأس آسيا للمنتخبات الشابة في قطر، من أجل مشاهدة لاعبي "الشباب"، وضم أكبر عدد منهم لـ"النشامى" في الفترة المقبلة، موضحا أن العديد من اللاعبين يستحقون الفرصة بتمثيل المنتخب الأول لإمكانياتهم العالية.

وشارك صبرة مع فريق الوحدات تحت سن 17 عاما بدوري الناشئين  العام الحالي، وحقق لقب دوري النخبة بالعلامة الكاملة برصيد 30 نقطة، حيث توج أيضا بلقب هداف تلك البطولة برصيد 13 هدفا، فيما شارك بمباريات النخبة بدوري تحت 19 عاما، وحصل على لقب الهداف برصيد 7 أهداف، مع احتلال "الأخضر" الشاب المركز الثاني من 5 مباريات.

مثلما كان لإبراهيم فرصة المشاركة ببطولة المملكة المفتوحة لألعاب القوى في سباق 100 متر و200 متر العام الماضي، حيث مثل نادي القادسية ونجح وقتها بالحصول على المركز الأول في السباقين نظرا لسرعته المميزة، مع الإشارة إلى أنه لا يفكر في ممارسة رياضة أخرى غير كرة القدم، وأن المشاركة ببطولة المملكة كانت استثنائية.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير