النسخة الكاملة

المحارمة لـ "جفرا": توجه حكومي لتدريس مادة "الأمن السيبراني" بالمدارس

الخميس-2024-07-04 10:42 am
جفرا نيوز -
احمد الغلاييني 


كشف مدير المركز الوطني للأمن السيبراني بسام المحارمة، عن توجه حكومي لتدريس الطلبة مادة الأمن السيبراني في مراحل صفية معينة وبمدارس المملكة كافة ، وبالتخصصات الأكاديمية والمهنية .

وقال المحارمة في تصريحات لجفرا نيوز، إن بعض شركات البرامج الإلكترونية والتطبيقات الذكية العالمية تهدف أحيانًا لاختراق خصوصية المستخدم، وجمع معلومات وبيانات عنهُ لصالحها. 

وطالب المحارمة المواطنين بضرورة توخي الحرص والوعي بشأن حماية أجهزتهم من الاختراقات السيبرانية، وحماية خصوصيتهم .

 وأكد أن مرتبة الأردن متقدمة عالميًا في مجال الحماية السيبرانية ، لافتا إلى أن هناك سعيا لدى المركز للتقدم في ترتيبه .

وأشار المحارمة إلى مسابقة الهكر والتي ستقام ضمن قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني تهدف إلى الكشف عن أنظمة الحوسبة ومدى حمايتها من القرصنة، ولحماية الأجهزة الحكومية وفحص حماية المعلومات في الأردن.

يذكر أنه سيشارك في قمة الأردن للأمن السيبراني نخبة من القادة بجميع القطاعات، وسيحضرها أكثر من 25 دولة بهدف تعزيز التعاون الدولي وتبادل المعلومات وتنسيق الجهود بينهم، بالإضافة إلى وجود مجموعة من المسؤولين وأصحاب القرار ووزراء والمهتمين بقضايا الأمن السيبراني والسلامة الرقمية من القطاعات الحكومية والصناعية والأكاديمية.

وأضاف أنه سيتم تخصيص جلسات للأمن المالي نظرًا لأهميته في الوقت الراهن والتطور السريع الذي يشهده القطاع المالي في الأردن، بحضور عدد من قادة القطاع المصرفي والمالي.