النسخة الكاملة

كواليس وأسرار الانتخابات النيابية 2024

الأحد-2024-06-30 10:28 am
جفرا نيوز -
رامي الرفاتي 

تصاعدت وتيرة الاستعدادات للانتخابات النيابية المقبلة 2024، وتقديم الصالونات السياسية طروحات ومعادلات جديدة، تشمل تداول أسماء عدة من أصحاب الحظ الوفير لشغل المقعد تحت القبة، بناءً على تحركاتهم ونشاطاتهم ومدى ثقة الناخب بهم.

وترصد "جفرا نيوز" كواليس وأسرار الانتخابات النيابية المقبلة، وما يدور من تحركات ونشاط المرشحين لتشكيل قوائم محلية أو خوض الانتخابات عن القائمة الحزبية. 



إعلانات 

باشر المرشحون للانتخابات النيابية المقبلة، وضع ملصقات وصور على مركبات أُسرهم ، للترويج لأسمائهم استعدادًا للمرحلة المقبلة على الرغم من عدم حل مجلس النواب لغاية هذه اللحظات. 



تحركات 

زاد المرشحون للانتخابات النيابية المقبلة من تحركاتهم وزيارتهم الميدانية، بهدف كسب أكبر عدد من المؤيدين والمؤازرين، وشرح أهم مضامين حملتهم الانتخابية وما يتضمنها من وعود خدماتية. 



انتظار 

ينتظر بعض النواب حل بعض الأمور قبل الإعلان رسميًا عن الترشح مرة أخرى للانتخابات، خاصة بالشق المتعلق بمدى قبول الشارع على ما قدموه خلال الأربع سنوات السابقة. 



قضايا 

سيتوجه بعض النواب إلى أروقة المحاكم لحل قضايا سجلت بحقهم غالبيتها تتعلق بالشق المالي، بهدف إجراء تسوية مع الأطراف المشتكية للترشح مرة أُخرى للانتخابات. 



بورصة 

تتداول الصالونات السياسة بعض الأسماء التي نشطت أخيرًا على ساحة الانتخابات، خاصة مع طرحهم ملفات مهمة للغاية تمس المواطن بشكل مباشر. 



إجماع 

استطاع رجل الأعمال مايكل الربضي، حصد ثقة ابناء عشيرته وتأييدهم ومؤازرتهم للترشح للانتخابات النيابية المقبلة. 

وسيكون للربضي حظوظ قوية لحصد المقعد النيابي، بعد حسم ثقة أبناء عشيرته بالإجماع، بالإضافة للشعبية التي يتمتع بها.




اختيار 

اختارت عشيرة العبابنة في دائرة إربد الأولى النائب محمد العبابنة لخوض الانتخابات النيابية المقبلة المقررة في العاشر من أيلول القادم.

وتقدم النائب العبابنة على منافسيه الأربعة في الانتخابات التي جرت اليوم الجمعة وشارك فيها أكثر من 2500 شخص من ابناء العشيرة.

ويحظى النائب العبابنة باحترام وثقة قواعده الانتخابية قياسا على أدائه في الدورة النيابية التي أوشكت على الانتهاء، ومتابعة كافة قضاياهم مع المعنيين والمسؤولين.




ترشح 

أعلن الزميل نضال البحري عن ترشحه للانتخابات النيابية المقبلة، مخاطبًا الناخبين في عاصمة الأردن الأُولى محافظة معان لاختيار من يستطيع تمثيل وجهة نظرهم تحت القبة بالشكل الإيجابي الذي يضمن تقديم لهم الخدمات المطلوبة وسن التشريعات التي تنعكس عليهم إيجابًا