النسخة الكاملة

رحلة سفاري تنتهي بدهس فيل لسائحة حتى الموت

الثلاثاء-2024-06-25 05:36 pm
جفرا نيوز -
للمرة الثانية هذا العام في زامبيا، لقيت سائحة أمريكية حتفها تحت قدمي فيل إفريقي سحبها خارج سيارتها في رحلة سفاري، ودهسها حتى الموت.

 

وحسب موقع "مترو" البريطاني، كانت الأمريكية جوليانا جلي تورنو من نيو مكسيكو، في سيارتها تراقب قطيعاً أفيال قرب من جسر مارامبا الثقافي في ليفينغستون يوم الأربعاء الماضي عندما هاجمها فيل.

 

ولم يُحدّد حتى الآن سبب الهجوم المباغت، وذكر مفوض شرطة المقاطعة أوكسينسيو داكا أنها نقلت على الفور إلى عيادة في الحديقة الوطنية، لكن أُعلنت وفاتها متأثرة بالجروح التي أصيبت بها.

وقبل هذا الهجوم بلحظات، روت شاهدة عيان أن الفيل سقط في حفرة موحلة أثناء بحثه عن الطعام. بالمقابل، ربطت مواطنة من سكان ليفينغستون السلوك العدواني للفيل بالجفاف مشيراً إلى أن الفيلة تصاب بنوبة هستيريا أثناء فشلها في العثور على طعام عند درجات الحرارة، وطالبت حكومتها بحل سريع لإنقاذ ممتلكاتهم والسياحة المحلية أيضاً.

 

تكرار حوادث

وهذا ثاني هجوم مميت للأفيال على سائح أمريكي في زامبيا هذا العام. ففي مارس (آذار)، قُتلت غيل ماتسون من ولاية مينيسوتا، في حادث مماثل أثناء رحلة بالسيارة في متنزه "كافو الوطني" في زامبيا، حيث هاجم فيل شاحنتها، وجلس عليها، ما أدى إلى مقتل المرأة وإصابة خمسة آخرين.