النسخة الكاملة

يورو 2024 .. أوكرانيا تقلب الطاولة على سلوفاكيا

Friday-2024-06-21 08:19 pm
جفرا نيوز -
أشعل منتخب أوكرانيا الصراع على بطاقتي التأهل لدور الـ16 لـ"يورو 2024" في المجموعة الخامسة، بفوزه الثمين على سلوفاكيا (2-1) بعد أن كان متأخراً بهدف، وذلك في اللقاء الذي جمعهما، اليوم الجمعة، في ثاني جولات المجموعة.

تقاسم الفريقان الأفضلية على مدار شوطي المباراة التي احتضنها ملعب (مركور شبيل أرينا) في دوسلدورف، حيث كانت سلوفاكيا هي الأفضل والأخطر في الـ45 دقيقة، وكان بإمكانها تعزيز الهدف الذي سجله إيفان سكرانز من رأسية في الدقيقة 17، بمزيد من الأهداف لولا تألق حارس بنفيكا البرتغالي، أناتولي توربين، في الذود عن مرماه ببراعة في أكثر من مناسبة.

بينما كانت "الانتفاضة" الأوكرانية في الشوط الثاني قوية، وأسفرت أولاً عن هدف التعادل في الدقيقة 54 بقدم ميكولا شابارينكو.

ثم واصل نفس اللاعب مسلسل التألق، ولكن هذه المرة بصناعة الهدف الثاني الذي سجله البديل رومان ياريمشوك في الدقيقة 80، بعد دقائق من نزوله لأرض الملعب.

وحصد الأوكرانيون بهذه النتيجة انتصارهم الأول في المجموعة، بعد الخسارة القاسية في الافتتاح بثلاثية نظيفة على يد رومانيا، ليبقوا على آمالهم في التأهل لدور الـ16 حتى الجولة الختامية.

وتشابك الموقف في المجموعة حتى الآن، لحين معرفة نتيجة مواجهة بلجيكا (بدون نقاط) ورومانيا (3 نقاط) السبت على ملعب (راين إنرجي) في كولونيا.

وتحتل رومانيا الصدارة بـ3 نقاط، تليها أوكرانيا ثم سلوفاكيا بنفس الرصيد، فيما يتذيل منتخب بلجيكا القاع دون رصيد.

وفي الجولة الختامية يوم الأربعاء المقبل، ستخوض أوكرانيا مباراة "حياة أو موت" أمام بلجيكا من أجل تجنب الخسارة والاستمرار في صراع التأهل لدور الـ16 للمرة الثانية على التوالي.

بينما ستلعب سلوفاكيا أمام رومانيا في نفس التوقيت، بنفس الهدف، من أجل العودة لدور الـ16، بعد أن اكتفت في ظهورها الأخير في 2020 بدور المجموعات.