النسخة الكاملة

سلوكيات تجعلك محبوبًا ومقبولا عند الآخرين

الخميس-2024-06-20 09:20 pm
جفرا نيوز -
الدكتورة مرام بني مصطفى
ان الشعور بانك شخص مقبول  شعور رائع و يسعى إليه الجميع، وهو يعتمد أولًا على تعاملك انته مع الاخرين من خلال عدة أمور وهي الاحترام احترام الاخرين في التعامل مما يساعدك على بناء علاقات قوية ومتينه قائمة على الاحترام والتقدير، وايضا عدم تجاوز الشخص لا حدوده مع الاخرين بسؤاله عن اموره الخاصه كم راتبك الشهري وكم تصرف والاستفسارات عن الامور العائلية هذا السلوك يجعل الشخص غير مقبول الا اذا كانت تجمعك علاقه مميزة مع الذي تساله
كما أن  الانتقاد المستمر للاخرين يبعد الاخرين عنك….شاهدنا في الاعياد البعض يمدح الاخرين بعد الغياب واستخدام بعض العبارات المحببه الايجابية والبعض ينتقد الاخرين على صغائر الامور هذه السلوكيات لن تقربك للاخرين ولاه تجعلك شخصا محبوبا ومرغوبا فيه يمكن أن تجعلنا أقل جاذبية للآخرين لذا نستعرض بعض السلوكيات الايجابية  التي قد تؤثر ايجابيا على علاقاتك مع الآخرين وتجعلك شخص مقبول وتقرب الاخرين منك .

الشكر 
الشكر  المستمر من أكثر السلوكيات التي تقرب  الناس اليك فالشعور الدائم بالشكر في تعاملك مع الاخرين وتقديرك لهم 
يشعرك بقبولك وشعورك بقيمتك ويزيد  من ثقتك بنفسك كمثال عند شرائك من محل معين عند اخذ للأغراض استخدم عبارة وقس على ذلك العديد من المواقف.
 الابتعاد عن الشكوى الدائمة
لا أحد يحب أن يكون مع شخص دائم الشكوى والسلبية، لذا حاول التركيزعلى الجوانب الإيجابية في حياتك وشارك الأخرين طاقتك الإيجابية، وتوقف عن التذمر وحاول أن تكون إيجابيًا وركز على حل المشكلات بدلًا من التذمر منها واستخدام العبارات المحبطة.
الأيجابية 
الشخص الأيجابي  يفكر في نفسه وفي الاخرين ومصالحهم الخاصة، وهذا يجعل الاخرين يشعرون بالاهتمام به وتقديره، لذا حاول أن تكون ايجابيا مع الأخرين وشاركهم ما لديك.
الالتزام بالمواعيد و الوعود
عدم الوفاء بالمواعيد و بالوعود يفقدك الثقة والمصداقية لدى الآخرين، لذا احرص على الوفاء بوعودك مهما كانت صغيرة، فذلك سيظهر للأخرين أنك شخص مسؤول وموثوق به وأن أعتذرت أعتذر بشكل مسبق قبل فوات الاوان.
الصدق
لا أحد يحب أن يكون مع شخص كاذب الكذب يدمر الثقة ويفسد العلاقات كن  صادقا مع نفسك ومع الأخرين حتى لو كان ذلك يعني الاعتراف بأخطائك

احترام مشاعر الغير
ان عدم احترام مشاعر الغير تشعرهم بعدم القيمة وعدم التقدير، حاول أن تكون متعاطفًا مع الآخرين وفهم مشاعرهم.
الابتعاد عن التشاؤم
الشخص المتشائم يشعر من حوله بالسلبية ويقلل من طاقتهم الإيجابية، حاول أن تكون متفائلًا وركز على الجوانب الإيجابية في حياتك مهما صعبت الامور الأمل دوما موجود.

عدم إصدار الأحكام على من حولك
لا أحد يحب أن يكون مع شخص يصدر الأحكام على الآخرين، حاول أن تكون متسامحًا وأن تقبل الأخر كما هم.
سلوكياتك قد تحبب الاخرين بك
أو تنفر الاخرين منك
الاستشارية النفسية والتربوية 
الدكتورة مرام بني مصطفى