النسخة الكاملة

أسرار عمّان

الخميس-2024-05-30 11:32 am
جفرا نيوز -
إعداد: محمود كريشان

*همس
عادت زوجة وزير أسبق لإقامة الأنشطة الاجتماعية والتي تتضمن توزيع الهدايا وأفخر أنواع الشوكولا.

*لا تجيب سيرة..!
عُلم أن خلافًا حادًا يدور داخل حزب عقائدي، حول استمرار ترشيح نائب حالي من كوادر الحزب للانتخابات النيابية المقبلة أم لا..!

*مش معقول..!
سجلت أسعار الفواكه والخضار الموسمية طفرة غير مسبوقة، ومفتوحة على ارتفاعات إضافية غير مكبوحة وغير مفهومة..!


*الهلسة إلى قبة العبدلي
رجل الاعمال المعروف منذر الهلسة بدء جولاته و زياراته للاهل و الاصدقاء و اجراء المشاورات حول ترشحه للانتخابات البرلمانية القادمة عن المقعد المسيحي في عمان..  "ابى الليث" يجد الترحاب و القبول اينما حل  كونه شخصية مهيوبة محبوبه و ذو كاريزما مميزه تجعله يمضي بثقة نحو قبة العبدلي. 

*يحكى أن
سبب منع فتح أي فرع للوجبات السريعة  لمطاعم عالمية " في منطقة البحر الميت، هو نفوذ  بعض أصحاب  الفنادق    في المنطقة لإجبار الزوار على تناول الأطعمة بأسعار خيالية في تلك الفنادق..!

*عامر أبوعبيد فقط..!
تهافت عدد كبير من المرشحين للانتخابات النيابية المقبلة لتجيير إنجاز نادي الحسين/ اربد بالفوز المظفر بدوري المحترفين لهم، والجميع يعلم أن الإنجاز يحمل بصمة رئيس النادي المنجز "المهندس عامر أوعبيد" فقط..

*عيب..!
من غير الواضح الهدف من إعادة إنتاج وبث الإشاعات والإساءة لشخصيات برلمانية في هذه المرحلة تحديدا..!

*ولو صدقوا..
عاد مجددا اسم علاء عارف باشا البطاينة للتداول في صالونات سياسية نخبوية ترشحه لمنصب جديد.. والله أعلم..!

*من المسؤول..!
ازدحامات العبدلي المرورية اليومية، سببها مخبز شهير، وبعض المحال التموينية التي تعرض مواد غذائية تشارف مُدد صلاحيتها على الإنتهاء.. كافة الجهات المعنية لا تحرك ساكنا..!

*ذكرى الشيخ غوشة
صادفت ذكرى وفاة العالم الجليل المغفور له سماحة الشيخ عبدالله غوشة الذي شغل العديد من المناصب القيادية السياسية الدينية والقضائية منذ تأسيس المملكة وحتى وفاته عام 1977، وشغل الفقيد منصب قاضي القضاة ووزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وزير العدل وعضوا في مجلس الأعيان، إضافة لترؤسه لجنة إعمار المسجد الاقصى وقبة الصخرة المشرفة، ونائب رئيس اللجنة الملكية لشؤون القدس، قام بتأليف العديد من الكتب، بالإضافة لمؤلفات أخرى تنشر رسالة الإسلام السمحة.. "رحمه الله"

*مدعوم..!
وافد مخالف لكافة الاشتراطات يستخدم الشوارع الفرعية المحيطة بمركز الحسين للسرطان "فاليت" بالأجرة لاصطفاف السيارات ما يسهم في الإزدحامات المرورية

*المهندسة ريم..
تسلمت المدير العام لشركة توزيع الكهرباء، المهندسة ريم حمدان، جائزة التميز في القيادة للمرأة في مجال الطاقة في إطار فعاليات المؤتمر السنوي الثاني للشبكة الإقليمية في مجال الطاقة - الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (RENEW MENA) الذي انعقد مؤخراً في عمان

*ألو يا شرطة
بعض محال بيع القهوة تتسبب بارباك في شوارع العاصمة وهي تستخدم أضوية لطاشات شبيهة بتلك التي فوق سيارات شرطة النجدة..!

*معقول ياناس..!
كثرت الشكاوى في الفترة الأخيرة وان كانت ليست بجديدة في عمان من وضع السلاسل والكتل الإسمنتية أمام المحلات لمنع وقوف السيارات أمامها، وتضع معظم الكافيهات الكراسي أمامها على الرصيف بل ووصل الأمر الى وضعها على الشارع الاسفلتي بشكل مستفز مما يعيق سير الأفراد والسيارات..

*ماذا قال الطبيب؟..
جراح التجميل د. بشير كريشان قال: كم هو مؤلم ما أشاهده كل يوم، من عمليات حقن الفللر والبوتكس اللتي يتم إجراءها في أماكن غير متخصصة وغير مرخصه لهذا المجال، ناسين أو متناسين أن هذا هو إجراء طبي خطير لا يجب أن يتم الا على يد طبيب مختص في هذا المجال لديه إلمام كامل بتشريح الوجه نظرا لما يحتويه وجه الإنسان من أعصاب وشرايين وأورده دموية ونظرا لما يحتمله هذا الإجراء من مخاطر قد يصل بعضها الى الإصابة بالعمى..!

*ترويج مخالف..
المدير العام للمؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات، قال: سجلنا (63) قضية للترويج الإلكتروني "الغذائي والدوائي" المخالف منذ إقرار قانون الجرائم الإلكترونية

*"الإخوان المسلمون"..
قال المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين: "ان اليد التي تمتد على الأردن سنقطعها، وأنه ليس فينا وليس منا من يمس أمن الأردن وإستقراره"، جاء ذلك في كلمة له بالمهرجان الذي أقامته الحركة الإٍسلامية في محافظة إربد في ذكرى استقلال المملكة

*خارج الحدود
ورد في صحيفة النهار اللبنانية الخبر التالي: وصلت الى عدد من الوزراء في الحكومة اللبنانية امس عبر تطبيق "واتساب" رسالة من مودعين مغتربين تحذرهم فيها من اتخاذ قرارات غير قانونية في تحديد سعر الصرف تحت طائلة ملاحقتهم في الخارج..
Kreshan35@yahoo.com