النسخة الكاملة

أضواء على شخصيات.. مرشحون "يا محلا لم الشمل" .. صرخة المعايطة ...كركبة بالزرقاء .. أحزاب فيروس "الحرد"

الثلاثاء-2024-05-28 11:22 am
جفرا نيوز -
عصام المبيضين

**********
شخصيات   تحت الاضواء 
شخصيات  سياسية (.....) غابت عن الأضواء لفترات  طويلة ، ولكن منذ فترة  ظهرت الهمسات والتسريبات لتؤكد إضاءة كشاف إنارة  بحجم 1 بوصة  LED متعدد الألوان 9 واط 12 فولت عليها ، مع  استضافتها على الشاشات، وفي المنتديات والمحاضرات...الخ  ،وسط مراهنات حول سيناريوهات متضاربة حول الشخصيات ، والسؤال ماهو القادم ؟  حيث صعدت الشخصيات على السطح بشكل دراماتيكي ...الرجال  محط تكهنات " شو السيرة  ..!


***********
وهلوا وأحنا نهل
 مرشحون ينشطون هذه الأيام، في الزيارات والجولات إلى المواقع والزوايا والأحياء والبيوت كافة، للاجتماع  بالمحافظات  والعاصمة ، البعض يستقبل  عشرات  المرشحين في البشاشة  ويَعِدُون كل مرشح  بالخير "أبشر" أو "عَيِّن خير" أو "لعيناك" أو "أبشر بالفزعة" أو "غالي والطلب رخيص" ، وغير ذلك من عبارات المجاملة ،  الناس  بالتجمعات على أعصابهم ، يعيشون ضغوطا كبيرة وقلقا على تأمين متطلبات الحياة ،  في ظل الضغوط المعيشية  الصعبة ، وأجواء الانتخابات،  اجتماعات فردية وجماعية . . وهلوا وأحنا نهل ... ويا محلا لم الشمل !

***********
  مزارعون يتحدثون 
   نقلت  تقارير إعلامية عن مزارعين ، أن الموسم الحالي يعتبر من أسوأ المواسم التي مرت على مزارعي وادي الأردن بسبب الخسائر، نتيجة تراجع حركة التصدير إلى الأسواق الخارجية    السؤال  ماهو دور وزارة الزراعة ، والوزير خالد حنيفات و الشركة الأردنية الفلسطينة لتسويق المنتجات الزراعية،  التي انفق عليها الملايين من اموال الخزينة  في تخفيف الاختناقات   التسويقية  ... خبرونا   !

 *********
كركبة في المنطقة الحرة بالزرقاء 
كركبة في المنطقة الحرة بالزرقاء ، من قبل بعض التجار، وهم يبحثون عن خارطة طريق حول قادم  الأيام ، حول استيراد   المركبات الكهربائية التي  شكّلت ما يقارب 70% من إجماليّ  السيارات التي يتمّ التخليص عليها  أخيرا ، على العموم هناك  اسئلة  دون إجابات وسط صمت مطبق  من الجهات الرسمية،حيث  تم   شراء  السيارات  طيلة السنوات  الماضية، والديون في البنوك  وصلت   لاجل شراء  السيارات  600  مليون دينار ، واليوم صدرت تعليمات الجديدة  بعد سنوات يتمّ طلب شهادات مطابقة تضمن أمان المركبات الكهربائيّة ، لماذا  كل هذا ؟  بعد سنوات، أسئلة  والاف السيارات بالأسواق كيف سيتم تأمين قطع السيارات ووو....الخ  .


**********
صرخة المعايطة 

أطلق رئيس بلدية الكرك الكبرى، م. محمد المعايطة صرخة كركية عميقة  الجذور ، تحمل الحسرة بخضم  تصريحاتة، وسط دراسة  مقترح إنشاء بنك للمياه ، وقال :ـ  اين "مشروع تطوير حوض سيل الكرك، رغم الإعلان عنه منذ سنتين، إلا أنه لم ينفذ لغاية هذه اللحظة لعدة تحديات تقف في وجه عملية التنفيذ، من بينها التعقيدات الإجرائية من وزارة المياه والري سيل الكرك واحة الجمال، بغياهب النسيان في  وزارة المياه    ما راي الوزير رائد ابو السعود ؟؟   المعايطة كرئيس  لبلدية الكرك،  في صدرة اهات كثيرة،  .. وعلى لسانة كلمات اكثر  .. وسلامتكم 

***********
عين سابق  يحذر
عين سابق بق البحصة  وقال : ـ بصوت عالي  بأنَّ الممارسة الحزبية الجديدة استنساخ رديء لتجربة التسعينات، والاخطر  براية ان نخب تيَّار الموالاة،  يحتاج  لترميم، تيَّار الموالاة المُتخم بالزَّيف والوقيعة والنِّفاق، وحذر العين السابق من الزَّمن الذي يضطر فيه المخلصين إلى الصَّمت، والإحجام عن قرع الجَّرس الوطني ، وتابع بمقال نكون قد أعطينا المعارضة المؤدلجة فرصتها التاريخية للانقضاض على كافة المنظمات الديمقراطية في الوطن. اليوم  مطلوب  الاهتمام بالترمييم  في تيَّار الموالاة

*************
الحرد في  الأحزاب  
خبير حزبي حذر من فيروس "الحرد" في بعض الأحزاب الموجودة،  وقال وبعضها سينهار حسب المعطيات  المتوفرة ، حيث ستعصف الخلافات في أحزاب في الأشهر القادمة، وسط التنافس،الحاد الانهيار سيكون بعد ظهور قوائم، المرشحين للانتخابات النيابية حيث ستظهر عوامل الحرد والزعل على اختيار أسماء، ونسيان أخرى    التحذير  هي  لبعض... قادة الأحزاب احذروا فيروس الحرد وجهزوا  المصدات  والمضادات


************
18 شركة  تصفية 
حملت إعلانات في الصحف اليومية على مدار يومين موجة من المخاوف  مع إعلان  18 شركة  متعثرة  في قطاعات مختلفة  التصفية هذ الشركات  تعاني من أوضاع مالية صعبة وتراكم في خسائرها والعمل الان على إيجاد البدائل والحلول والإجراءات التي تساعدها على النهوض من جديد، إضافة إلى تنفيذ مخرجات ..  " سترك يارب" 


***********
هل يتراجع العرموطي ؟
بدأت  الاتصالات تنهمر من قبل  شخصيات سياسية  وحزبية  وأصدقاء  ومعارف على النائب المحامي صالح العرموطي للتراجع عن قرارة  برفض الترشح لعضوية مجلس النواب في الانتخابات القادمة ، أبو عماد في حيرة وسط الضغوط  فهل يتراجع  العرموطي وهو  في  مرحلة الدراسة ؟


***********
الدجاج يكاكي  
الدجاج يكاكي في الاقفاص  وهو ويتدلل على جيوب المواطنين المثقوبة ،هذه  الايام  الناس يبحثون عن دجاج منذ  أيام  في عدة مولات ومحال تجارية، ولم يتمكنوا من الشراء،  لعدم توفره وإذا وجد أسعاره ارتفعت فأين الدجاج ؟  ولماذا يكاكي ؟


*********
وداعا  للفلاسفة   
وداعا للفلاسفة والسياسين وحملة الأقلام حيث انضموا  إلى  صفوف البطالة و سجلات التخصصات الراكدة في ديوان الخدمة المدني  التي سيتم التوقف عن استقبالها، وهي :ــ  بكالوريوس ذكور: علوم سياسيه، معلم صف / تربية وتعليم، علوم مصرفية ومالية، اثار، لغات أجنبية، فلسفة، اقتصاد، سياحة وعلوم سياحية، بيئة ودراسات بيئية، تربية ابتدائية وطفل، علوم ادارية، تسويق، إدارة اعمال، ادارة فنادق (عام)، صحافه وإعلام، نظم المعلومات الادارية،  وبكالوريوس إناث : علوم سياسيه، علوم مصرفية ومالية، علم اجتماع، لغات أجنبية، آثار، فلسفة، اقتصاد، سياحة وعلوم سياحية، بيئة ودراسات بيئية، مكتبات، إدارة أعمال، نظم معلومات إدارية، تربية خاصة وتأهيل، علم نفس وإرشاد، تقنيات حيوية، الاراضي والمياه والبيئة، إنتاج نباتي، تغذية وتصنيع غذائي، تسويق، صحافة واعلام، علوم إدارية، إحصاء، علوم الحاسب الالي  و"سلامتكم" .