النسخة الكاملة

أسرار عمّان

الخميس-2024-05-23 12:15 pm
جفرا نيوز -
إعداد: محمود كريشان

*بيني وبينك
يجزم مصدر على درجة من الثقة لـ"جفرا نيوز" أنه قد تم أخيرا التمديد لاثنين من السفراء وصلا السن القانونية للتقاعد، نظرا لحاجة الوزارة لخبراتهما. 

*مداهمة
لجنة ضريبية داهمت مطعم شعبي في وسط البلد ودققت في رولات الصندوق "الكاش" مطولا وتم إجراء المقتضى وفقا للقانون. 

*سفراء..
وزارة الخارجية أرسلت استمزاجات رسمية لتعيين سفراء جدد للأردن في: بغداد وبروكسل  وجنيف وفينا..

*لا تجيب سيرة..!
"حزيران ساخن" .. "أعيان" و"نواب".. تغيرات مرتقبة في أكثر من موقع رسمي "غير عسكري" قبل عطلة عيد الأضحى حسب ما يقولون..!

*همس
 مروحة الأسماء المقترحة في تعينات وتشكيلات مرتقبة بدأت تتوسع وتطال وجوه "غير متوقعة"..!

*مناسف مش بيتيفور..!
أوردت صحيفة الجمهورية اللبنانية الصادرة صباح اليوم الخميس الخبر التالي: مازحت شخصية سياسية أحد السفراء العرب بالقول خلال استقبال السفير له: "الآن وقت المناسف مش البيتيفور"، إشارة إلى الزيارات التي تقوم بها بعض القيادات الى قطر..!

*معقول يا ناس..!
رغم الظروف الاقتصادية الصعبة فإن معدل الحجوزات من الأردنيين للرحلات السياحية يفوق التوقعات..!

*رئيس التحرير..
الأستاذ مصطفى الريالات، رئيس التحرير المسؤول في صحيفة الدستور قال بمنتدى الأردن للإعلام والاتصال: لدينا 16 أداة رقمية ونعمل على تقديم محتوى إعلامي صوتي. 

*البرماوي يترشح
مقربون من الزميل الصحفي ينال برماوي، أكدوا أنه قد يترشح لمنصب نقيب الصحفيين في الانتخابات المقبلة. 

*ليس سرا..
صاحب محال لتركيب العطور في العاصمة يواظب على نقل أعماله من عمّان إلى تركيا حيث قام بالاسثمار هناك بمصنع للعطور..!

*مش معقول..!
شكا عمال وطن في أمانة عمّان من رداءة قماش الملابس المخصصة لعملهم والتي قالوا إن معظم مكوناتها من مادة "البوليستر" الذي لا يتناسب مطقا مع الأحوال الجوية الحارة جدا هذه الأيام..!

*غمز
كشف مصدر موثوق لـ"جفرا نيوز" أن شهر حزيران سيكون حارًا في وزارة الخارجية مع قائمة تعينات سفراء جدد بعضها من خارج الكادر الدبلوماسي للوزارة..!

*كواليس
لوحظت حركة عمرانية نشطة تشهدها منطقة الأغوار لبناء فلل تعود لعدد من لشخصيات متعددة ورجال أعمال..!

*داخل الحزب..!
حالة إرباك وتباينات وعدم وضوح رؤية داخل حزب عقائدي عريق حول قائمة الأسماء المقترحة لكوادر الحزب لخوض الانتخابات النيابية المقبلة. 

*انتبه..!
قناة فضائية محلية خاصة وجدت ضالتها منذ فترة بالتركيز على تهويل قضايا الفقر في البلاد بأسلوب دس "السُم في السُمسُم"..!

*حتى لا ننسى..
التبرع من أموال مؤسسة الضمان الاجتماعي تعدٍ على القانون يستوجب المساءلة، هكذا قال مسؤول سابق في مؤسسة الضمان الاجتماعي..!

*أهلا وسهلا
أولم الشيخ هاني شحادة الحديد على شرف الإعلامية الكبيرة مايا مناع مديرة قناة RT Arabic الإخبارية الروسية والوفد المرافق الذي يزور الأردن حاليًا. 

*غمزة..!
دبلوماسي عربي في عمّان، قام بتأليف كتاب مدح وإطراء وثناء كبير جدا، لشخصيات اقتصادية وسياسية أردنية.

*عرض بذيء..
متسول طاعن في السن يواظب التواجد وسط البلد، قدم عرضا لمتسولة يافعة بأن يزوجها لنجله وقال لها: الشقة مُلك والأثاث موجود وهنالك شرطا بأني لن أسالكِ أين كنتِ؟ ومتى رجعتِ للمنزل؟.. فقط أسأل كم جمعتِ من المال..!

*ألو يا شرطة..
بعض الهواتف النقالة غالية الثمن "المسروقة" يتم تهريبها من الأردن إلى سوريا أو مصر من قبل اللصوص وبيعها هناك..!

*كوفيات
ازدهرت تجارة شراء الكوفيات بصورة كبيرة في متاجر وسط البلد كافة،  تزامنا مع الأحداث التي تشهدها مناطق الأراضي المحتلة. 

*لماذا؟..
بعض المطاعم في المولات التجارية في العاصمة وعلى ما يبدو انها لاتخضع لأي رقابة سواء بما يتعلق بسلامة الغذاء او الأسعار.. لماذا..!

*أين الرقابة؟..
وافدون تسربوا من مخيمات اللجوء السوري في الأردن يقومون بتصنيع الحلويات الشعبية في أروقة سوق السُكر خلف المسجد الحسيني في ظروف تغيب عنها كافة اشتراطات الصحة والسلامة العامة مستثمرين مساحة غياب الرقابة بكافة أنواعها عن هذا السوق..؟

*النوايسة للانتخابات
المقدم المتقاعد إبراهيم عبدالوهاب باشا النوايسة، سيخوض الانتخابات النيابية المقبلة عن محافظة الكرك. 

*الأمانة.. قرار حاسم
مصدر مطلع ومسؤول أكد لـ"جفرا نيوز" بلغة حاسمة: إزالة البسطات والعشوائيات من وسط البلد عمل مستمر ودائم وقرار لا رجعة عنه. 

*بلاغ..
ظاهرة تنتشر الآن في طبربور حيث أن معظم المحال التجارية ليلآ وحتى الصباح تستعمل مكبرات الصوت وبحجة انها أدعية وأناشيد دينية، دون ان يدرك البعض ذلك  يتسبب بإزعاج للأهالي والمرضى بصورة سلبية. 

*خارج الحدود
قالت صحيفة البناء اللبنانية: علّق خبير في شؤون إيران على الكلام الافتراضي عن خطر نشوب حرب بين إيران وأذربيجان وتركيا إذا تبين أن وراء حادثة مروحية الرئيس الإيراني دور للموساد أو المخابرات الأميركية استخدم الأراضي الأذرية بالقول: وهل إيران دولة ساذجة استراتيجياً لتفعل ما ترغب به "إسرائيل" ولماذا لا يقول هؤلاء المحللون الافتراضيون إن إيران إذا ثبت لديها العمل التخريبي، فهذه حجّتها الأخلاقية على العالم كله أن "إسرائيل" هذه المحميّة الأميركيّة، هي كائن خبيث في المنطقة سوف يبقى سبباً لارتكاب الجرائم ما لم يتم اقتلاعه وتنخرط بقوة هذا الحق الأخلاقي في الذهاب إلى حرب تفكيك كيان الاحتلال التي يخوضها محور المقاومة وتكون طرفاً مباشراً فيها بقوة الزخم الشعبيّ لمعاقبة المسؤول عن الاغتيال، إذا ثبتت الروايات الافتراضيّة، وبعدها في حساب المشاركين الصغار لكل حادث حديث..!
kreshan35@yahoo.com