النسخة الكاملة

غدًا يقول الألمان كلمتهم!

الأربعاء-2024-05-22 02:52 pm
جفرا نيوز -

تشابي والكلمة الأخيرة

يلتقي غداً فريقي بايرليفركوزن وأتلانتا الإيطالي في نهائي الدوري الأوربي لتحديد البطل في هذه البطولة التي شهدت العديد من المفاجآت.

أول هذه المفاجآت هو خروج الفريق صاحب الحظوظ الأعلى في التتويج ألا وهو فريق ليفربول الإنجليزي على يد أتلانتا الإيطالي.

الخروج جاء مربكاً لعدد من الأسباب، أولها هو أن أتلانتا نجح في هزيمة ليفربول بثلاثية نظيفة، أكبر هزيمة يتلقاها ليفربول على ملعبه في الدوري الأوربي.

ثانيها أن ليفربول كان يصارع لحسم هذه البطولة في الموسم الأخير مع يورجن كلوب خاصة في ظل صعوبة حسم بطولة الدوري المحلي.

وعلى الجانب الآخر، كانت كتيبة تشابي ألونسو تثبت أهليتها وأحقيتها على المستوى القاري وليس المحلي فقط، بعد أن نجحت في الهيمنة على الدوري الألماني.

بايرليفركوزن نجح في تحقيق لقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه على يد تشابي ألونسو المدرب الأسباني، على حساب العملاق البافاري بايرن ميونيخ.

وفي الدوري الأوربي، نجح الحصان الألماني الأسود في إزاحة مجموعة من الأسماء الكبيرة مثل روما الإيطالي ووست هام الإنجليزي.

نهائي الدوري الأوربي سيكون مباراة من العيار الثقيل، تغطّي مراهاناتها مجموعة من مواقع الرهانات الرياضية في الشرق الأوسط مثل ميل بيت.

موقع ميل بيت يقوم بتقديم خدمات المراهنات للاعبين على مجموعة من المباريات الهامة والبطولات الكبرى أبرزها نهائي الدوري الأوربي ونهائي دوري الأبطال ويورو 2024.

كما يوفر الموقع إمكانية وضع الرهانات على عدد من الفعاليات الرياضية الأخرى مثل مباريات كرة السلة وكرة اليد ومباريات الألعاب القتالية مثل المصارعة والملاكمة.

من يضاهي إنجازات بيب جوارديولا؟
يكتب بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي سجله بحروف من ذهب. سجّل يصعب على أي مدرب في المستقبل تجاوزه أو تحطيمه.

الإنجازات الكبيرة التي حققها هذا الرجل خلال مسيرته التدريبية تؤهله لأن يكون واحد من أفضل المدربين في لعبة كرة القدم على مر العصور.

إنجازات جوارديولا مع البارسا كانت مبهرة بحق. عبقريته كان لها نصيباً كبيراً ولكنه كان محظوظ كذلك بجيل من اللاعبين على أعلى مستوى مثل الأسطورة ميسي وأنييستا.

انتقال الرجل للدوري الإنجليزي الممتاز كان بمثابة اختبار حقيقي له، فالدوري الإنجليزي الممتاز هو أكثر المسابقات المحلية تنافسية وإثارة في القارة الأوربية.

لن نستطيع أن نقول أن بيب جوارديولا انتهج نهج تشابي ألونسو، فالرجل لديه إدارة تلبي كافة طلباته وتوقعاته سواء على جانب توفير كوادر معينة، وكافة الجوانب الأخرى كذلك.

الرجل أضاف لدولاب بطولات السيتي 17 بطولة مختلفة، أبرزها بالطبع الدوري الإنجليزي الممتاز الذي احتكره الرجل تقريباً منذ استلامه دفة التدريب.

فالسيتي حقق 6 ألقاب دوري ممتاز في آخر 7 سنوات، 4 منها على التوالي! الفريق الوحيد الذي استطاع انتزاع لقب الدوري المحلي منه هو ليفربول الإنجليزي.

كما ساعد الرجل السيتي في تحقيق لقب دوري أبطال أوربا، وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوربي وكأس الإتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين في 4 مناسبات، وأخيراً كأس الدرع الخيرية.

لازال مشوار بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي لم ينتهي بعد، وفي ظل مستوى الفرق الذي شهدناه هذا الموسم، نعتقد أن الرجل بإمكانه حصد المزيد والمزيد من الألقاب الموسم المقبل كذلك.

موعدنا 14 يونيو المقبل!

يورو 2024 هي واحدة من أكثر البطولات مشاهدة وجذباً للمشاهدين في عالم كرة القدم حيث تضم البطولة مجموعة كبيرة من المنتخبات القوية والمباريات المثيرة.

تبدأ فعاليات البطولة في 14 من يونيو المقبل في مباراة افتتاحية تضم ما بين منتخبي ألمانيا وإسكتلندا. تقام البطولة على الأراضي الألمانية وتستمر فعالياتها لمدة شهر كامل.

توقعات الجمهور الألماني مرتفعة خاصة بعد الأداء المميز للفرق الألمانية في مختلف البطولات القارية. فبروسيا دورتمند يواجه ريال مدريد في نهائي مشتعل في الأول من يونيو المقبل، كما يقابل ليفركوزن نظيره أتلانتا غداً.

مجموعة المنتخب الألماني هادئة نسبياً، فالمجموعة تضم المنتخبات الألماني والإسكتلندي والمجري والسويسري، بينما تضم المجموعة الثانية المنتخبات الإسباني والكرواتي والإيطالي والألباني.

والمجموعة الثالثة تضم المنتخبات السلوفيني والدنماركي والصربي والإنجليزي، بينما تأتي المنتخبات البولندية والهولندية والنمساوية والفرنسية في المجموعة الرابعة.

وأخيراً، تضم المجموعة الخامسة المتخبات البلجيكية والسلوفاكية والرومانية والأوكرانية، والسادسة المنتخبات التركية والجورجية والبرتغالية والتشيكية.

أبرز المباريات التي سوف ينتظرها اللاعبون هي مباريات أسبانيا وكرواتيا في 15 من يونيو، ومباراة البرتغال والتشيك في 18 من يونيو.

وفي الدور الثاني، تُعد المواجهة التي تجمع ما بين المنتخبين الأسباني والإيطالي هي المواجهة الأكثر إثارة في هذه الجولة. يليها المواجهة التي تجمع ما بين المنتخبين الهولندي والفرنسي.

وفي الدور الثالث، يترقب محبو كرة القدم المباراة التي سوف تجمع ما بين المنتخبين الكرواتي والإيطالي، كما سيواجه المنتخب الفرنسي نظيره البولندي.

وكما ذكر موقع اختيار نظرياً، المجموعة الاصعب في هذه البطولة أو مجموعة الموت هي المجموعة الثانية والتي تضم المنتخبات الإسبانية والكرواتية والإيطالية. من المتوقع أن تشهد هذه المجموعة منافسة شديدة على بطاقتي التأهل لدور 16.