النسخة الكاملة

مخالفات لسيارات وزراء وأعيان بجاهة... كلوب شعللها ..نائب: النيابة "خراب بيت".. و"هدا الزرزور عالشجر"!

الأربعاء-2024-05-21 12:08 pm
جفرا نيوز -
عصام  المبيضين 

*********
مخالفات لهؤلاء 
تفاجأ وزراء وأعيان ونواب وشخصيات ورجال أعمال بتسطير مخالفات على سياراتهم الفخمة ، تحت بند "الاصطفاف المزدوج"، في أحد الشوارع بالعاصمة ، أثناء وجودهم في إحدى الجاهات من طراز 5 نجوم ، المخالفات وصلت بسرعة البرق على هواتفهم الخلوية، وهم بالجاهة ،  والمخالفات كانت من شرطة السير السرية  . 

************
بركات و10 سنوات 
 الوزيرة السابقة نسرين بركات والمديرة التنفيذية لمنتدى الاستراتيجيات، والتي شاركت كخبيرة بخطة  تحديث القطاع العام،  وإلغاء وزارة العمل التى تم التراجع  عنها ، قالت بتصريحات  اعلامية :ـ نتمنى أن يستمر خطة التحديث  بكل المجالات ويأخذ صفة الديمومة،  وبالذات في تحديث القطاع العام، الذي تحتاج خريطته إلى وقت يستغرق عشرة أعوام،  كل 3 أعوام تجرى عملية تقويم وتصويب،... بركات تؤكد الخطة عمرها  10 سنوات،". ..وسلامتكم". 
 

**********
هل تتحرك  الوزيرة السقاف ؟  

هل تتحرك  وزيرة الاسثمار خلود السقاف، من أجل التفكير خارج الصندوق، مع إطلاق  الخبراء تحذيرات من انحدار مؤشر "ثقة المستثمر الأردني"، خاصة أن وزارة الاسثمار جمل المحامل، وذلك  لتامين 100 ألف فرصة عمل سنويا، من هذه الاستثمارات،... المعلومات  تؤكد تراجع المؤشر الأردني لثقة المستثمر للمرة الرابعة على التوالي  ،معلومات كلف الاستثمار مرتفعة ، ارتفاع ضرائب المبيعات،  وتفاقم كلف الطاقة والتشغيل ،  وكلف الاقتراض ، السؤال هل لدى وزيرة الاستثمار الجواب؟  

 *************
كلوب شعللها
شغل مساعد محافظ العاصمة  سلطان كلوب شبكات التواصل الاجتماعي منذ أيام ، وهو يتنقل في مختلف الميادين بملابس الميدان ، وقد شمر عن ساعده وهو  يتحرك مع كوادر الأمانة،وأفراد من  الأمن العام  مع  قلابات وجرافات، والهدف إزالة البسطات والمخالفات  بالشوارع  في وسط البلد ومخيم الحسين والوحدات وراس العين  وشارع الـ 100. وغيرها 

 كلوب معكم بكل مكان  وهذه  الحملة  مستمرة، والتي جاءت بقرار من وزارة الداخلية  ومحافظ  العاصمة  ياسر العدوان، واليوم المطلوب من أمانة عمان توفير  البديل لهولاء   ليكون مصدر دخل لكثير من أصحاب البسطات والبسطاء والمحتاجين ، "أرزاق يادنيا  أرزاق".


***********
النيابة خراب بيت  
مع اندفاع بعض الشطار والأثرياء الجدد ، لخوض الانتخابات النيابية، والانفاق بسخاء على الحملات  الانتخابية للوصول  إلى العبدلي ، حذر أحد النواب المقتدرين  قائلا بتصريحات، إعلامية  نشرت إن النيابة خراب بيت وإدمان" ، وانا بعرف كثير من الذين وصلوا لمجلس النواب وكان عندهم مصالح وملايين معظمهم الآن على الحديده مثل المرحوم  (......) و(...)  كان نقيب   للمقاولين  وهو خارج البلاد بسبب المطالبات المالية".... انتبهوا لاتضيع القريشات  


**********
 الالمان  ودعم 18 مليون للإصلاح 

الألمان مهتمون بتقييم الأثر، ودعم مشاريع الإصلاح السِّياسيَّة والاقتصاديَّة والإداريَّة، وتنفيذ خارطة طريق تحديث القطاع العام، حيث أكد لورنس بترسين مدير التعاون الدولي الألماني اثناء اجتماع  مجموعة البنك الدولي رولاند لوم، سعيد  بحضور الوزيرة نانسي نمروقة وقال :ـ  إن الاجتماعات للدورة الثانية تعتبر إنجازا محققا ،ونسعى لإضافة المزيد من الإنجازات عليه، موضحا  أنه تم إضافة مبلغ (18 مليون يورو)، دعماً مادياً لاستكمال المشاريع والخطط المستقبلية المنوي تنفيذها، ... الالمان  ما بقصروا .. وزغرتي ياانشراح  !

***********
ماسك  يهاجم  الصحافة  
   
الملياردير الأميركي إيلون ماسك  مالك  منصة إكس يعمل  بقوة على كسر الصحافة التقليدية ، وإبرزها الصحف الورقية ، ويواصل حربه على وسائل الإعلام القديمة، قام ماسك بالتعبير عن الكراهية المقيتة للصحافة المستقلة، عندما استخدم مفردة تجمع في التهكم على صحيفة الغارديان البريطانية، فقط لأنها حثت القراء على الوقوف معها كي لا تكسرها أموال الأثرياء ، وبالتالي تمتلكها ونهجه السهل في التعامل مع حرية التعبير في بيئة الإنترنت. ماسك قادم  ..والصحافة الورقية باي  باي ! 

************
 فك شيفرة  الجمال 
   مركز  البحوث الزراعية برئاسة  نزار حداد،  نجح  بالشراكة مع شركة كاميليرا كنوز  لتغذية  بالتعامل  سفن الصحراء في وادي رم » ، وعبرفريق بحثي ، أن يفك شيفرة سلالة العليا « كسلالة فريدة ومميزة على مستوى الموروث الجيني والخارطة الجينية و موجوده في مناطق الأردن، حيث سيكون هناك خططا بحثية مستقبلية مبنية على ذلك ، وكله لمناقشة  ظاهرة تراجع أعداد الابل في الأردن بشكل ملحوظ خلال الخمسين  عاما الماضية... ماذا بعد فك الشيفرة هذا السؤال  وماذا عن الأبحاث في القطاعات  الزراعية الأخرى في مركز البحوث   .. خبرونا  ؟!  .


*************
هدا الزرزور عالشجر 
هل  سيتم إطفاء الأضوية،  من قبل هيئة الخدمة العامة ،" ديوان الخدمة المدنية" سابقا، أمام طلاب التوجيهي ، عند تقديم الطلات أوراق  القبول  للجامعات  الحكومية بعد شهور، وذلك لمنع  تجاوز الإشارات الحمراء، عند دخول الجامعات حيث يوجد عند البدء بتقديم طلب الالتحاق بالجامعة او الكلية (الكترونياً).  إشارات صفراء حمراء خضراء، على شاشة القبول الموحد عند اختيار التخصص حيث تظهر حالته سواء كان مطلوبًا باللون الأخضر أو مشبعًا باللون الأصفر أو راكدًا باللون الأحمر. بعد   الغاء الخدمة المدنية   الاضوية  اطفئت ..  "وهدا  الزرزور عالشجر..يا يما.. اسمعتو بالليل يغني"!. 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير