النسخة الكاملة

المبيضين لـ"ميلودي": نظام جديد للرواتب .. ومكافآت لهؤلاء الموظفين (فيديو)

الأحد-2024-05-19 11:40 am
جفرا نيوز -
رصد 

قال وزير الاتصال الحكومي الدكتور مهند مبيضين، إن البعض أخذ جزئية من تصريحاته حول إلغاء الإجازات دون راتب في القطاع الحكومي، دون الالتفات للحديث كاملا .

وبين في مداخلة هاتفية عبر إذاعة ميلودي الأردن لبرنامج "علينا وعليك"، أن الحكومة تعمل على تحسين كفاءة القطاع العام وذلك بمساواته بالخاص، خاصة في موضوع الإجازات والتي سيتم العمل عليها على نظامين الأول قبل بداية العام الحالي والثاني بعده.

ولفت أن الموظف الذي أخذ إجازه وهو خارج البلاد سيتم منحه فرصة لمدة عامين لتصويب أوضاعه، مشيرا إلى أن المقيم خارج المملكة سيمنح 6 شهور ، أما النظام الثاني سيمنح الموظف إجازة بسقف أعلى 6 أشهر.

وأضاف المبيضين، أن أحد أوجه الإصلاح والتطوير للقطاع العام هو التغيير في الجهاز الإداري وتطويره، قائلًا "إن الموظف الكفؤ والذي يقدم لمؤسسته إنجازا يغير من شكل المؤسسة ويطورها سيتم منحه مكافأة راتب شهر، وايضًا سيكون هناك مرشدا وظيفيا لتحسين كفاءة الموظفين المقصرين"
 
 وأشار إلى أن نظام الرواتب سيتغير بحيث يتم تقييم الموظف وحجم إنجازاته، مشددا أن الموظف الذي يسوى بالسوق 1500 دينارعلى حد تعبيره،  سيتم منحه هذا الراتب، الأمر الذي سيصب في مصلحة تطوير القطاع العام والذي يهدف الى تحسين الخدمات الحكومية ومكافحة الترهل الإداري والفساد.

 وعن رقمنة الحكومة، قال الناطق الإعلامي باسم الحكومة عبر ميلودي، "أن هناك 2500 خدمة حكومية جديدة سيتم رقمنتها عبر تطبيق سند بحلول العام 2025.

 وشدد أن مخزون ديوان الخدمة المدنية سينتهي في عام 2027، وسيصبح بنظام الإعلان المفتوح. 

وتاليًا الفيديو: