النسخة الكاملة

أسرار عمّان

الخميس-2024-05-09 12:35 pm
جفرا نيوز -
إعداد: محمود كريشان

*بيني وبينك
علمت "جفرا نيوز" أن بعض محال الصرافة ارتكبت تجاوزات تتعلق بحوالات من دولة مجاورة تحفها الشبهات وأن تحقيقات رسمية تتم الآن بهذا الخصوص، تمهيدا لإجراء المقتضى القانوني بحق المخالفين. 

*الصفدي مجددا 
أحمد الصفدي، رئيس مجلس النواب، بشبكة علاقاته الواسعة التي لم تقتصر على النخب السياسية فقط، بل امتدت إلى قاع المدينة ومحيط عمّان القديمة حيث الفقراء والمغيبون الذين سيمنحوه ثقتهم وأصواتهم مجددا. 

*يا سامعين الصوت
تزداد التجاوزات الإدارية والمالية لمسؤول مهم في إحدى المؤسسات العلمية حيث قام المذكور  بتاريخ 1 /5 / 2024 بإعادة تعيين موظفة براتب ضعف راتبها التي كانت تتقاضاه في شهر نيسان الماضي ، وذلك بعد طلب ذات المسؤول من تلك الموظفة القيام بتقديم استقالتها بتاريخ 30 / 4 / 2024 وبعد يوم واحد فقط اي في1 / 5 تم إعادة تعينها بعقد عمل براتب عال جدا ضعف راتبها التي كانت تتقاضاه في شهر نيسان الماضي وفقا لمعلومات سُربت إلى "جفرا نيوز". 

*همس
يُنقل عن مرجع برلماني أسبق، أن قرار حل مجلس النواب سيكون قبل عيد الأضحى المبارك على أبعد تقدير. 

*في "الرأي"..
عُلم أن حسن الجزازي، من كادر الضمان الاجتماعي، أقوى المرشحين لتولي موقع مدير عام صحيفة الرأي. 

*تعميم مهم
دعت السفارة الأردنية في القاهرة الأردنيين المقيمين والزائرين لمصر الى الإلتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات المصرية الرسمية بخصوص تصريف وحمل العملة والمبالغ المالية المسموح بحملها من العملة المصرية أو العملات الأجنبية أثناء تواجدهم داخل الأراضي المصرية ومطاراتها، وأكدت السفارة ضرورة تصريف العملة من خلال البنوك وشركات الصرافة المعتمدة لهذه الغاية. 

*جلطة..!
تعرض الدكتور خالد حرب، لجلطة قلبية أثناء قيامه بعمله التطوعي في قطاع غزة حيث أجريت له عملية قسطرة في المستشفى الأوروبي في غزة.. يُذكر أن د. حرب طبيب أردني أخصائي جراحة وجه وفكين، ويشارك في الوفد الطبي المتطوع للعمل في مستشفيات غزة . 

*السفير المجالي
السفير زياد خازر صالح المجالي.. خبر سعيد جدا في طريقه إليك.. المجالي سبق وأن تولى منصب السفير الأردني في السلطة الوطنية الفلسطينية وجنوب افريقيا وروسيا وبيروت. 

*مش معقول..!
وسط البلد.. المخالفات الصحية ليست في بعض المطاعم بل في مشاغل إعداد أطعمتها الموجودة بأماكن اخرى.. الرقابة بحاجة إلى رقابة..!

*أبو نشأت 
عند الحديث عن صناعة القرار، أي قرار في الأردن، لا يمكن تجاوز دائرة دولة طاهر المصري "أبو نشأت"، أو صم الأذن عما يتردد في صالونه السياسي، فالرجل اختار دائمًا أن يكون ناصحًا حتى لخصومه، وهو لا يجامل أحدا عندما يتعلق الأمر بالمصلحة العليا.

*تحذير..
روابط احتيالية وهمية تدعي تسيير حجاج برسوم مخفضة جدا..!

*همس
لوحظ أن بورصة الأسماء نشطت في الفترة التي راجت فيها توقعات رحيل الحكومة بعد حل مجلس النواب.. الأسماء من أبرزها رئيس مجلس مفوًّضي سلطة منطقة العقبة نايف حميدي الفايز.. والله أعلم..!

*فرع جديد
فرع متكامل لشركة الكهرباء لخدمة وسط عمّان تم استحداثه أخيرا في مجمع رغدان السياحي، بمحاذاة الساحة الهاشمية. 

*ليس سرا..!
وزيرة النقل وسام التهتموني قررت أخيرًا تعيين محمد القريوتي من كادر الهيئة، مديرا لهيئة تنظيم قطاع النقل "بالوكالة"..

*انتبه..!
قالت صحيفة البناء اللبنانية نقلا عن مصدر إعلامي في واشنطن إن حملة استدعاءات نظمتها وكالة المخابرات المركزية الأميركية تحت عناوين مختلفة من دعوات وجهتها الخارجية أو لجان في الكونغرس أو مراكز أبحاث تعتبر الأكبر منذ حرب العراق قبل عقدين وشملت سياسيين وإعلاميين وجمعيات مجتمع مدنيّ من كل البلاد العربية والإسلامية، والعنوان هو تنظيم أوسع حملة عدائيّة ضد إيران وتقديمها كعنصر لزعزعة الاستقرار في المنطقة ما يعني أن المواجهة الأميركية الإيرانية إلى اتساع على خلفيّة واضحة هي معادلة أميركيّة تقليديّة "قوة إسرائيل ضمان إستقرار الشرق الأوسط".

*معقول يا ناس..!
بعض مواقع التسوق الإلكتروني.. خيارات أكثر وأسعار أقل و"الاحتيال" سيد الموقف..!

*محافظة.. الإنسان المجتهد..
وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة، ذلك الإنسان المجتهد، والذي يعمل بصمت وصبر، من أجل تميز السياسة التعليمية، فمستقبل أبنائنا أمانة غالية في عنق الوزير المنجز، ونحن على ثقة بأنه قادر على حمل هذه المسؤولية..

*تكريم مستحق لـ"الطويسي"
بمناسبة ذكرى تأسيس جامعة الحسين بن طلال في معان، قامت رئاسة الجامعة بتكريم الدكتور عادل الطويسي بصفته الرئيس المؤسس للجامعة بمناسبة اليوبيل الفضي على تأسيسها.. 

*الشواربة: سلمتم..
قال عمدة المدينة د. يوسف الشواربة، وهو يخاطب عمال الوطن: سلمتم وسلمت سواعدكم أيها الطيبون.. ودمتم بخير لتبقى عمان الهاشمية على عهدها "جميلة الجميلات".

*قناع بلون السماء
النائب السابق عبلة أبوعلبة، قامت بزيارة كشك حسن أبوعلي للثقافة وسط البلد وابتاعت رواية "قناع بلون السماء" للأسير الفلسطيني باسم خندقجي. 

*نعمة ورحمة
عبدالاله باشا الكردي يقول: الود نعمة، والتواصل مع الطيبين رحمة..

*بلا مناسبة..
لقد أُعطي القوسُ باريها، وزيرة الثقافة هيفاء النجار، الإنسانة صاحبة الهمة والإنتماء والنشاط ، الحريصة على كل ما ينفع الوطن وأهله..

*السفير الجوارنة.. سلامات
السفير الدكتور صالح الجوارنة يتماثل للشفاء إثر تعرضه لحادث سير قبل أيام. 

*البقاعي لن يخوض 
مقربون من العين الأسبق م. عبدالرحيم البقاعي أكدوا لـ"جفرا نيوز" عدم نية البقاعي خوض الانتخابات النيابية المقبلة مطلقا. 

*مهرجان "الجميد والسمن"
بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، يقيم الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية يوم غد الجمعة والسبت مهرجان الجميد والسمن بمشاركة الجمعيات الخيرية والصناعات الريفية وذلك في حدائق الحسين

*مرشحون..
تتردد أسماء عديدة ذات حضور شعبي لخوض الإنتخابات النيابية المقبلة ومن تلك الأسماء: د. أمجد شموط "معان"، د. ابراهيم الطراونة "الكرك"، أمجد مسلماني "عمان"، أسامة البيطار "عمان"، عياش كريشان "عمان". 

*الذكرى الخامسة
صادفت ذِكرى مرور خمس سنوات على وفاة رئيس مجلس النواب السابق والقيادي في الحركة الإسلامية الأردنية الدكتور عبداللطيف عربيات "ابو سليمان" رحمه الله تعالى

*خارج الحدود
سألت أوساط لبنانية متابعة عن أي منطق يرفض المجتمع الدولي تمويل عودة النازحين السوريين ويفرض على اللبنانيين التسليم ببقائهم في لبنان؟.. في حين أكد مرجع لبناني رسمي أن 99 بالمئة من النازحين السوريين يمكنهم العودة الى بلدهم بلا إشكالات وذلك باعتراف الأمم المتحدة إذا صدر القرار الدولي بعودتهم.

*ترهيب مستمر
ترهيب إعلامي تصعيدي لا يزال يمارسه العدو الإسرائيلي رغم مساعي التهدئة الدولية.
Kreshan35@yahoo.com