النسخة الكاملة

أحزاب طفرانة.. الصقور تحلق بعيدًا.. نواب اهلًا بالشباب.. وشخصية خلينا نشوف

الثلاثاء-2024-04-30 10:20 am
جفرا نيوز -
رصد -  د. محمد أبو بكر

مجموعة أحزاب وسط والعائق المالي


تفكّر مجموعة من أحزاب الوسط عقد تآلف فيما بينها خلال الفترة القادمة لخوض الإنتخابات النيابية بقائمة موحدة ، غير أن ما يحول دون ذلك هو العائق المالي ، فالأحزاب المذكورة تعاني من هذا الجانب ، وهي تدرك بأنّ الحملات الإنتخابية للقوائم الحزبية ستكون مكلفة جدا.

ويرى قيادي حزبي بأنّ العائق المالي لن يكون هو المعضلة الوحيدة ، فهذه الأحزاب لا تملك القاعدة الشعبية المؤثّرة ، وتفتقر أيضا لشخصيات وازنة قادرة على المنافسة والصمود خلال الحملة الإنتخابية .
الشغلة صعبة ياجماعة وبدها تفكير ، ولكن لابدّ من المغامرة !

أحزاب تبحث عن شخصيات للدوائر المحلية


حسب قانوني الإنتخابات والأحزاب ؛ فإنه لا يجوز ترشّح أي شخص عن القائمة الحزبية إلّأ إذا مرّ عليه بالعضوية ستة اشهر على الأقل ، وهذه بحدّ ذاتها معضلة لدى العديد من الأحزاب التي باتت تفكّر بطريقة أخرى لافتقارها لأعضاء قادرين على التنافس .
الأحزاب بدأت البحث عن أشخاص لترشيحهم على الدوائر المحلية ، بحيث تقوم الأحزاب بتحمّل جزء من الحملة الإنتخابية ، وإذا ماتمكّن أحدهم من الفوز يجري إعلانه نائبا حزبيا .

كل شي بيصير عند الأحزاب .. وخلّينا نشوف !


نائب في ثالثة عمّان يشرف على الإنتهاء من تشكيل قائمته


يقول أحد نوّاب الدائرة الثالثة في عمان بأنّه شارف على الإنتهاء من تشكيل قائمة تضم شخصيات قويّة ، حسب وصفه ، حيث يؤكّد بأن القائمة ستكون مفاجئة ، ولديها القدرة على خوض غمار المنافسة والوصول للبرلمان .
بكرة بنشوف سعادتك !

أمين عام الحزب يغلق الباب أمام المشاركة في الإنتخابات


بكل وضوح وصراحة ودون لفّ أو دوران أعلن أمين عام أحد الأحزاب إغلاق ملّف الإنتخابات في حزبه ، لعدم القدرة على المشاركة فيها نهائيا ، ولا توجد نوايا للإنضمام إلى أيّ تحاف حزبي .
الأمين العام أشار بأنّ حزبه يحتاج لأربع سنوات أخرى حتى يستطيع الوقوف على قدميه ، وبالتالي يمكن حينها الحديث عن الإنتخابات .

كلام واقعي ، واحترام للنفس !


المقعد المسيحي في البلقاء  يزداد سخونة


المقعد المسيحي المخصص لدائرة البلقاء سيشهد سخونة كبيرة خلال الإنتخابان النيابية المقبلة ، وحتى هذه اللحظة أعلن إثنان ترشّحهم للإنتخابات وهما ؛ ضرار الداود وجمال قموه .

جفرا تتابع ما يجري في البلقاء وغيرها من الدوائر ، وتشير مصادرها بأنّ النائب الحالي رائد السميرات مصمم على الترشح مرّة ثانية ويدرس تشكيل كتلة من أبناء المحافظة .

ويبدو أن أسماء أخرى تتحضّر للمنافسة .. شدّوا حيلكم !

حزب عزم والثقة بالنفس والأداء


القائمون على حزب عزم يشددون دائما على القول بأن الحزب عازم على الدخول لكل بيت في الأردن من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه .

مثل هذا القول دليل على ثقة الحزب بنفسه وبأدائه وقدرته على التأثير ، مع الإشارة إلى أن نشاطات الحزب مستمرة وفي أكثر من اتجاه ولا تتوقف أبدا .

وبالطبع الحزب قرر المشاركة في الإنتخابات النيابية المقبلة بقائمة على مستوى الوطن وببرنامج واضح .

المرشّح يخرج على إجماع عشيرته


أحد المرشحين الذي أعلن مؤخرا عزمه خوض الإنتخابات النيابية القادمة خرج على إجماع عشيرته التي اختارت شخصا آخر ليمثلها في الإنتخابات .

ولسان الحال .. ما حدا أحسن من حدا !

حزب لا علاقة له بالإنتخابات


قائمون على حزب خارج العاصمة عمان أشاروا بأن لا علاقة لهم بالإنتخابات القادمة ولن يشاركوا فيها لأسباب عديدة فضّل هؤلاء عدم البوح بها .

الحزب المذكور لا صوت له بعد أن قام بتصويب وضعه ، وما زال يفتقر للكثير ، وهو بالطبع لا يتمتع بأي قاعدة شعبية ، لا في منطقته ولا حتى في بلاد الواق واق .
افتح الحزب نادي أحسن لك !

نائب مخضرم لن يخوض الإنتخابات


نائب مخضرم ويفوز دائما أسرّ لمقربين منه بأنه لن يخوض التجربة الإنتخابية مرة أخرى ، وسوف يفسح المجال لجيل الشباب هذه المرّة .

ياسيدي .. يخلف عليك ! 


بعد استبعاد الصقور .. هل يشارك العمل الإسلامي في الإنتخابات ؟

بعد حصول صقور جماعة الإخوان على أربعة مقاعد في مجلس الشوري ، والفوز الكبير للمعتدلين ، تشير مصادر حزب جبهة العمل الإسلامي بأنّ الأصوات بدأت تتعالى بشأن الإنتخابات النيابية القادمة .

وتشير إلى أنّ عددا من القياديين والكوادر يرغبون بالمشاركة وعدم المقاطعة ، وقطع الطريق أمام أي صدام محتمل مع دوائر الدولة ذات العلاقة .