النسخة الكاملة

جيش الاحتلال ينتظر الضوء الأخضر من نتنياهو لاجتياح رفح

الخميس-2024-04-25 08:21 am
جفرا نيوز -
قال مسؤول كبير في وزارة الدفاع الإسرائيلية الأربعاء إن جيش الاحتلال يستعد لإجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح ومهاجمة معاقل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) رغم التحذيرات الدولية من كارثة إنسانية.

وقال المسؤول الدفاعي الذي طلب عدم كشف هويته لرويترز إن الجيش قد يبدأ العمل على الفور لكنه ينتظر الضوء الأخضر من نتنياهو.

وأعلن متحدث باسم حكومة الاحتلال أن "إسرائيل" "ستمضي قدما" في عملية برية لكنه لم يحدد جدولاً زمنياً، كما قال الجيش  إنه "استدعى كتيبتين من جنود الاحتياط للقيام بمهام في غزة".

وجلب الاحتلال عشرات الآلاف من الخيام للمدنيين الفلسطينيين الذين تعتزم إجلاءهم من رفح، قبيل الهجوم المحتمل على المدينة التي تصفها مصادر عبرية بـ "المعقل الأخير" لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في القطاع، وفق وكالة رويترز.

وقالت مصادر حكومية إسرائيليّة إنَّ مجلس وزراء الحرب يعتزم الاجتماع خلال الأسبوعين المقبلين لمناقشة إجلاء المدنيين، المتوقع أن يستغرق نحو شهر، كمرحلة أولى من عملية تمشيط رفح.

وتجاوز عدد سكان رفح، مليون فلسطيني فرُّوا من الهجوم الإسرائيلي المستمر مُنذ أكثر من نصف عام في بقية أنحاء القطاع المحاصر.