النسخة الكاملة

أرتيتا يحذّر آرسنال: تشيلسي خطير حتى من دون بالمر

الإثنين-2024-04-22 07:37 pm
جفرا نيوز -

حذّر الإسباني ميكل أرتيتا مدرب آرسنال متصدر الدوري الإنجليزي، لاعبيه من خطورة ضيفه تشيلسي عشية المواجهة بينهما في ديربي لندن المؤجل من الجولة 29.


واستعاد فريق "المدفعجية" صدارة البرميرليج بفوزه على ولفرهامبتون 2-0، متقدما بفارق الأهداف عن وصيفه ليفربول بعد 33 مباراة.

ويتأخر عنهما مانشستر سيتي حامل اللقب في المركز الثالث بفارق نقطة ومع مباراة أقل.


وكان تشيلسي بقيادة مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو خسر أمام السيتي 0-1 في نصف نهائي الكأس، السبت، إلا أنه لم يذق طعم الهزيمة في سلسلة من 8 مباريات في الدوري، حقق خلالها 4 انتصارات.

وقال أرتيتا في مؤتمر صحفي إن الفوز على ولفرهامبتون كان حاسما بعد الهزيمة في الدوري الأسبوع الماضي أمام أستون فيلا بهدفين نظيفين والخروج من دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ (2-3 بإجمالي المباراتين)، مؤكدا: "نحن في وضع رائع في الدوري الممتاز".

وتابع: "لقد كنا على هذا النحو 9 أشهر، 9 أشهر ونصف شهر، ونريد أن نجرب الأمر بجدية وأن نكون مصممين على القيام بما في أيدينا لمحاولة رفع هذه الكأس، وغدا سنكون كذلك أمام منافس قوي".

وأكد المدرب الإسباني أن تشيلسي (المركز التاسع) سيكون منافسا خطيرا بغض النظر عما إذا كان هدافه كول بالمر لائقا أم لا، مشيدا بالفريق و"المدرب المذهل" بوكيتينو.

وأردف: "أيا كان من يشارك، عندما تنظر إلى لاعبيهم وجودتهم، فهذا أمر رائع. أعتقد أنهم في حالة جيدة جدا. أعتقد أنهم في حالة أفضل بكثير مما يتحدث عنه الناس".

وأضاف: "إنهم يستحقون أن يكونوا في مركز أعلى بكثير في الدوري عندما تنظر إلى ما فعلوه وما أنتجوه في المباريات".

وزاد: "لقد وصلوا إلى نهائي كأس الرابطة، وإلى نصف نهائي كأس الاتحاد... أعتقد أن ما يفعله ماوريسيو مثير للإعجاب وأنا متأكد من أنه سيصل بهم إلى أفضل المستويات".

ورأى أرتيتا أن لاعبيه يملكون طاقة كبيرة رغم الموسم القاسي حيث يسعى النادي للفوز بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 20 عاما.