النسخة الكاملة

أسرار عمّان

الخميس-2024-04-18 11:42 am
جفرا نيوز -
إعداد: محمود كريشان

*يحكى أن 
أمين عام لإحدى المؤسسات العلمية قام بتعين "عديله" مديرا لأحد المراكز العلمية التابعة لذات المؤسسة براتب شهري تجاوز مبلغ 3500 دينارا!.. ذات المدير يقال إنه يقوم حاليا بإجراء منافسة شكلية بهدف تعيين "ابن عمه" مديرا لإحدى الوحدات التابعة لتلك المؤسسة براتب شهري عال..!

*ما زلت بيننا..
المشير الركن حابس باشا المجالي.. فعلا افتقدناك بيننا.. عزاؤنا أنك ما زلت بيننا.. "بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرون لرحيله"..

*همس
صالونات سياسية "نخبوية" تتداول هذه الأيام وبقوة اسم "نايف حميدي الفايز" رئيس مجلس المفوضين في سلطة العقبة..

*قوة الأردن  وأمنه 
د. زيد الكيلاني، أمين عام دائرة الإفتاء، استذكر والده معالي المرحوم د. إبراهيم زيد الكيلاني وكتب: "رحمك الله سيدي ووالدي في ذكرى وفاتك ....وأنت المستبشر دائما بنصر قريب وفرج أكيد ..ثقة ويقينا ...وإيمانا وتسليما ..بوعد الله لأوليائه (وَلَقَدْ سَبَقَتْ كَلِمَتُنَا لِعِبَادِنَا الْمُرْسَلِينَ إِنَّهُمْ لَهُمُ الْمَنْصُورُونَ * وَإِنَّ جُندَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ).. رحمك الله وأنت تعلمنا أن قوة الأردن  وأمن الأردن، عقيدة وجهاد، نتعبد الله بالمحافظة عليهما".. 

*هذا الرجل..!
هذا الرجل يستحق وزنه ذهبا.. إنه أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء/ وزير الخارجية، وأثبتت الأحداث والأيام أنه واحد من أهم وزراء الخارجية في المنطقة، الذي يصدح بالحق في وجه العدوان الإسرائيلي. 

*حزب الله..!
ذكرت صحيفة النهار اللبنانية اليوم الخميس، أن "حزب الله" قد رفع من جاهزيته خلال الساعات التي سبقت تنفيذ عمليات نوعية أمس وإنتقل لتدبير ميداني جديد من دون ان يلامس الحجز لعناصره، فيما سربت أخبار عن تلقي لبنان تحذير من عملية إسرائيلية نوعية على أرضه

*ما قل ودل..
وجب التذكير أن "الدولة" أكبر من الأشخاص، وأنها الضامن لاستقرار البلاد، وحمايتها من أولئك الذين يسعون إلى سن شريعة الغاب، فالمرحلة لا تحتمل المزايدات واستغلال الأزمات.. وكفى..!

*سلامات يا باشا..
نذير باشا رشيد، يتماثل للشفاء "بإذن الله" إثر عارض صحي ألم به أخيرا. 

*ليس سرا..
عُلم أن مشاورات تجري حاليا داخل حزب جبهة العمل الإسلامي حول قائمة أولية للأسماء المقترحة من كوادر الحزب لخوض الانتخابات النيابية المقبلة. 

*معقول يا ناس..!
أطفال مصابون بإعاقات متعددة يتم تأجيرهم بالساعة وبأجرة متفق عليها "تدفع مسبقا" من قبل ذويهم لمتسولات. 

*الجنرال ماذا قال؟..
جنرال القلوب يوسف باشا القسوس يقول: طيبو القلوب أقوياء في الغالب، لأن قلوبهم كبيرة.. تحتوي وتحتضن.. تغفر وتسامح..

*الحياري.. مبارك
محمود أمين الحياري.. رئيساً لدائرة الفوترة ومتابعة عمليات العدادات الذكية في شركة الكهرباء الأردنية. 

*تجديد ترخيص
بعد سريان العفو العام وشطب المخالفات المرورية، ارتفع الإقبال على تجديد ترخيص المركبات بصورة كبيرة جدا. 
kreshan35@yahoo.com