النسخة الكاملة

أسرار عمّان

السبت-2024-04-04 02:31 pm
جفرا نيوز -
إعداد: محمود كريشان

*ليس سرا..
مصنع جديد للتعدين أسسه مجموعة من الوزراء والمسؤولين السابقين ورجال أعمال سيبدأ انتاجه بعد إجازة العيد، وقد تم شراء 1000 دونم من أراضي محافظة جنوبية لهذه الغاية.

*قلق..
تخوّف ديبلوماسي عربي من اشتداد حماوة الحرب على غزة بعد الفطر..!

*الصلح خير..
ملاسنة حادة حدثت بين وزير أسبق ورئيس وزراء أسبق في مناسبة اجتماعية سبقت حلول الشهر الفضيل، العقلاء تدخلوا في الوقت المناسب.. ويا دار ما دخلك شر..!

*أميرة ويلز عاشت في الأردن
نشرت مجلة "بيبول"، تقريرا عن حياة  كاثرين إليزابيث ميدلتون (42 عاما)، أميرة ويلز وزوجة وريث العرش البريطاني، الأمير وليام، وكشفت كاثرين أنها إنتقلت، مع عائلتها إلى الأردن، في سن الثانية، بسبب وظيفة والدها مايكل ميدلتون في الخطوط الجوية البريطانية، حيث عاشت عائلة ميدلتون في العاصمة الأردنية عمان لمدة عامين ونصف، وتوجهت أميرة المستقبل إلى الحضانة هناك "حينذاك"

*من هو؟..
وزير خارجية أسبق سيعود مجددا إلى دائرة الضوء بعد انتهاء العدوان على غزة..

*نجم السلك الدبلوماسي
سفيرنا في الدوحة زيد اللوزي.. نجم السلك الدبلوماسي في دولة قطر الشقيقة، بدماثة خلقه وتواضعه وحرصه على علاقات طيبة للأردن مع الدول الشقيقة والصديقة

*الأكثر مبيعا
كتاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين "فرصتنا الأخيرة: السعي نحو السلام في زمن الخطر" كان الأكثر مبيعا في كشك الثقافة العربية/ حسن ابوعلي في وسط البلد

*معقول يا ناس..!
(١٠) دنانير كيلو الملوخية الخضراء في اسواق الخضار وسط البلد..!

*خارج الحدود
توقعت مصادر لبنانية أن يتم تأجيل أيّ رد كبير على استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق إلى ما بعد "يوم القدس" الذي يصادف يوم غد الجمعة، بحيث أن رمزيّة اليوم سوف تسمح بصدور مواقف تمهّد للردّ الذي وعدت القيادات الإيرانية بأنه آتٍ لا محالة وأن "إسرائيل" سوف تندم على فعلتها بسببه..!

*انتخابات وأسماء
تضمنت بورصة اسماء من سيخوضون الانتخابات النيابية المقبلة كل من: د. ابراهيم يوسف الطراونة "الكرك"/ عبدالغني خليل السعود "ثانية عمان"/ د. امجد شموط ال خطاب "معان"/ د. احمد محمد الجمل "معان"، فيما أعلن النائب الاسبق طارق خوري، وامين عمان الاسبق م. عمر المعاني عدم نيتهما خوض الانتخابات النيابية المقبلة.

*أخبار الصباح
يحتضن صالون د. مهدي العلمي في التاسعة من مساء يوم غد الجمعة أمسية تقدم خلالها باقة من الأناشيد والأغاني الوطنية والدينية في مقر الصالون شارع الشهيد وصفي التل دخلة محلات كباتيلو عمارة رقم 34 الطابق الأرضي

*انتهاز..!
بعض محال "الدراي كلين" في المدينة الرياضية ومحيطها رفعت أسعارها منتهزة فرصة قرب حلول عيد الفطر..!

*أم ناهض..
غيب الموت والدة الشهيد ناهض حتر.. العزاء في ديوان عشيرة حتر/ الفحيص.. رحمهما الله

*يا سامعين الصوت..!
نتمعن بحزن ما يكابده المطرب الوطني المبدع عبدالحافظ الخوالدة من "عوز" و"مرض" ونصرخ: هل كتب على الفنان الاردني ان لا يجد من يرعاه ويسأل عنه؟..

*أوبريت "أفراح وطن"..
بمناسبة عيد الاستقلال، واليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية وجلوسه على العرش، يضع المنتج الكبير محمد مصطفى المجالي اللمسات الأخيرة على «اوبريت أفراح وطن» الذي يحكي قصة الوطن مع القائد، وقصة الإنجازات العظيمة التي تحققت على الساحة الأردنية، والإنجازات التي تحققت في عهد جلالته الميمون.. المجالي كشف لـ"جفرا نيوز" ان الأوبريت الفني غنائي سيكون ضخما، ويضم (10) مطربين أردنيين وعرب من المتألقين على الساحة الغنائية المحلية والعربية، ونخبة من كبار الموسيقيين والشعراء العرب، ويهدف لإيصال رسالة مفادها أننا كشعب متلاحم، ومتكاتف خلف قيادته الهاشمية الحكيمة

*في الفحيص.. من المسؤول؟..
كلاب ضالة تنتشر في مناطق عدة بالفحيص خاصة عند البوابة الرئيسية لمصنع الاسمنت وشارع الدستور.. بلاغ الى رئيس البلدية.. لعل وعسى..!

*م. العمري.. في الاتجاه الصحيح..
المهندس شادي العمري، مديرا لإدارة الهندسة في مؤسسة الإذاعه والتلفزيون.. قرار في الاتجاه الصحيح

*الذكرى السنوية
صادفت الذكرى السنوية الثانية لوفاة مؤسس كشك الثقافة العربية حسن أبوعلي، صاحب أحد أهم معالم وسط البلد الأدبية والثقافية منذ الخمسينيات من القرن الماضي.

*مجحم العدوان
الاعلامي الاستاذ مجحم العدوان يتقبل العزاء بوفاة الشيخ فارس مجحم الماجد العدوان في ديوان ال هلسة دابوق.. رحمه الله

*ظاهرة مقلقة
ظاهرة اصطحاب الكلاب الى وسط البلد في ساعات المساء تشكل مشهدا سلبيا، خاصة وأن بعض تلك الحيوانات من النوع "غير الأليف"..!

Kreshan35@yahoo.com