النسخة الكاملة

من رئيس الوزراء القادم؟..“حلّل يا دويري”.. الحديدي ينتظر..رجالات دولة أغلقوا هواتفهم.."صف واطفي ونام بالداخلية

الإثنين-2024-03-11 11:01 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- عصام مبيضين

مَن رئيس الوزراء القادم ؟
مع اقتراب الربيع والجو البديع، لم تقفل الصالونات السياسية، كل المواضيع، خاصة مع آخر دورة برلمانية، ورحيل  مجلس الأمة، حيث حصرت الشخصيات بصالوناتها، أسماء شخصيات مرشحة في البورصة، لاستلام الحكومة القادمة، خلال الشهور القادمة، منهم شخصيات معروفة وزير عدل أسبق(...)، وعدد من رؤساء الوزراء السابقين(...) والقائمة تطول وتطول والمفاجأة  قادمة  والله أعلم.
*****
اعتكاف شخصيات
حرصت شخصيات معروفة (...)، على الاعتكاف في منازلهم ومزارعهم وسط ومراقبة الاحداث المحلية، عن بعد والتزام الصمت، ورفض التصريح لبعض وسائل الاعلام المحلية والعربية، التي طلبت منهم الخروج على فضائيات، او وسائل اعلام أخرى الشخصيات تشعر ان الظرف حساس جدا وكل كلمة محسوبة.. مع بشائر حكومة جديدة . والخوف اسلم.
*****
حلل  يا دويري
هل خفت الأضواء بشكل محدود، ونسبي عن الخبير العسكري، فايز الدويري مقارنة مع بداية عدوان الاحتلال الغاشم على قطاع غزة الأعزل قبل شهور، البعض يؤكد ان تحليلات الدويري، لازالت تستقطب المتابعين، كا لمعتاد بل اكثر، واراء أخرى محدودة، تؤكد انخفاض نسبة المتابعين ، بشكل محدود لتحليلات الخبير الدويري، مع باروميتر تطورات العدوان في غزة بين هذا وذاك... حلل يا دويري !.
*****
رجالات الدولة أغلقوا هواتفهم
"طب وانا مالي طب وأنا مالي عايشه  أحلى ليالي "حيث قال كاتب معروف (...) معظم رجالات الدولة أغلقوا هواتفهم، وغابوا عن المشهد، وآثروا الصمت، وركبوا سكة السلامة، صرخة (وأنا مالي؟)   معظم الذين كانوا، في موسم المعارضات، يدبون الصراخ حول أي قضية محلية تستدعي انتزاع ما يلزم من إعجاب الجمهور وتصفيقهم... مرحلة وانا مالي وفاكرني هخاف  يلوموني ما يلوموا طب وأنا مالي؟  وأنا مالي بالأحزان وأنا مالي.
*****
بني مصطفى إلى نيويورك
وزيرة التنمية الاجتماعية، رئيسة اللجنة الوزارية، لتمكين المرأة، وفاء بني مصطفى، مع وفد الى نيويورك بزيارة مهمة للمشاركة باجتماعات أعمال الدورة 68 للجنة وضع المرأة، المنظمة من قبل هيئة الأمم المتحدة، في نيويورك الدورة تحت عنوان التعجيل بتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات من خلال التصدي للفقر وتعزيز المؤسسات والتمويل المراعي لمنظور النوع الاجتماعي.
*****
الحديدي بين التقاعد والتمديد؟
هل سيقوم مجلس الوزراء بالتمديد لـ امين عام وزارة العمل فاروق الحديدي في شهر اذار الحالي، الحديدي بين التمديد او التقاعد، للعلم تم تعين الحديدي أمينا عاما لوزارة العمل 3/7/2016 تجاوز سن 60 منذ عامين، وتم تمديد له للاستفادة من خبراته مجلس الوزراء يشدد على تطبيق احالات التقاعد على عمر 60 عاما، وفيما يتعلق بتمديد خدمات الموظفين تكون ضمن ضوابط وشروط صارمة ..اذن الحديدي بين التمديد  او التقاعد.!
******
الإذاعات وتشويش في أبو نصير
الإذاعات تتعرض للتشويش، حيث تتعرض بعض موجات الإذاعات المحلية إلى تشويش؛ حيث تغيب الإذاعات المحلية، وتدخل مكانها موجات إذاعات "إسرائيلية"، وذلك على أطراف طريق أبو نصير- الجبيهة.
* * * * * * * *
وكلاء الاعسار جاهزون
بدأت مراقبة الشركات، تنشط للتعامل مع حالات الشركات المتعثرة، أو التي في طور التعثر، وهي فرصة للنهوض، الاعسار تحرك مع إنشاء وحدة متخصصة لترخيص وكلاء الإعسار، مع وجود 15 وكيلا إعسار حاليا، مرخصين، بيانات دائرة مراقبة الشركات قالت شركات محلية تعمل في قطاعات اقتصادية، مختلفة أحيلت الى قانون الإعسار في محاولة للنهوض بها من جديد لممارسة نشاطها.
***********
فرشات ونوم بدوار الداخلية
هل اصبح بعض الناس يحتاجون الى فرشات ومخدات للنوم في سياراتهم على دوار الداخلية بمعظم الأوقات ،  "صف واطفي" حيث الانتظار الطويل الممل وسط الازمة المرورية، التي تصيب الناس بتوتر ونرفزة شديدة، وهم قابعون في سياراتهم ينتظرون الفرج في ظل تزاحم  ومشاكل  للسيارات مترافق مع أصوات ابواق السيارات المفزعة- مصادر قالت أمانة عمان بصدد دراسة واقع دوار الداخلية (جمال عبد الناصر) من حيث إجراء تحسينات وتغيير المسارب أن هناك وحسب التصريحات هناك مرور 25 الف سيارة بالساعة الان ربما وصلت الى 50 الف سيارة بالساعة  دوار الداخلية،  تم  أنشائه  بالثمانينات من القرن   المنصرم .. وسلامتكم  مع الازمات صف واطفي".
************
تصوير الفقراء
هل ستقوم وزارة التنمية الاجتماعية، الجهة المعنية بالإشراف على عمل الجمعيات بمتابعة أوضاع بعض الجمعيات وتصوير المحتاجين الوزارة أصدرت تعميما بتاريخ 16 آذار 2023 قبل شهر رمضان العام  الماضي  وتاليا نصه كما وصل" جفرا ": عممت وزارة التنمية الاجتماعية بتاريخ 16/3/2023 على كافة الجهات والاتحادات من خلال مديريات الميدان بالتأكيد على التقيد بمنع التصوير المباشر للمنتفعين المتلقين للمساعدات ،وعدم نشر أي صورة تظهر شخصية أي من متلقيها على مواقعها الإلكترونية أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.