النسخة الكاملة

أسرار عمّان

الخميس-2024-03-07 12:48 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز/ إعداد: محمود كريشان

*ولو صدقوا..
رجحت مصادر مطلعة لـ"جفرا نيوز" أن تقوم الحكومة بحل مجلس النواب مطلع شهر أيار المقبل، على أن يتم الإعلان رسميا في تموز عن موعد إجراء الإنتخابات الجديدة في شهر تشرين الثاني من العام الحالي 2024

*الباشا الجندي.. سؤال وجواب!..
مقربون من عدنان باشا الجندي، مدير المخابرات العامة السابق، سألوه عن أقرب صديق لقلبه؟.. أجاب: الأصدقاء كثيرون، وأنا فخور بأنه ليس لدي عدو.

*لمن يهمه الأمر
سليمان الحياري، رئيس جمعية الإتحاد التعاونية لمصدري ومستوردي الخضار والفواكه، قال لـ"جفرا نيوز" إن الجمعية تستنكر إرتفاع أسعار البرتقال في سوق الخضآر المركزي حسب نشرة السوق والذي وصل إلى (160) قرشا للكيلو الواحد، مع إن سعره المعتاد في هذا الوقت من السنوات المنصرمة (70) قرشا للكيلو مشيرا الى ان وسبب الإرتفاع هو السياسات التي تتبعها وزارة الزراعة والذي يدفع ثمنها المواطن من قوت يومه وفقا للحياري.

ليس سرا..
علمت "جفرا نيوز" ان توجه حكومي سيقضي برفع عدد الإعفاءات الطبية الممنوحة للنواب من (10) الى (40) إعفاء لكل نائب في نيسان المقبل

*مش معقول..!
مؤسسة حكومية رقابية تضم مئات من العاملين من الكفاءات الادارية يتبع مديرها النهج المركزي في الادارة اذ يرفض ان يقوم اي من مساعديه بتسيير العمل في حال غيابه وان استمر لعدة ايام

*السفير الأردني..!
البساطة والتواضع.. سر أناقة سفير المملكة الأردنية الهاشمية في مسقط الأستاذ أمجد القهيوي.

*جولة السفيرة الأمريكية
السيدة يائل لمبرت، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة الأردنية الهاشمية، قامت بزيارة ميدانية إلى موقع أم الرصاص الأثري، وكان في إستقبالها خلف المور الهقيش رئيس مركز الزوار، وقبل ذلك تناولت السفيرة لمبرت طعام الإفطار في مطعم هاشم الشعبي في وسط عمان "عاصمة الأمن والإستقرار".

*يا سامعين الصوت
مطعم شعبي بوسط البلد "مُعفى من الضرائب" يقوم بالبيع بسعرين سعر مخصص للمواطن الأردني، وسعر آخر سياحي مرتفع جدا للضيوف العرب والسياح الأجانب..!

*أمام عمدة المدينة
للأسف.. بعض عمال الوطن يتقاعسون عن أداء واجبهم في تنظيف شوارع المدينة وقد أصبح بعضهم يلجأ إلى التمثيل بالجلوس على رصيف الشارع بأنه متعب، أو أداء الصلاة "مطولا" أمام المشاة، بل ان بعضهم يصطحب أطفاله للعمل.. بلاغ إلى عمدة عمان د. يوسف الشواربة..!

*الباشا بخير
العين الأسبق مروان باشا قطيشات، بصحة ممتازة والحمد لله بعد العارض الصحي العابر الذي ألزمه المكوث بالمستشفى عدة أيام

*بالحب والشهامة
ساحات ومساحات مضارب عشيرة أبو رشيد بما رحبت، في عمان الهاشمية الأبية، تزينت برايات الفرح وهي تستقبل بالحب والشهامة المحبين والأصدقاء والوجهاء ونخب البلد الوطنية والسياسية والإقتصادية والبرلمانية والإجتماعية والإعلامية، لتكون شاهدة على ولادة أسرة أردنية جديدة، ومصاهرة ونسب "آل العرموطي وأبو رشيد" عائلتين تمتلكان من العزة والمجد والأصالة والعراقة الكثير الكثير في وطن الأسرة الواحدة.. حيث إحتفل رجل القانون والمحامي الألمعي النائب الدكتور صالح العرموطي، بخطوبة نجله المهذب الشاب عبد الكريم، على الآنسة المهذبة صاحبة الصون والعفاف "زينة"، كريمة السيد ناظم أبو رشيد.. نبارك للعروسين وعائلتهما ونتمنى ان يبارك الله لهما وبهما متمنين أن يخيموا السعادة والفرح عليهما وينعمهما بالخير والبركة

*حمادة الفراعنة
النائب الأسبق الكاتب الأستاذ حمادة الفراعنة يتماثل للشفاء والحمد لله أثر عارض صحي ألم به أخيرا.

*أمانة مواطن..
المواطن محمد عيسى الزواهرة العامل في السي تاون، وجد مؤخرا حقيبة صغيرة على دوار الواحة تحتوي على أكثر من (3) آلاف دينار اردني وأكثر من (3) آلاف دولار وآلاف الدنانير الليبية، إلى جانب جوازي سفر ليبيين وبطاقة أورانج بدون رقم، وعلى الفور أعلم رئيسه في العمل، ليعود الزواهرة مباشرة إلى الموقع، ويبحث عن أصحاب الحقيبة لعل وعسى أن يجدهم؟ وبدأ يتنقل من محل إلى محل والتي تبيع أجهزة هواتف نقالة وأرقام جوالة إلى أن توصل إلى المحل الذي باعهم خط أورانج وبالتالي شرح له الأمر وطلب رقم الليبين، وتم الإتصال معهم وحضروا إلى السي تاون، وسلمهم الحقيبة كاملة، وتبين انهم حضروا للعلاج في الأردن.

*خبر سعيد
سيزار صوبر، عضو مجلس أمانة عمان الكبرى.. خبر سعيد في طريقه إليك.. هكذا يقولون.

*صحيفة الدستور
تفوق مهني واعلامي لافت تزامنا مع ازدهار اقتصادي تواصل تحقيقه صحيفة الدستور هذه الأيام.. الانجازات تحمل بصمات: رئيس مجلس الادارة خميس عطية، ورئيس التحرير المسؤول مصطفى ريالات، والمدير العام غسان الشعلان.

*سلامات.. عدوان المجالي
مدعي عام المخابرات العامة الأسبق العقيد المتقاعد المحامي عدوان المجالي، تماثل للشفاء اثر عارض صحي ألم به أخيرا.

*هوية رقمية
وزارة الاقتصاد الرقمي بصدد تكليف إحدى شركات القطاع الخاص لتقديم خدمات تفعيل الهوية الرقمية للمواطنين.

*أهلا وسهلا
وزير شؤون الشباب في جمهورية الشيشان أحمد قديروف، الذي يزور الأردن حاليا، قام بزيارة معالم دينية عديدة من ضمنها مقام النبي شعيب، وقد أعرب الضيف عن إعجابه الكبير بالمملكة الأردنية الهاشمية، مؤكدا عمق العلاقات الأخوية بين الأردن وجمهورية الشيشان

*الأكثر مبيعا
مع قرب حلول شهر رمضان كانت كتب السيرة النبوية الشريفة، وكتب تفسير القرآن الكريم، الأكثر مبيعا لدى كشك الثقافة العربية/ حسن ابوعلي وسط البلد.

*جديد وسط البلد
تعكف الفرق المختصة في أمانة عمان على إزالة أية تشوهات بصرية تسببها آرمات بعض المحال التجارية والعمل على توحيد مستواها بما يضفي صورة جمالية على مشهد الآرمات بشكل عام، فيما أوشك مول تجاري كبير تم إستحداثه في سقف السيل على فتح أبوابه قريبا.

*عارض صحي
الفنانة صفاء سلطان، تماثلت للشفاء أثر عارض صحي ألزمها المكوث في المركز العربي في عمان.. سلامات

*نواب حزب الله
قالت صحيفة النهار اللبنانية أنه وبعد إمتناع نواب "حزب الله" عن الإطلالات الإعلامية لوحظ أن عدداً منهم اعطي اذونات دفعة واحدة اضافة الى نائب الأمين العام للدفاع عن خطوات واجراءات للحزب توسعت دائرة معارضتها.

*بالشمع الأحمر
ضبطت فرق التفتيش التابعة لدائرة الرقابة والتفتيش الصحي والمهني في أمانة عمان، الثلاثاء، محلات تجارية تبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية، جرى التلاعب بتاريخ صلاحيتها في مخيم الوحدات بالعاصمة عمان وعملت فرق التفتيش على ضبط المواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام، فيما جرى إغلاق بعض المحلات بالشمع الأحمر

*في ذمة الله
غيب الموت مؤخرا السفير والعين السابق هشام موسى المحيسن "رحمه الله"

*خارج الحدود
الصحافة اللبنانية قالت ان مصادر متابعة للأمن السيبراني قد أكدت إن كمية ضخمة بملايين الرسائل يتمّ توزيعها من مواقع ذات إمكانيات هائلة تضم تقارير ومقالات منسوبة لأسماء لها مصداقية في بيئة المقاومة تتحدّث عن حرب طاحنة مثبلة مرّة، وعن قرب التوصل الى اتفاق مرة أخرى. وقالت إن المضمون المختلف للرسالتين يخدم وظيفة واحدة وهي خلق مناخات محبطة للروح القتالية، إما تحت تأثير فوبيا الحرب المقبلة والخشية من مفاعيلها أو من خلال الشعور بلا جدوى القتال، طالما أن الحرب انتهت أو تكاد

*عزاء واجب
تقبل الوزير الأسبق الدكتور تيسير الصمادي العزاء بوفاة والدته رحمها الله.

*أين الرقابة؟..
مع قرب حلول شهر رمضان المبارك يجب تفعيل الرقابة الصحية والغذائية على بعض المحال التموينية في العبدلي وسوق السكر خلف المسجد الحسيني والتي تبيع منتجات تشارف مددها على الانتهاء ومعظمها يعاني من سوء،التخزين..!

Kreshan35@yahoo.com