نفاع: إنزال الجيش كسر عسكري للحصار الظالم المسلماني عن إنزال الجيش الجوي: أدخلتم الفرحة على قلوب الغزيين عاهل البحرين يتسلم رسالة من الملك الأردن يدين بناء برج إسرائيلي على السور الغربي للمسجد الأقصى الملك يجدد التأكيد على وقف إطلاق النار في غزة وحماية المدنيين القوات المسلحة تنفذ 4 إنزالات جوية إغاثية لأهل غزة - صور "المستقلة" تُقر النماذج الخاصة باندماج وتحالف الأحزاب رفض أردني مصري لتهجير الفلسطينيين ولي العهد يرعى إطلاق حفل "مسارٌ للفرص" - فيديو وصور استئصال ورم يزن 3 كغم من مريض في مستشفى الأمير راشد الخصاونة يتسلَّم تقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي حول حالة البلاد إشادة سعودية بتجربة الأردن في "التربية الإعلامية" وزير الخارجية: الفلسطينيون يعانون ويلات الاحتلال وينامون على قهره مختصو الطقس: الموسم المطري كان جيدًا للمزارعين الفراية يلتقي نظيريه السعودي والمصري في تونس الأردنيون على موعد مع “رَفعة” جديدة لأسعار البنزين والديزل غرامة 302 الف دينار بتهمة الإهمال الوظيفي الحالة الجوية لـ 3 أيام قادمة في الأردن دعوات للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين في يومهم العالمي وفيات الأردن الإثنين 26-2-2024
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2024-02-13 03:20 pm

وزارة الأوقاف: أكثر من 5500 أسرة تتقاضى رواتب شهرية من صندوق الزكاة

وزارة الأوقاف: أكثر من 5500 أسرة تتقاضى رواتب شهرية من صندوق الزكاة


 
جفرا نيوز - قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، الثلاثاء،إن سهم الغارمين والغارمات تم دفع جزء كبير خلا العام الماضي وهو 306 غارمات وهذا البرنامج ما زال موجود في صندوق الزكاة ضمن ما هو مقرر له.

وأضاف الخلايلة، خلال لقاء إعلامي مع ممثلي وسائل الإعلام بعنوان "وزارة الأوقاف.. إنجاز وعطاء"، أن مجموع ما تم انفاقه على الأسر في كافة أنحاء المملكة من خلال الصندوق ولجان الزكاة قرابة 16 مليون.

وأوضح أن مجموع ما تم انفاقه على الأسر من صندوق الزكاة خلال العام الماضي 6.249 مليون على الأسر الفقيرة، حيث إنّ الصندوق يعمل بقانون الزكاة وهو عصري يراعي الأوجه الشرعية والأحكام الشرعية لتطبيق الزكاة.

وبين أن المجموع الكلي لعدد الأسر التي تم مساعدتها من قبل صندوق الزكاة قرابة 147 ألف أسرة، بالإضافة إلى أنه يوجد أكثر من 5500 أسرة تتقاضى رواتب شهرية من صندوق الزكاة، وأكثر من 3 آلاف يتيم يتقاضون كفالة أيتام من صندوق الزكاة، فضلا عن لجان الزكاة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

واستحدثت وزارة الأوقاف عدة مشاريع خلال العامين الماضيين لمواجهة البطالة بحيث يكون الصندوق مساهم في تعزيز الإنتاجية ومواجهة الفقر، حيث تم انشاء مشاريع وحدات سكنية للأسر الفقيرة، مبينا أن أول مشروع تم تنفيذه العام الماضي في الاغوار الشمالية بقيمة 300 ألف دينار؛ كما سيتم افتتاح المساكن خلال الأشهر القليلة المقبلة وتسليم هذه المساكن للمستحقين.

أما المشروع المقبل الذي سيطرح عطاؤه أيام سيكون في منطقة المفرق/ البادية الشمالية وبالتالي سيتم بناء 10 مساكن لتسليمها للفقراء.