النسخة الكاملة

"بداية عمان" تصدر حكمها بحق متهمين بالسرقة والاعتداء على أحد الأشخاص

الأربعاء-2023-12-10 11:19 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز  - احمد الغلاييني 
 
برأت محكمة بداية عمان عددا من المتهمين بجناية الإيذاء بضرب الوجه بالشفرات وفقا لحكم المادة 334 مكرر وجنحة حمل وحيازة ادوات تشكل خطر على السلامة العامة وفقًا لاحكام المادة 155 من قانون العقوبات وبدلالة المادة 156 من ذات القانون.

وفي تفاصيل القضية التي ترافع بها المحاميان د. عادل سقف الحيط وحميد خريسات عن المتهمين، ان احد المتهمين قام بغسل مركبته "البيك أب" في احد محطات الغسيل بالعاصمة عمان ورفض ان يدفع الأجر المستحق فنشب على اثره خلاف بين المتهم والمشتكي صاحب المحطة حيث قام الطرف الأول بضرب الثاني بواسطة "عصا خشبية وماسورة حديدية" ولاذ بالفرار ليحضر بعدها بأقل من ساعة المتهمين الآخرين ويقوموا – بحسب المشتكي – بسرقته وضرب وجهه بشفرة.

وبعد استماع المحكمة لشهادة الشهود والتي وجدت فيها بعض التناقض في الأقوال المضبوطة، خاصة بعد اتهام المشتكي للمتهمين بسرقة مبلغ مالي من مكتبه اذ اثبتت هيئة الدفاع للمحكمة ان القضية تتمحور حول الاعتداء بالضرب وليس السرقة كون المال كان متروكا على الطاولة وقد دخل المكتب أناس كثر لفض الخلاف ولم يرى المشتكي من أخذ المال ولم يتفقده إلا بعد عودته من المشفى.

وكشفت الشهادات أن زجاج باب المكتب كسر في الشجار وان قطعة حادة منه تناثرت فسببت جرح وجه صاحب المحطة، مما ادى لإعلان براءة المتهمين جميعًا ووقف الملاحقة في جنح الإيذاء البسيط لإسقاط المشتكي لحقه الشخصي.