درجات حرارة قرب الصفر وأمطار متوقعة في بعض مناطق الأردن الأمن: ضبط شخص اعتدى على 4 مصلين في أحد مساجد الرصيفة لينا الحديد سفيرة للأردن بفرنسا المخرج محمد يوسف العبادي نقيبا للفنانين الأردنيين الأردن يعزي حكومة وشعب بنغلاديش بضحايا حريق مجمع تجاري وزارة الخارجية: لا أردنيين بين ضحايا حريق اندلع في مجمع تجاري في بنغلاديش أمانة عمّان تمدد فترة تجديد رخص المهن والإعلانات مسيرات تنديداً بجرائم الاحتلال واعتزازاً بجهود الملك الإغاثية للأشقاء بغزة الملك: القوات المسلحة تواصل بذل كل ما بوسعها للوقوف إلى جانب الأهل في غزة عملية إنزال أردنية جديدة لمساعدات على شمالي قطاع غزة وفيات الجمعة 2024/3/1 مفوضية اللاجئين: 80% من الأسر تعتمد فقط على المساعدات الفايز: الأردنيون فخورون بالذكرى الـ 68 لتعريب الجيش 3490 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس حالة الطقس في المملكة الجمعة وللأيام المقبلة - تفاصيل إرادة ملكية باستحداث ميدالية خاصة باسم ميدالية اليوبيل الفضي رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب يلتقي وزير الداخلية القطري الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى تعريب الجيش سفيران جديدان لدى البلاط الملكي الهاشمي الطبيشات نائبًا لرئيس هيئة تنظيم "الطاقة والمعادن"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
Friday-2023-12-08 09:49 am

مسؤول في البيت الأبيض: لم نحدد مهلة لإسرائيل لإنهاء الحرب على غزة

مسؤول في البيت الأبيض: لم نحدد مهلة لإسرائيل لإنهاء الحرب على غزة

جفرا نيوز - قال جون فاينر معاون الأمن القومي في البيت الأبيض الخميس، إن الولايات المتحدة لم تعط إسرائيل موعدا نهائيا محددا لإنهاء العدوان على قطاع غزة.

وذكر فاينر خلال منتدى آسبن الأمني في واشنطن: "لم نعط إسرائيل مهلة محددة، فليس هذا دورنا في الواقع. هذا صراعهم. نقول ذلك، ولدينا تأثير، حتى إن لم تكن لدينا سيطرة مطلقة على ما يحدث على الأرض في غزة".

وأضاف فاينر أن لإسرائيل هدفين في غزة؛ هما ضمان ألا تتمكن حماس من حكم قطاع غزة بعد الآن، وألا تشكل تهديدا على إسرائيل عقب عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول الماضي.

وأضاف فاينر: "بصدق، إذا توقفت الحرب اليوم، فستستمر (حماس) في تشكيل (تهديد)، وهذا هو السبب في أننا لم نطلب من إسرائيل بعد التوقف أو فرض وقف إطلاق النار".

وأردف فاينر أن الولايات المتحدة تعتقد أن كثيرا من "الأهداف العسكرية المشروعة" لإسرائيل لا تزال في جنوب القطاع، بما في ذلك "كثير إن لم يكن أغلب" قيادات حماس استنادا إلى معلومات إسرائيلية، لكنه أضاف أن واشنطن ليس لديها أي شيء يناقض ذلك التقييم.

وقال فاينر، إن ثمة جوانب في طريقة تنفيذ إسرائيل عمليتها العسكرية في شمال غزة لا تظهر "ما يكفي من الاكتراث" بحياة المدنيين، وكرر أن الولايات المتحدة تدعو إلى تحسين هذه الجوانب.

وتابع فاينر: "نعمل يوميا ونتواصل يوميا بشكل مباشر، بما في ذلك اليوم، بصدق، بين الرئيس ورئيس الوزراء حول كيفية إدارة الصراع في جميع أجزاء غزة، لكن بتركيز خاص على الجنوب".

وحث مسؤولون أميركيون كبار، منهم كاملا هاريس نائبة الرئيس الأميركي ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، إسرائيل علنا على تنفيذ الهجوم بدقة أكبر في جنوب غزة؛ لتفادي تكرار سقوط عدد ضخم من الشهداء والجرحى المدنيين مثلما حدث في الهجمات على الشمال.

لكن منذ انهيار هدنة مؤقتة بين إسرائيل وحماس الجمعة الماضية، استشهد مئات الفلسطينيين في هجوم إسرائيل على الجنوب.

رويترز