النسخة الكاملة

الجدل الدائم المصاحب لاي مطعوم ليس له ما يبرره:مطعوم MR امن وفاعل

الخميس-2023-09-26 01:16 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - بقلم الدكتور عادل محمد الوهادنة  


لماذا يعطى MR بدلا من ال MMR ؟
تقتل الحصبة ما يقرب من 49200 طفل كل عام في في الهند وانتشار اكثر ملاحظة في البلدان التي استقبلت المهاجرين غير مكتملي المطعوم ومع ذلك ، لا توجد أدلة كافية تشير إلى أن النكاف مرض ذو أهمية للصحة العامة. لذلك ، يتم إدخال لقاح MR بدلا من لقاح الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية.

ما هو الهدف من  حملات متابعة الحصبة؟ 

تهدف هذه الحملات إلى معالجة الفجوات في مناعة الحصبة بين السكان التي لا يتم الوصول إليها من خلال التحصين الروتيني.

ما هي حملة الحصبة والحصبة الألمانية؟

تعد حملة الحصبة والحصبة الألمانية جزءا من الجهود العالمية للحد من الأمراض والوفيات الناجمة عن الحصبة والحصبة الألمانية/الحصبة الألمانية في البلاد. يساهم التحصين ضد الحصبة بشكل مباشر في الحد من وفيات الأطفال دون سن الخامسة ، وبالاقتران مع لقاح الحصبة الألمانية ، فإنه سيسيطر على الحصبة الألمانية ويمنع الإصابة بمرض الحصبة الألمانية.

ما هو محتوى لقاح MR 

تكوين. تحتوي كل جرعة بشرية عند إعادة تكوينها بحجم 0.5 مل على ما لا يقل عن 1000 سي سي دي 50 من جزيئات فيروس الحصبة الحية و 1000 سي سي دي 50 من فيروس الحصبة الألمانية. ولا يوجد ما يشير الى مكونات اخرى 

ما هي الآثار الجانبية للقاح MR 

لقاح  MR الذي يتم استخدامه في الحملة آمن تماما. كما هو الحال مع أي لقاح آخر عن طريق الحقن ، يمكن أن يكون هناك ألم خفيف واحمرار في موقع الحقن ، وحمى منخفضة الدرجة ، وطفح جلدي وآلام في العضلات ، والتي تنحسر من تلقاء نفسها. من غير المعروف أن اللقاح يسبب أي حدث ضار آخر.