الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير بريطانيا وزير الخارجية يلقي كلمة في اجتماع لمجلس الأمن فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بدير علا غدًا "الهلال الأحمر": على الدول تكرار تجربة الأردن بالمستشفيات في غزة ضبط 565 ألف حبة كبتاغون في شاحنة قادمة عبر حدود جابر مسؤول أممي يزور الأردن الخميس الحالة الجوية لـ 4 أيام قادمة في الأردن وفيات الأردن الأربعاء 29-11-2023 الأردن مهنئًا السعوديّة بـ"إكسبو 2030": نجاحات محط التقدير والإعجاب الحكومة ترجح وصول 5.3 مليون سائح للبلاد في 2024 الملك : استفيدوا من الخبرة بالمناطق التنموية في المملكة الملك يوجه الحكومة إلى الانتهاء من الخطة التفصيلية لهيكلة وزارة الاستثمار التل يقدم أوراق اعتماده لرئيس الاتحاد الكونفدرالي السويسري توجيهات ملكية بإجلاء أردنية وفلسطينيين اثنين من غزة إلى الأردن للعلاج كما انفردت "جفرا"..ولي العهد يزور مصابي المستشفى الميداني الأردني غزة (صور) مساعدات إغاثية أردنية جديدة لـ "غزة" في الشتاء الصفدي في باريس لدعم السعودية باستضافة "إكسبو 2030" 9% ارتفاع معدل الوزن الزائد عند اطفال الأردن ضبط اعتداءات على خطوط مياه في الرصيفة الأردن يرسل مساعدات جديدة إلى غزة - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2023-08-28 10:15 am

بعد ارتفاع حالات كورونا.. هل ستعيد أميركا فرض الكمامة؟

بعد ارتفاع حالات كورونا.. هل ستعيد أميركا فرض الكمامة؟

جفرا نيوز - يواصل متحور كورونا الجديد "EG 5" الانتشار في العديد من بلدان العالم، في الوقت الذي تشهد فيه الولايات المتحدة ارتفاعا ملحوظا في عدد المصابين بالفيروس.

ويتساءل معظم الناس عما إذا كان سيجري العودة إلى الإجراءات التي فرضت في "زمن كورونا"، وخاصة إعادة فرض الكمامة أو قناع الوجه.

وحسب ما ذكر موقع "إن بي سي نيوز" الأميركي:

إن أحدث البيانات الأسبوعية الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تظهر زيادة بنسبة 21.6 في المئة في الحالات المرتبطة بـ"كوفيد-19"، والتي تقيم في المستشفى.

مع ذلك، فإن الزيادة أقل بكثير مما تحملناه في السابق. المستوى الحالي لحالات دخول المستشفى بسبب كورونا هو ثلث ما كان عليه الأمر قبل عام.

أوضح المصدر، نقلا عن مسؤول في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أنه "لا يوجد حاليا حديث عن إعادة فرض ارتداء الأقنعة أو الكمامات هذا الخريف".

نصائح الأطباء

في المقابل، ينصح الأطباء والخبراء باللجوء إلى هذه الخطوة بشكل اختياري للاحتياط فقط والحفاظ على الصحة العامة.

قالت سيلين جوندر، المساهمة الطبية في شبكة "سي بي إس نيوز": "يجب على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 عاما والأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة أن يفكروا بشدة في ارتداء الأقنعة أثناء موسم الإنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي وكوفيد أثناء تواجدهم في الأماكن العامة المغلقة".

ذكر جون لابوك، كبير المراسلين الطبيين لشبكة "سي بي إس نيوز": "إذا كنت في منطقة تشهد ارتفاعا طفيفا في التهابات الجهاز التنفسي المحمولة جوا مثل فيروس كورونا أو الإنفلونزا أو الفيروس المخلوي التنفسي، فقد ترغب في اتخاذ احتياطات إضافية، مثل ارتداء قناع عالي الجودة في الأماكن الداخلية".

سكاي نيوز