النسخة الكاملة

أسرار عمّان

الخميس-2023-08-24 10:45 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز/ إعداد: محمود كريشان

*بلاغ..
الهواتف النقالة غالية الثمن "المسروقة" يتم تهريبها من الأردن إلى سوريا أو مصر من قبل اللصوص وبيعها هناك..!

*الباشا.. كما عرفته
سياسي بارز قال عن دولة المهندس نادر باشا الذهبي: "عرفته دائما صاحب فكر وخلق، رجل عمل وانضباط، يتمتع بسعة الصدر.. كما يتمتع بالجدية".. 

*في "الرأي"..
حوافز مالية مشجعة سيتم إقرارها مطلع أيلول في صحيفة الرأي لمن يريد الإحالة إلى التقاعد

*معروف باشا..
بمنتهى المحبة والود قال الكاتب الكبير الأستاذ أحمد سلامة: دولة د. معروف باشا البخيت.. ستظل شارة وطن ووسام شرف لجيلنا، لأننا عرفناك وخاصمناك وأحببناك وخالفناك.. لكنك بقيت وطنيا وبك نفاخر..

*لو تعود الأيام..!
بعفوية وثقة يقول نذير باشا رشيد: "لو يعني تعود الأيام، ما بغير شغلة من اللي صارت معي، لا، أقسم بالله ما في شيء نادم عليه نهائياً"..

*فارس القطارنة..!
يقال إن معالي السيد فارس عيد القطارنة على موعد مع منصب مهم جديد.. والله أعلم..

*مذكرات الشريف..!
كتاب "صحب الناس قبلنا ذا الزمان" للشريف فواز شرف، الذي يعتبر توثيقيا لمرحلة تمتد قرنا كاملا من الزمان، وهي ذكريات يستحق الوقوف عندها طويلا، وكان هذا الكتاب الأكثر مبيعا لدى كشك حسن أبوعلي للثقافة وسط البلد..

*المسلماني..!
صداقات جارية يحرص على تنفيذها النائب السابق أمجد المسلماني عن روح المرحومة والدته رحمها الله

*مش معقول..!
الفوضى والعشوائيات استطونت شوارع وسط البلد مجددا..!

*القطبين.. ما قل ودل..!
الفيصلي والوحدات، هما المبتدأ والخبر في معظم سطور حكاية كرة القدم الأردنية، لأنهما باختصار الأكثر حصدا للألقاب.. والفيصلي والوحدات، رغم شدة التنافس، والمناكفات الدائمة بين جماهيرهما، لكن يحب كل منهما الخير للآخر، كيف ولماذا ومتى؟.. صدقوني، لو مر الفيصلي بظروف معقدة، فإن (أغلب) جماهير الوحدات ستتعاطف معه، ولو مر الوحدات بذات الظروف فإن (أغلب) جماهير الفيصلي ستتعاطف معه، لأنهما في قرارة أنفسهما (أي الجمهورين)، مقتنعان تماما أن أجمل ما في كرة القدم الأردنية، مقدار التنافس الجميل والقوي بين القطبين الذي بدأت حكايته في منتصف عقد الثمانينات من القرن الماضي، ينبغي الاعتراف أن لا كرة قدم لدينا، لو لم يجد الفيصلي منافسا له كالوحدات، أو لو لم يجد الوحدات منافسا له كالفيصلي.. (24) ساعة فقط تفصلنا عن الموعد الجديد لقمة القطبين، (فلنتحلى) بالوعي والمحبة.

*أين الرقابة..؟
مطعم شعبي شهير جدًا في وسط البلد يستغل السياح الأجانب والضيوف العرب برفع أسعار المأكولات عليهم رغم أن المطعم معفى من ضريبة الدخل والمبيعات..!

*الشيشاني.. الذكرى السنوية
صادفت الذكرى السنوية الأولى لوفاة معالي الباشا محمد بشير الشيشاني، أحد القامات الوطنية بعد حياة حافلة بالعطاء حيث كان أول قائد لوحدة المظليين ومؤسس جهاز الأمن العسكري، ومديرا للإستخبارات العسكرية في أحداث الامن الداخلي ووزيرا في عدة حكومات ثم أمينا لعمان.. رحمه الله تعالى 

*فارسة الحرف والقلم..
كتبت د. أدب السعود: عطوفة الدكتورة نجوى قبيلات.. أظنها إستراحة محارب، لتستأنف العطاء وخدمة الوطن على طريقتها.. نجوى، حفيدة ميشع، مسلة صلبة، على صفحتها نقش الأصالة الضاربة في عمق التاريخ.. "نجوى" وجه يشبه الأردن بكل تفاصيله.. رفع الله قدرك، أينما حللت..

*أهل العزم
د. علي العلوان، أستاذ التسويق في جامعة قطر يمتلك 36 بحثًا مصنّفًا في أفضلِ المجلّاتِ العلميّةِ المعتمدةِ عالميًّا، ويعتبر أحد الباحثين الأكثر تأثيرا في العالم في مجال العلوم الإنسانية لعام 2021 و 2022 وفقًا لتقرير مؤسسة كلاريفيت أنالاتكس

*تعظيم سلام..
الرائد منذر المعايطة، رئيس مركز أمن لواء الهاشمية في الزرقاء.. موضع إحترام الجميع، وهو يشرق بمكارم الأخلاق والتعامل الحضاري، وتجسيد شعار "الشرطة في خدمة الشعب"..

*يا هلا..
القائم بأعمال سفارة المغرب الشقيق في عمان السيد عادل أوسي حمو حل ضيفا في منزل الأكاديمي جمال الشلبي بحضور عدد من الشخصيات السياسية والبرلمانية فكان لقاء الأشقاء وحوار الأصدقاء..

*هنا القاهرة..
أعلنت الإعلامية الأردنية داما الكردي، إنتقالها للعمل ضمن طاقم قناة القاهرة الإخبارية في جمهورية مصر العربية

*في ذمة الله
غيب الموت الإعلامي والإذاعي الكبير الأستاذ هاني الفرحان الرحاحلة "ابو ناصر".. رحمه الله

*التعمري..
اختير نجم منتخب النشامى موسى التعمري ضمن التشكيلة المثالية للجولة الثانية من الدوري الفرنسي، يأتي ذلك بعد أن قاد فريقه مونبلييه للفوز على ليون بأربعة أهداف، سجل اثنين منها ، ويلقى المستوى المميز الذي يظهر به التعمري إعجاب كافة المتابعين سواء في فرنسا أو خارجها.
Kreshan35@yahoo.com