النسخة الكاملة

الصوراني لـ جفرا : لا داعي للتوصيات النيابية بشأن تحويل رواتب معلمي القطاع الخاص للبنوك

الخميس-2023-08-14 10:50 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - احمد الغلاييني 

 أكد نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني ، أن رواتب المعلمين تحول بالأساس إلى البنوك ، أي ما قبل توصيات لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية ، وفق قوله . 

وبين الصوراني في حديثه لـ جفرا نيوز ، أنه لا داعي لتلك التوصيات ، لافتا أن التعليمات في المدارس الخاصة واضحة بشأن استلام الرواتب عن طريق البنوك .

وفي رد على استفسارات بعض المعلمات حول إنهاء العقود خلال فترة العطلة الصيفية، قال إن أي مدرسة تقوم بذلك فهي  مخالفة ، داعيا أي معلم أو معلمة  لتقديم شكوى لدى الجهات المعنية حال تعرض لذلك .

وأشار الصوراني إلى أن النقابة لا تستقبل الشكاوى من العاملين في المدارس ، وأنما دورها يفرض عليها الدفاع عن الصروح التعليمية الخاصة أمام الجهات الحكومية.

يذكر أن لجنة الأسرة النيابية برئاسة النائب ميادة شريم قدمت عدة توصيات خلال اجتماعها يوم أمس ،  أبرزها، التفتيش والرقابة على مدارس القطاع الخاص، من قبل وزارة العمل ووزارة التربية والتعليم وأن يكون التفتيش بشكل دوري ومستمر وعلى مدار العام وبشكل مفاجئ وفرض غرامات مالية على المدارس المخالفة وفقا للقوانين والأنظمة النافذة وتفعيل مراقبة وزارة العمل على العقود الموحدة وإلزام المدارس بها.

ودعت اللجنة إلى وضع حدود للأنظمة الداخلية للمدارس لا تخالف هذه الأنظمة بنود العقد الموحد.