النسخة الكاملة

أسرار عمّان

الخميس-2023-06-01 09:54 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز/ إعداد: محمود كريشان 

*أميرنا يا بدر بادي..
أميرنا يا بدر بادي
دامت لياليك السرور
وعريسنا يا عطر زاهي
غلب على كل العطور
يمينها جات بيمينه
بأسمى المعاني والشعور
وأخذتها وإنت الموفق
حوريه من بلاد النور
يالله سألتك العطية
تجعل حياتهم سرور
و الختم صلينا على أحمد
نبينا مدى الدهور..

*همس..
يلاحظ أن بعض المدارس الخاصة تواجه بشكل يومي تساؤلات وحوارات ومواجهات بين إداراتها والأهالي، على خلفية دفع الاقساط ، ما يؤشر إلى أزمة غير مسبوقة في هذا المجال.

*وسط البلد تحتفي..
تتزين مناطق وسط البلد ومحيطها وكافة مناطق المملكة باليافطات العفوية التي رفعها الأهالي والتجار والتي تبارك لجلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، زفاف سمو ولي العهد الأمير حسين بن عبدالله الثاني، وحملت معها عبارات قلبية تؤكد ان كل الأردن يفرح بـ"الحسين" ويفرح لـ"الحسين" ولي عهدنا المحبوب..

*الشواربة.. قرار سليم
بتوجيه مباشر من عمدة المدينة الدكتور يوسف الشواربة، تواصل أمانة عمان إستكمال حملة إزالة الأبنية المهجورة في مناطق العاصمة البالغة 377 منزل تم إغلاق وتنظيف نحو228 منها، فضلا عن وجود 33 منزل آيل للسقوط أزيل منها 22 بعد إتخاذ كافة الإجراءات القانونية وعرضها على لجنة السلامة العامة، ويتم التعامل مع الأبنية المهجورة التي تصدر توصيات بخصوصها من قبل لجنة السلامة العامة، وتوجيه دعوات إلى أصحابها بضرورة تصويب أوضاعها وحمايتها وصيانتها للمحافظة عليها.

*معقول يا ناس..!
فرق الإزالة في أمانة عمان قامت بمصادرة ستاندات عرض أوراق اليانصيب الخيري الأردني في وسط البلد، ومنع الباعة من عرضها الأمر الذي تسبب في تراجع المبيعات بنسب كيبرة

*خفايا..
عدد من الموظفين الإداريين في وزارة الخارجية تم إحالتهم إلى التقاعد مؤخرا، يتم تعينهم على الفور بعقود "كاتب محلي" في سفارات أردنية في الخارج..!

*أخبار الصباح
*"الدكتور أحمد يوسف التل تربويا.. ومفكرا"، عنوان ندوة ستقام في المركز الثقافي الملكي في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم بعد غد السبت، وسيتحدث في الندوة التي تنظمها جماعة عمان لحوارات المستقبل كل من: دولة د. عبد الرؤوف الروابدة، دولة د. عدنان بدران، د. جواد العناني، معالي وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي د. عزمي محافظة، وزيرة الثقافة هيفاء النجار، عضو المجلس الوطني الفلسطيني خالد مسمار، ويدير الندوة الأستاذ بلال حسن التل.

*جارا..
في الساعة الحادية عشر من صباح يوم غد الجمعة يرعى أمين عمان د. يوسف الشواربة، إفتتاح سوق جارا التراثي في الدوار الأول جبل عمان

*لخمور
 "المغشوشة" و"المقلدة" و"المهربة".. تجارة تزدهر هذه الايام في عدد كبير من محال بيع المشروبات الروحية المنتشرة في العاصمة..!

Kreshan35@yahoo.com