النسخة الكاملة

العدالة والاصلاح: ذكرى الاستقلال مناسبة لمراكمة الانجاز وتعزيز مسيرة البناء والتحديث

الخميس-2023-05-25 01:59 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أكد أمين عام حزب العدالة والإصلاح غازي عليان، أن مناسبة الاستقلال السابع والسبعين للمملكة، تشكل فرصة لاستذكار التضحيات التي قدمها الاردنيون بقيادتهم الهاشمية لرفعة وطنهم واعلاء شأنه.

وقال عليان بحسب بيان صحفي للحزب اليوم، إنه من حق الأردنيين وهم يحتفلون بالإستقلال، الإعتزاز بالإنجازات الكبيرة التي حققها الأردن في جميع المجالات وجعلته إنموذجًا للتقدم والازدهار وواحة للأمن والأمان ودولة المؤسسات وسيادة القانون، رغم ما مر به من تحديات وصعوبات.

وأشار للتطور الكبير الذي حققه الاردن بسواعد ابنائه منذ الاستقلال، وما يشهده من جهود حثيثة في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني وتوجيهاته لمراكمة الانجازات في جميع القطاعات؛ ما جعله محط اعجاب وتقدير دولي بقدرته على تحويل التحديات الى فرص للنجاح.

واكد عليان اعتزاز الاردنين في ذكرى الاستقلال، بمواقف الاردن الراسخة من قضايا الأمتين العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والجهود التي يقودها جلالة الملك للدفاع عن حقوق الاشقاء الفلسطينيين في جميع المحافل الدولية لنيل حقوقهم المشروعة في دولتهم المستقلة.

وبين أن الاردن وهو يحتفل بالاستقلال، يواصل بمتابعة حثيثة من جلالة الملك عبدالله الثاني، ترسيخ ثوابت الدولة بنهج اصلاحي وتحديثي سياسي واقتصادي واداري يؤسس لمرحلة جديدة من مراحل الدولة الأردنية في مئويتها الثانية، عمادها المشاركة الشعبية في صنع القرار والمواطنة الفاعلة.

ولفت عليان لاهتمام جلالة الملك بالقوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وحرص جلالته على رفدها بمقومات الحرفية والتميز للدفاع عن حدود الوطن وأمنه ومقدراته وأمن وسلامة مواطنيه وممتلكاتهم.

وهنأ الحزب في بيانه، جلالة الملك والشعب الاردني بهذه المناسبة، التي تتزامن مع احتفالات المملكة بزفاف سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، الذي يسير على نهج هاشمي مجيد.