النسخة الكاملة

أبو السعيد ينتقد تراجع مركزنا بمؤشر السعادة العالمي

الخميس-2023-05-24 10:59 am
جفرا نيوز -


جفرا نيوز  :   ابو  السعيد
كثرت في الآونة الأخيرة المؤشرات ، منها ما هو إقتصادي واجتماعي ومنها ما يتعلق بأمور أخرى مثل السعادة والبؤس وغيرها .
كثيرا ما ينتابني الإزعاج الكبير حين أرى مؤشر الأردن في تراجع ، وأسأل نفسي .. لماذا تراجعنا في مؤشر السعادة مثلا ؟ ولماذا نحن ضمن الأربعين دولة الأولى في مؤشر البؤس ؟ حيث شمل هذا المؤشر 108 دول ، وهذا يعني أننا نعاني من بؤس شديد .
هو مؤشر غير صحيح ، لم يأخذ هؤلاء برأي رئيس حكومتنا المحترم الذي دائما يبشّرنا بالأيام الجميلة القادمة ، وهذا يعني بأننا لسنا بؤساء ، وهل يعتقد البعض بأن الروائي فكتور هوجو في روايته ( البؤساء ) كان يتحدث عنّا ؟
لا أعتقد ذلك أبدا ، فالسيد هوجو لم يعش بيننا يوما واحدا ، ولو كان يعيش في أيامنا هذه وفي عهد حكومتنا الرشيدة ، لقام بتأليف رواية ( السعداء ) ، وهنا سيكون المقصود حتما الشعب الأردني الذي يعيش في قمّة سعادته ، ولذلك أسميت أبنائي .. سعيد وأسعد وسعد الدين .
مؤشر البؤس الأخير ليس دقيقا أبدا ، فالبطالة في حدّها الأدنى ، وبالكاد نشاهد الفقراء ، والوضع المعيشي عال العال ، والمواطن الأردني لا ينقصه شيء أبدا ، سوى راحة البال والخروج من حالة التوهان التي يعيشها ، والتي لا أعتقد بأنّ سببها البؤس أبدا .
نحن شعب لا نعرف البؤس ، غير أننا أصحاب تكشيرة دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية للدلالة على أننا شعب تجاوزنا حالة الغضب والتوتر إلى ما هو أبعد من ذلك ، وبكل الصراحة المعهودة .. نحن أصحاب رواية فيكتور هوجو ، واللي عنده غير هالكلام يتفضّل يحكي !