النسخة الكاملة

حكومة محاربة المستثمرين.. 3 ملايين خسائر أصحاب مركبات بسبب الجمارك - صور

الخميس-2023-05-22 02:10 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - خاص - اشتكى مالكو مركبات من اجراءات دائرة الجمارك العامة، وكيفية التعامل مع المواطنين دون أدنى مراعاة للتكاليف وتكبدهم خسائر مالية كبيرة للغاية بسبب تقاعس بعض  موظفي الدولة عن تأدية أعمالهم أو التورط بتهرب "تجار سيارات" جمركيًا.

وبالتفاصيل: " طلب من مالك مركبة نوع " تويوتا لاند كروز" التوجه إلى دائرة الجمارك العامة على وجه السرعة، وعند مراجعته لهم تبين دخول المركبة التي يمتلكها للأردن بشكلٍ غير قانوني تخلله تلاعب بمسمى نوعيتها " برادو" يترتب عليها قيمة جمركية أقل، وهذا يعني ضرورة الحجز عليها لغاية بت المحكمة المختصة بالحكم النهائي.

وعلى الرغم من تقديم مالك المركبة الأوراق الثبوتية التي تؤكد امتلاكه اياها بعد شرائها من أحد التجار وامتلاك 4 أشخاص آخرين لها من قبله بحسب بيانات إدارة السير، إلا أن كل هذا لن يوفي بالغرض وتم الحجز عليها داخل المنطقة الحرة.

السيناريو شمل 29 مركبة أخرى قيمتهم السوقية ما يقارب 3 ملايين ونصف دينار، ولم يحل الملف رغم طرق أصحابها أبواب المسؤولين ورفض جميع الاقتراحات التي كان اخرها منحهم المركبات ووضع عليها إشارة منع التصرف أو البيع لكن دون أدنى جدوى، وضرب عرض الحائط توجهات دعم الاستثمار في الأردن الذي لا يتجاوز سقف التصريحات ووعود الحكومة التي تبذل الغالي والنفيس بهدف وضع العوائق أمام المستثمرين الاردنيين.

يذكر أن المتضررين من أصحاب المركبات، نفذوا اعتصامًا أمام رئاسة الوزراء نهاية الثلث الأخير من 2021 للمطالبة بحقوقهم ومحاسبة المتورط بالتلاعب الجمركي، لكن جميع محاولتهم باءت بالفشل منذ ذلك الوقت ولغاية يومنا هذا.