النسخة الكاملة

دراسة جديدة تكشف عن أصل أصحاب الأنوف الضخمة

الخميس-2023-05-14 07:06 pm
جفرا نيوز -
توصلت دراسة حديثة إلى أن شكل أنوفنا يتحدد من خلال المادة الوراثية الموروثة من "إنسان نياندرتال” ، وتحديداً أولئك الذين هاجروا من إفريقيا إلى شمال أوروبا.

توصلت الدراسة ، التي قادها باحثون في جامعة كاليفورنيا ، لوس أنجلوس ، إلى أن الجين المحدد المسؤول عن الأنف الممدود (من أعلى إلى أسفل) ربما كان نتاجًا للانتقاء الطبيعي حيث تكيف البشر القدامى مع المناخات الباردة وغادروا إفريقيا.

وقالت الدراسة: "على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية ، منذ تسلسل جينوم الإنسان البدائي ، تمكنا من معرفة أن أسلافنا تزاوجوا مع إنسان نياندرتال ، تاركين لنا أجزاء صغيرة من حمضهم النووي”. المؤلف المشارك د.

لمعرفة كيف ارتبطت ملامح الوجه المختلفة بوجود علامات وراثية مختلفة ، نظر الباحثون على وجه التحديد في المسافات بين النقاط على وجوههم ، مثل طرف أنفهم أو حواف شفاههم.

بناءً على الدراسة ، حدد الباحثون مؤخرًا 33 منطقة جينومية مرتبطة بشكل الوجه. ثم تمكنوا من التكرار 26 مرة للمقارنة مع البيانات من الأعراق الأخرى باستخدام شرق آسيا أو الأوروبيين أو الأفارقة.

على وجه التحديد في منطقة واحدة من الجينوم تسمى (ATF3) ، وجد الباحثون أن العديد من الأشخاص في دراستهم لأصول الأمريكيين الأصليين (وأشخاص آخرين من أصل شرق آسيوي من مجموعة أخرى) قد ورثوا مادة من هذا الجين من إنسان نياندرتال.

وجدوا أن هذا ساعد في زيادة ارتفاع الأنف. قال الباحثون إن هذه المنطقة الجينية تحمل علامات الانتقاء الطبيعي ، مما يشير إلى أنها تمنح ميزة لأولئك الذين يحملون المادة الجينية.

أضاف المؤلف المشارك البروفيسور أندريس رويز ليناريس ، عالم الوراثة والتطور والبيئة بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس: "معظم الدراسات الجينية للتنوع البشري قد بحثت في الجينات”. لفهم علم الوراثة لدى جميع البشر بشكل أفضل.