النسخة الكاملة

"بيت الكرة" بابه "مخلع" مع تهالك ملعب الزرقاء وعدم جهوزيته لـ"درع الاتحاد"

الخميس-2023-05-14 02:33 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - محرر الشؤون الرياضية 

وصفت جماهير كرة القدم ملعب الزرقاء الذي يحتضن منافسات بطولة درع الاتحاد " المئوية"، بعد تسجيل 12 إصابة بين صفوف اللاعبين خلال لقاءات الجولة الأولى بـ " المقبرة"، بسبب عدم جهوزيته لاستقبال بطولات الأندية المحترفة، ناهيك عن المدرجات المتهالكة التي لا تصلح "حظيرة للدواب".

الطامة الكبرى تكمن بغياب الإدارة في الاتحاد الأردني لكرة القدم، ومحاربة كل من يعترض على قرارتهم، بدلًا من التسيق مع المدن الرياضية لتجهيز الملاعب للمنافسات المحلية، ووضع خطة تضمن استدامة اللعبة في الأردن المهددة بالزوال بسبب التكلفة العالية مقارنةً مع الجوائز التي لا تتجاوز كلفة شهر من رواتب وتجهيزات الأندية على غرار القطبين " الفيصلي والوحدات".

غياب الإدارة والتنسيق عن عمل الاتحاد كبدهم الوقوع بذات أخطاء الموسم الماضي، وإمكانية خسارة لاعبين مهمين للغاية على صعيد الأندية والمنتخبات الوطنية، دون أدنى تفكير بالواقع المرير وفرضيات المنطق بالابتعاد عن "التأزيم " واللجوء إلى شماعة شح الملاعب.

انطلاق الموسم الكروي ضمن الأداء الهزيل الذي كان واضحًا للعيان، يتحمل تبعاته " بيت الكرة" عقب التخبط بالأجندة وتحديد موعد انطلاق البطولات ، وهذا سيكون له تأثير على أداء ومستوى المنتخبات الوطنية بشكل عام والمنتخب الأول المقبل على منافسات كأس آسيا بشكلٍ خاص.

انتقادنا لا يعني البحث عن تعظيم السلبيات بقدر محاولتنا الإشارة إليها للعمل على تجاوزها من قبل المعنيين، خاصة وأن هناك أسماء إدارية صاحبة وزن وخبرة رياضية تستطيع تحديد مواطن الخلل ومعالجتها وتجاوز الانتقادات الجماهيرية.