النسخة الكاملة

"مراهقة" صنع القرار في الأمانة تخضع الموظفين لساعات دوام غير عادلة

الخميس-2023-05-11 11:14 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - جاء قرار أمانة عمان بتحديد ساعات الدوام الجديدة وجعل يوم السبت عطلة للموظفين كالصاعقة على وقع الموظفين بمختلف مراكز ومواقع الأمانة ، نظرًا لعدم توافقه مع ظروفهم وطول المدة الزمنية بخلاف ما هو متعارف عليه . 

الدوام الجديد ووفق بيان صادر عن الأمانة يوم أمس الأربعاء ، يبدأ من الساعة 7:15 صباحًا وحتى 4:30 مساءً ، الأمر الذي احتج عليه عدد كبير من موظفيها بمختلف مواقعهم معتبرين أن القرار له نظرة أحادية من صانعه ولا يصب في مصلحتهم وأنه جاء لترضية فئة على حساب الأخرى . 

ووفق ما علمت "جفرا نيوز "، فإن الاستفتاء الذي أعلنت عنه الأمانة قبل إعلان الدوام بصورته الجديدة لم يتم كما يجب وعدد كبير من الموظفين لا علم لهم ولا دراية به إلا بعد اتخاذه بشكل رسمي ، وأنهم لو علموا لفضلوا بقاء دوام السبت والساعات على ما هي عليه.  

إلى جانب ذلك ، فإن التعديل يأتي مخالف لقانوني الخدمة المدنية والعمل ، وبموجبهما لا يجوز أن تزيد ساعات الدوام اليومي  عن 8 دون إعطاء الموظف او العامل وقتا للراحة . 

ناهيك عن نظام البصمة الذي لا يشمل فئة كبار الموظفين ويقتصر على العاديين منهم حسب الدرجة الوظيفية ، الأمر الذي كان من الأجدر على صانع القرار اتخاذه بعين الاعتبار دون محاباة ولإحقاق الحق  . 

وتاليًا نص البيان الصادر عن الأمانة : 

 قرر أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، تعديل دوام موظفي الأمانة لتصبح 46 ساعة أسبوعيا، استنادا إلى المادة 20 من نظام الموارد البشرية لأمانة عمان وتعديلاته.

وبموجب التعديل يبدأ دوام موظفي الأمانة من الساعة 15ر7 صباحا ولغاية الساعة 30 ر4 مساء من صباح يوم الأحد ولغاية مساء يوم الخميس من كل أسبوع.

فيما يتولى نواب مدير المدينة والمدير التنفيذي للموارد البشرية ومدير دائرة شؤون الموظفين وضع الترتيبات اللازمة لدوام العمال المستخدمين التي تقتضي طبيعة عملهم خلافا ما ورد.