النسخة الكاملة

عصفورة أهل المهنة (13)

الخميس-2023-04-27 08:53 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - خاص

مساحة شبه يومية يخصصها موقع "جفرا نيوز" لنشر أخبار تخص أهل المهنة الصحفية في الأردن ومؤسساتها، وهي نافذة لن يتم فيها الإشارة إلى "الأسماء والشخصيات" احتراما للزملاء:

*هل تتوقف "يومية ورقية"؟
سرا وجهرا بدأ الهمس بالارتفاع داخل أسوار صحيفة يومية أردنية "ورقية" عن جدوى استمرار الصدور الورقي، في وقت تدنت فيه أرقام التوزيع الورقي إلى "أرقام متدهورة"، إذ يفترض أن تُقرّر الإدارة في أقرب أجل ممكن عن قرار التوقف عن الصدور الورقي، خاصة أن "ثمن الورق" يُشكّل "العقدة الأكبر" في ميزانية الصحيفة التي تراجعت كثيرا.

*مَن يكسب "المذكرات"؟
صحافيان فقط بقيا في غربال" سياسي أردني رفيع يقترب من تكليف أحدهما في مساعدته في كتابة مذكراته السياسية التي ستُشكّل في حال ظهورها "دسماً سياسياً" قد يصعب همضه لدى جهات كثيرة، خصوصا وأن السياسي الرفيع مال إلى الصمت في آخر عشرين سنة باستثناء "إطلالات مختصرة" وفي مناسبات محددة.

*فضائيات.. "تُحقّق"
"لابد من "المؤجل" وإن تأجل مرارا".. هذا القول يبدو أنه بات ينطبق على فضائيتين أردنيتين تقترب من قرار "ترشيق فريقها" لـ"تقليل النفقات"، وإجراء تسويات قانونية ومالية لتسريح عدد لا بأس فيه في الكادرين الإداري والإعلامي والفني، خصوصا مع تضاؤل الإعلانات التجارية، إذ أن ما ظهر من إعلانات في رمضان كان عبر "عقود منخفضة القيمة" ولم تغطي العجوزات المالية.