النسخة الكاملة

رئيس وزراء معتكف..العفو العام مطروح..جدل المعشر..لا عزاء للفقراء..وبعثي قديم يتحدّث..مقاعد البرلمان بين 5 أحزاب

الخميس-2023-04-16 09:59 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - خاص

رئيس حكومة أسبق لا يردّ على الإتصالات
يبدو أنّ شهر رمضان عند رئيس وزراء سابق هو شهر عبادة واعتكاف ، فدولته لا يردّ على أي اتّصال من أي شخص أو جهة ،بكرة بيخلص رمضان وبنشوف !
*****
حزب معارض لن يصوّب وضعه
أحد الأحزاب المعارضة من أيام زمان ؛ أعلن بأنه لن يقوم بتصويب وضعه امتثالا لقانون الأحزاب الجديد ، معللا ذلك بالتاريخ الذي حددته الهيئة المستقلة ، أي العشرين من الشهر الحالي ، والسؤال هنا .. أين كنتم طيلة الفترة الماضية ، أم من الصعب عليكم جمع ألف عضو مؤسس ؟
*****
الحزب الوطني يستكمل أوراقه وينتظر
استكمل الحزب الوطني الأردني كافة متطلبات التصويب ، حيث قام بتقديم كافة النواقص ، وها هو ينتظر الإشارة لعقد مؤتمره التأسيسي والذي يجب أن يعقد قبل الرابع عشر من شهر أيار القادم ،للعلم ؛ الحزب المذكور هو أحد الأحزاب الوسطية الذي رفض الإندماج مع أي حزب آخر ، ونجح في التصويب دون الحاجة لمساعدة صديق !
*****
تصريحات المعشر مثار جدل
الوزير الأسبق الدكتور مروان المعشر أطلق مؤخرا تصريحا في إحدى الجلسات السياسية دعا فيه إلى قيام دولة ديمقراطية واحدة على أرض فلسطين ،هذه التصريحات كان لها وقع كبير لدى العديد من الشخصيات والقوى ، التي تقرأ ما يصدر عن المعشر باهتمام شديد ،للعلم ؛ الدكتور المعشر كان وزيرا للبلاط والخارجية والإعلام ، وهو أول سفير أردني في تل أبيب .
*****
الفايز متحمّس للعفو العام
النائب بسام الفايز من أكثر النواب حماسة وتأييدا لصدور قانون العفو العام ، والذي يأمل أن لا يشتمل على استثناءات كبيرة ومتعددة ،الفايز أشار بأنّ مشروع القانون ما زال بين يدي الأمانة العامة ، ويأمل تمريره للجنة القانونية قريبا .
*****
زيادين ونشاطه اللافت
النائب السابق قيس زيادين يتمتّع بحيوية ونشاط كبيرين من خلال الحرص على إنجاز كافة متطلّبات الحزب المدني الديمقراطي تحت التأسيس ،ويأمل زيادين أن يتمكن الحزب قريبا من تقديم كافة أوراق اعتماده لدى الهيئة ، وأن يشكّل الحزب حالة جديدة في الحياة الحزبية الأردنية ،زيادين .. هو حفيد الدكتور يعقوب زيادين الشيوعي العتيق والذي مازال يتذكّره الكثير من الرفاق وغير الرفاق .
*****
التنافس سيقتصر على خمسة أحزاب !!
ترى بعض المصادر بأنّ التنافس على المقاعد الحزبية في المجلس النيابي القادم قد يقتصر على عدد لا يتجاوز الخمسة أحزاب ، وهي التي لديها الملاءة المالية والقدرة على تشكيل قوائم بشخصيات ذات ثقل جماهيري ، وتشير هذه المصادر إلى أنّ وجود حزب جبهة العمل الإسلامي ومشاركته في الإنتخابات سيضفي نكهة جميلة على الإنتخابات ، فلا بدّ من تواجد التيار الإسلامي إلى جانب تيارات أخرى تستعد بقوّة.
*****
لا عزاء للفقراء ..
إفطارات رمضانية شبه يومية لكبار القوم من مسؤولين حاليين وسابقين ، في الوقت الذي لم نشهد قيام مسؤول واحد بإقامة وليمة إفطار للفقراء والمحتاجين.
*****
بعثي قديم .. أنا ضدّ تصويب وضع الحزب
في سؤال لي لأحد البعثيين القدامى حول تصويب وضع الحزب ، أشار بأنّه يقف ضدّ تصويب وضع الحزب ، فالبعث لا يحتاج لورقة تحمل في طيّاتها السماح بالعمل ، فالبعث موجود من شمال الوطن إلى جنوبه ،ولكن ياسيدي .. ألا ترى معي ضرورة الإمتثال للقانون أم أن البعثيين باتوا غير قادرين على لملمة صفوفهم ؟
******
برنامج المقابلة في الجزيرة .. قريبا في عمّان
البرنامج الناجح والجماهيري في قناة الجزيرة (المقابلة) سيكون في عمّان قريبا لإجراء أكثر من مقابلة مع شخصيات سياسية هامّة ،وفي اتّصال مع مخرج البرنامج الزميل غالب قاسم أشار إلى أنّ زيارة عمّان كان يمكن لها أن تتم خلال الشهر الماضي ، مضيفا أنّ طاقم البرنامج يأمل زيارة عمّان قريبا ،البرنامج من تقديم الإعلامي علي الظفيري .
*****
جمعية جماعة الإخوان .. لعلّ المانع خيرا !
جمعية جماعة الإخوان المسلمين لم نشهد نشاطات لها في الآونة الأخيرة ، ولا أخبار من أروقتها .
ولكن ؛ لعلّ المانع يكون خيرا ، فهل ننتظركم بعد الشهر الفضيل يا اصحاب الفضيلة ؟
*****
الشباب يحسمون إختيار مرشحهم للنواب
أحد الشباب من ينتمون لعشيرة في العاصمة عمان أفاد لجفرا بأنّ الدور القادم سيكون للشباب فقط ، ولن نعيد اختيار النائب السابق ، ويجب منح الفرصة لشباب العشيرة في الإنتخابات النيابية القادمة ،وأضاف أن النائب السابق بات لا يتمتع بأي دعم ، وهناك توجّه واضح نحو أحد الشباب ، وما زال من المبكّر الإعلان عن الإسم .
*****
استقالة الدكتور الطراونة من الإئتلاف الوطني
قدّم الدكتور محمد حسن الطراونة استقالته من حزب الإئتلاف الوطني ، حيث عزا سبب الإستقالة إلى الخلافات وعدم الإنسجام وهضم حقوق الشباب واستبعادهم من المواقع القيادية كما جاء في الإستقالة .