النسخة الكاملة

حزب إرادة يصرح في ذكرى يوم الأرض

الخميس-2023-03-30 04:58 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أكّد حزب إرادة على لسان الأمين العام  نضال البطاينة ، أنّ ذكرى يوم الأرض الـ ( 47 ) تأتي هذا العام؛ لتعيد التّذكير بأن الحق لا يموت، وأنّ الصّرخة التي أطلقها الشّعب الفلسطينيّ الأبيّ ستبقى تصدح في الكون حتى يعود الحق لأصحابه الشّرعيين .

وأضاف البطاينة في تصريح على الموقع الرّسمي للحزب، وصفحاته وجهه الى أعضاء الحزب ومؤازريه والشعب الاردني وتوأمه الفلسطيني والشرفاء في الوطن العربي والباحثين عن العدالة في العالم الحر: " إنّ هذه الذكرى، والتي تعتبر حدثًا محوريًّا في الصراع على الأرض حينما روى التّراب الفلسطينيّ بدماء الشهداء الذين هبّوا؛ للدفاع عن أرضهم عام ١٩٧٦؛ لتؤكد بما لا يدع مجالًا للشّك أنّ الفلسطينيّ في كل مكان لا ينسلخ عن قضيته الأم مهما كلف الأمر " .

وأشار البطاينة إلى إنّ الأردنيين كما توأمهما الفلسطينين، يؤمنون إيمانًا راسخًا بأنّ الأرض الفلسطينيّة ستبقى عصيّة على كل محاولات التّغيير الجغرافيّ والديمغرافيّ " . 

وأعاد البطاينة التأكيد، على أن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلاميّة والمسيحيّة في القدس الشريف كانت وستبقى هي السبيل للحفاظ على هذه المقدسات في ظل الهجمة الشرسة، ومحاولات التجاوز على الشّرعيّة الدوليّة واتفاقيات السلام؛ لتغيير الواقع، وفرض واقع جديد، ووجه بموقف أردني صلب ومتين لم يهتز، ولم تتردد لحظة في خدمة القضية الفلسطينيّة.

وأنهى البطاينة تصريحه مردّدًا ما قاله الشاعر الكبير محمود درويش : " على هذه الأرض.. سيدة الأرض.. أم البدايات.. أم النهايات.. كانت تسمى فلسطين، صارت تسمى فلسطين.

 ونشر مع تصريحه صورة معبرة عن إمرأة فلسطينيّة تحتضن شجرة الزيتون بحرقة قبيل اجتياح أرضها واحتلالها .