النسخة الكاملة

شوارع مدمرة في "كفر أسد" .. أين الأشغال؟ - صور

الخميس-2023-03-28 03:04 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - خاص 

شكا عدد من أبناء كفرأسد في لواء الوسطية من وضع الشوارع في البلدة، التي أدت لتعرض المركبات للأعطال المتكررة بسبب سوء البنية التحتية للشوارع، إضافة لعمليات الحفر لمشروع تصريف المياه في المنطقة، ناهيك عن إغلاق العديد من التحويلات في الشارع الرئيسي بشكل غير مبرر، والذي ولد في المنطقة اكتظاظ كبير بسبب إجبار السيارات على مسارات طويلة تزيد من الضغط على الشوارع وتولد الأزمات المرورية، وزيادة الضغط على الحارات السكنية ذات الطرق الضيقة بسبب هذه التحويلات.

الإغلاقات في فتحات الطرق بعضها كان في أماكن الحفريات والبعض الآخر كان في أماكن أخرى لا تخدم المشروع لا من قريب ولا من بعيد، ولا أحد يعلم سبب إغلاقها.

 نائب رئيس بلدية الوسطية السيد محمد أبو زيتون ، قال في تعليق له على فيسبوك إن هنالك خلافات بين بلدية الوسطية ووزارة الأشغال حول مداخل كفرأسد هل تتبع للبلدية ام لوزارة الأشغال والذي أدى لإيقاف العمل بالمشروع على الوضع الحالي، ووفقا لنائب الرئيس أن الطرق ستبقى على هذه الحالة لحين حل الخلاف الذي قد يمتد لمدة زمنية لا يمكن التنبؤ بها.

تصريحات نائب الرئيس ووضع الطرقات بسبب الحفريات التي تفتقر لأبسط عوامل السلامة العامة بسبب عمق التحفير، وعدم تأمين أماكن العمل بوسائل الأمان، أثارت تساؤلات لدى سكان المنطقة أهمها: 

- من المسؤول عن هذه القرارات والإجراءات، في ظل توجيهات جلالة الملك بإيلاء المواطنين جل الاهتمام وضرورة تكاتف جهود جميع المؤسسات لتقديم الخدمات لهم بالصورة المثلى؟
- ‏ما ذنب المواطنين وممتلكاتهم من السيارات والآليات لتواجه الخراب وتكبدهم مصاريف مالية كبيرة.
- من سيكون المسؤول إذا تعرض أحد طلاب المدارس للأذى خصوصا أن هذا الحفريات تنفذ على طرق تمثل مداخل لثلاث مدارس للأطفال، مدرستين حكومية وثالثة خاصة والذي قد يعرضهم للخطر أثناء الذهاب والعودة للمدارس خصوصا مع الصيام وعدم توافر وسائل السلامة العامة.

أسئلة يضعها المواطنون بين أيدي المسؤولين، متمنين من الجهات الحكومية متابعة الموضوع قبل وقوع إصابات لا قدر الله تعالى.