النسخة الكاملة

المراعية غاضب..التسول والتنمية.. نصائح للسلطة من عمّان..إبن حسن يعلن توبته

الخميس-2023-03-19 10:25 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - خاص 

حزب إرادة .. هكذا أرادوا أن يكون
بحضور أكثر من ثلاثة آلاف مؤسس عقد حزب إرادة مؤتمره التأسيسي أمس السبت ، حيث جرى إقرار النظام الأساسي للحزب ، إضافة إلى إقرار المجلس الوطني ومجالس الفروع في مختلف أنحاء المملكة ،ويبلغ عدد المؤسسين في حزب إرادة ما يقارب الخمسة آلاف عضو ، وبعقده للمؤتمر التأسيسي بات حزب إرادة مرخّصا حسب قانون الأحزاب ،ومن المتوقع أن يشكّل الحزب في المرحلة القادمة حالة متميّزة في الحياة الحزبية والسياسية .

المراعية يزيد من وتيرة غضبه
النائب الدكتور توفيق المراعية رفع من وتيرة غضبه على الحكومة بسبب الإعفاءات الطبية ، وأشار بأنه سيعمل على التصعيد إن لم تتراجع الحكومة .

أحزاب تزيد من سرعتها
مجموعة من الأحزاب الوسطية بدأت في حالة تسارع في الآونة الأخيرة لإنجاز المتطلبات فيما يخصّ تصويب أوضاعها ، حيث أنها تجاوزت الخلافات السابقة ، وقريبا سوف تتقدم للهيئة المستقلة بالأوراق والمستندات المطلوبة .
ويقول قيادي في هذه الأحزاب بأنه كان يجب الترفّع عن أي خلاف ، ودون ذلك كان يمكن لنا إلغاء عملية الدمج برمّتها ، والعودة إلى بيوتنا .

الحزب الوطني ينجز المطلوب
بات مؤكدا إنجاز الحزب الوطني الأردني كافة أوراقه المتعلقة بالمنتسبين ، ومن المتوقع تقديم كل ما يلزم للهيئة المستقلة هذا اليوم الأحد ،وحسب مصادر واردة من الحزب ، فقد أنجز القائمون عليه ما يقارب الألف ومائتين من المؤسسين ، ويذكر أن هذا الحزب قد رفض في السابق كل المحاولات للإندماج مع أحزاب أخرى .

حالات تسوّل ، والوزارة عاجزة عن كبحها
العديد من حالات التسوّل المكشوفة تقف وزارة التنمية الإجتماعية عاجزة عن كبحها والقضاء عليها ، ولا أحد يعرف السبب .
المطلوب تكثيف عمليات الضبط في أكثر من منطقة وخاصة في العاصمة عمان ، وبالتأكيد سوف تزداد هذه الحالات مع قرب شهر رمضان المبارك .

هل الحكومة عاجزة فعلا عن ضبط الأسعار قبل رمضان ؟
المتابع لما يجري في الأسواق هذه الأيام ، ونحن على مقربة من الشهر الفضيل يكتشف حالة الفوضى في الأسعار وارتفاع الكثير من السلع بصورة لا يمكن تصورها ،ويضع الكثيرون اللوم على وزارة الصناعة والتجارة التي يبدو أنها عاجزة عن ضبط الأسعار ، وخاصة المواد الأساسية وكذلك أصنافا عديدة من الخضار .

حزب الأرض المباركة بديل للشهامة والراية
في استعراض سابق للأحزاب التي تمكّنت من تصويب أوضاعها ، سقط سهوا الإشارة لحزبي الشهامة والراية ، حيث تمكّن الحزبان في وقت سابق من تصويب وضعهما وإنجاز كل مايلزم ، والإندماج في حزب بات اسمه حزب الأرض المباركة . 

نصائح للسلطة الفلسطينية من عمّان
في المعلومات التي رصدناها ، وجّهت مجموعة من القيادات الفلسطينية الموجودة في العاصمة عمان نصائح لقيادة السلطة في رام الله بعدم المشاركة في مؤتمر شرم الشيخ الذي من المقرر عقده اليوم الأحد ،هذه القيادات عبّرت عن الخشية من عقد هذا المؤتمر ، مشيرة في الوقت نفسه أن الهدف منه لا يصبّ أبدا في مصلحة الشعب الفلسطيني ، وقد يعمل على رفع وتيرة الغضب لدى قطاعات واسعة من الفلسطينيين في الضفة الغربية تحديدا .

إبن حسن يوسف يعلن توبته
صهيب إبن القيادي في حركة حماس أعلن مؤخرا توبته وانقلب على المخابرات الإسرائيلية التي تمكنت من تجنيده قبل عدّة سنوات ، ويشير صهيب إلى أنّه تعرّض لمؤامرة ، حيث كان ينوي الهجرة كغيره من الشباب العرب ، وهذه المؤامرة جرت حياكة خيوطها في العاصمة النمساوية فيينا ،وأضاف بأن كل ما كان يتحدث به سابقا مجرّد أكاذيب ، في الوقت الذي تبرأ فيه القيادي حسن يوسف من إبنه الآخر المدعو مصعب والذي ترك الإسلام وتحوّل للديانة اليهودية .

حزب الرسالة .. مستمرّ في رسالته
خلال الفترة المقبلة سيكون حزب الرسالة واحدا من الأحزاب التي ستستكمل متطلبات الحصول على الترخيص القانوني من الهيئة المستقلة للإنتخابات ،الحزب ما زال يقوده الوزير الأسبق حازم قشّوع !

العرموطي يقصف الحكومة .. كعادته !
النائب صالح العرموطي أشار إلى أن الحكومة في موضوع الإعفاءات الطبية تخالف الولاية العامة والدستور ، ويشير إلى عدم جواز إسناد مهام تنفيذية لطاقم الديوان الملكي ،العرموطي أوضح بأنّ إدارة مرافق الدولة هي من مهام وصلاحيات السلطة التنفيذية ، وهذا ورد نصّا في الدستور الأردني .

سفراء جدد إلى عواصم هامّة .. قريبا
تفكير جدّي لدى حكومة الدكتور بشر الخصاونة بتعيين سفراء جدد في عدد من العواصم الهامّة ، وعلى ضوء التطورات في المنطقة والإقليم .