النسخة الكاملة

نواب يعودون لقواعدهم.. قيادات فلسطينية في عمّان .. أخبار سارة لمعاليه.. جواز الطباع .. وذكريات مساعدة

الخميس-2023-03-12 10:41 am
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - خاص 

نواب يعودون إلى قواعدهم .. ما هو السبب ؟

العديد من النواب باتوا يعودون إلى قواعدهم الشعبية ، ويقومون بعقد اجتماعات في منازل مواطنين ، ويستغرب الكثير من المواطنين هذا التحوّل المفاجيء لدى هؤلاء النواب الذين غابوا كثيرا عن قواعدهم .
وإذا عرف السبب بطل العجب ، فهناك إشاعات قوية حول إنتخابات نيابية ستجري هذا العام ، وقد يجري حلّ مجلس النواب مع نهاية شهر أيّار القادم !

النائب ينفي عزمه تشكيل حزب
كانت شائعة قد أثيرت سابقا حول نيّة أحد النواب السير في تشكيل حزب سياسي جديد ، غير أنّ النائب نفى ذلك جملة وتفصيلا ، قائلا بأنّ العمل الحزبي لا يروق له .. خلّيك بعيد أحسن سعادتك !

الأردن خال من الكفاءات  
هل يعقل أنّ الأردن خال من الكفاءات ، ونحن الذين نصدّر مثل هذه الكفاءات لكل دول العالم ؟

حكومة غريبة ، وقرارات أغرب ، فدائرة الأراضي والمساحة من أكثر مؤسسات الدولة ارتباطا مع المواطنين ، ومنذ عامين ونصف العام وهي بدون مدير أصيل .

ومؤخرا قامت الحكومة بتعيين مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات مديرا بالوكالة .. معقول !!!

كيف جرى ذلك ، والكل يعلم بأن الأعباء الواقعة على مدير الضريبة كبيرة جدا ؟ وكيف له أن يقوم بمهام دائرة تشهد اكتظاظا كبيرا من المواطنين ؟

نريد فقط أن نفهم حكمة الحكومة بترك هذا الموقع شاغرا طيلة هذه المدّة ، وكأننا نفتقر لكفاءات تستحق التواجد في موقع مدير عام الأراضي والمساحة .

قيادات من السلطة ومركزية فتح والتنفيذية في عمان
العديد من القيادات الفتحاوية وأركان من السلطة الفلسطينية واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير يتواجدون في عمان هذه الأيام .
معلومات شحيحة حول سبب تواجدهم ، غير أن الكثيرين منهم يملكون بيوتا في عاصمتنا ، في حين أن من يتابع أمر هؤلاء القادة يدرك بأن وجودهم وبهذه الأعداد له أسباب جوهرية تتعلق بالأوضاع في الضفة والقدس ، فالتنسيق مع الجانب الأردني لا ينقطع أبدا .

عقار فخم لشخصية فلسطينية معروض للبيع

عقار عبارة عن فيلا في إحدى مناطق عمان الراقية معروض للبيع ، وهو ملك شخصية فلسطينية ، لديه الرغبة في إتمام العملية بأسرع وقت لرغبته الإقامة في الخارج .

خشية الأحزاب من عدم اكتمال النصاب
عبّرت العديد من القيادات الحزبية عن خشيتها قبيل عقد مؤتمراتها التأسيسية ، وهي تبذل جهودا كبيرة لإنجاح عقد هذه المؤتمرات .

الخشية تتمثّل في  عدم اكتمال النصاب ، الذي يجب أن يتجاوز الخمسمائة عضو مؤسس ، وهناك تدقيق على الأسماء من قبل موظفي الهيئة المستقلة .. وعدم اكتمال النصاب يعني ببساطة فشل المؤتمر والتحضير لجولة أخرى ، هذا غير الخسائر المادية طبعا .

عين ووزير سابق في انتظار اخبار سعيدة
وزير سابق وعين حالي تنتظره أخبار سعيدة جدا خلال فترة قريبة ، ومعاليه يدرك ذلك جيدا .

هذه الأخبار السعيدة كان يجب أن تحدث خلال الفترة الماضية ، بسيطة معاليك ، كلّه في وقته حلو !

البحث عن شخصيات مؤثّرة
أحزاب جرى ترخيصها مؤخرا بصورة نهائية باتت تشعر بالقلق لعد وجود شخصيات فاعلة ومؤثرة في الحزب ، وأصبح الشغل الشاغل لديه هو البحث عن هؤلاء وتقديم المغريات لهم من أجل الإنتساب للحزب والحصول على مواقع قيادية والمشاركة في قائمة الحزب للإنتخابات القادمة .

سالم مساعدة .. !

طيّب الذكر معالي السيد سالم مساعدة وزير الداخلية الأسبق ، والذي أشرف على الإنتخابات النيابية عام 1989 ، نذكره بالخير والدعاء له بالصحة والسلامة .

المرحوم الحاج صبري الطباع حامل جواز السفر رقم واحد

كان شهبندر التجار في عمان ، وصل إلى الأردن قادما من دمشق بعد أن أقدم الإحتلال الفرنسي على حرق محلّاتهم ، كان ذلك في العام 1925 .

أنشأ أول مطحنة في عمان ، وكان يحمل الجواز رقم واحد ، وهو والد معالي الحاج حمدي الطباع أطال الله في عمره