المكافحة تُحذر من "مخدر الشيطان" الأشغال: إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري في عمّان نيسان المقبل 3670 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس محافظة يُعلق على مضمون "التوجيهي" الجديد الحالة الجوية المتوقعة في الأردن خلال الأيام القادمة وفيات الأردن الأحد 25-2-2024 انضمام شخصيات سياسية واجتماعية ومؤثرين إلى "إرادة" - أسماء الترخيص المتنقل في الأزرق غدا الأردن: لن تستطيع أي جهة اعلامية تجميل الأفعال العدوانية الهمجية الإسرائيلية ادانة صاحب محل بهتك العرض .. والصحفي مرايات ينصح الخريشة: لايوجد سلطة على الأحزاب تنقلات وتعينات في الأمن العام - اسماء نفاع : حزب عزم يسعى لتشكيل اول حكومة حزبية ..صور العيسوي يلتقي متقاعدين عسكريين ومحاربين قدامى من محافظة عجلون (صور) الشمالي يؤكد كفاية المواد الغذائية في الأسواق بأسعار أقل من سنوات سابقة 4 دنانير سعر كيلو الثوم في السوق المركزي العمل: 605 دعاوى مسجلة لدى وحدة الأجور في 2023 المملكة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتحذيرات من السيول سلوفينيا ترسل طائرة مساعدات لقطاع غزة إلى مطار ماركا العسكري (صور) الخارجية: لا أردنيين بين ضحايا حريق فالنسيا في إسبانيا
شريط الأخبار

الرئيسية / قضايا و آراء
الخميس-2023-03-09 08:30 am

يوميات بابا سنفور في الجامعة الاردنية (2)

يوميات بابا سنفور في الجامعة الاردنية (2)

جفرا نيوز
كامل نصيرات
المحاضرة الوجاهية الأولى كانت غير شكل؛ بل أحلى من الحلاوة.. واستميحكم عذرا لأنني لن اذكر اسم اية مادة ولا اسم اي دكتور؛ لأنني لم استشرهم في ذلك ولا أعلم عن أمزجتهم وطباعهم. وللصراحة أكثر خايف حدا منهم يحط ضدي ويسخطني وانا مش ناقصني بعد كل هذا العمر بل بعد كل هذا الشيب..!
المهم؛ في احد المدرجات رأيت أسماء العشائر على خلفيات المقاعد.. وقرأت عبارات لا تليق بطالب يحضر كي يصبح فارسا من فرسان المستقبل فأول ما يجب أن يتعلمه هذا الفارس كيف يترك كل هذه الأشياء خلف ظهره..!
تحملت نظرات زملائي وزميلاتي في المحاضرة الأولى واسئلتهم الفضولية المكبوتة والتي قرأتها في عيونهم..ناقشت وتفاعلت ونسيت انني أكبر من أكبرهم بثلاثين عاما على الأقل..!
بعد تلك المحاضرة؛ بدأ الشغل على الاصلي.. محاضرات وجاهية بانتظام. محاضرات اون لاين في موعدها. اقتحام لعالم برنامج التيمز. واقتحام غير شامل لبرنامج ال ليرننق؛ ما زلت لا اسوق عليه كما يجب..!
من ملاحظات اسبوع: لم اتكلم مع احد من الزملاء والزميلات ولم يكلمني أحد؛ ابصر ليش؟.
حينما كنت في الصف الاول الابتدائي ذات مرة جلست على سور المدرسة نصف ساعة انتظر الطلاب والمعلمين لأن الساحة كانت فاضية واكتشفت بعد ان قرع الجرس ان الحصة الأولى انتهت وانا قاعد استنى على السور؛ اليوم وبعد 45 سنة ذهبت قبل المحاضرة بساعة وانا انتظر امام المبني وكل شوية انظر لساعة الموبايل لان المحاضرة على الواحدة والنصف وقبل الموعد بخمس دقائق دخلت المبنى وفي قاعة المحاضرة اكتشفت انني متأخر 25 دقيقة لانها على الواحدة تماما وانا فاهم غلط. وقضيت ساعة تحت ملطوع انتظر الوقت الذي فات ولم اره.
طبعا قصة دخول سيارتي قصة.. جبت تقرير.. ومشيت ليوم المشي وكدت اقع اكثر من مرة ولهاثي وعرقي يرافقانني وانا امشي بالاجراءات التي تبين انها معقدة؛ ولسا التقرير رح يروح على مستشفى الجامعة ولجان وقصة وانا في المرمطة. وكله يهون في طلب العلم ورفيقك الشيب والمرض.!
بابا سنفور يحييكم من ارض معركة العلم.