النسخة الكاملة

كواليس الخلاف على اسم حزب ..و أمين "ما عندي مؤسسين ياناس".. وآخر يرفض الدمج

الخميس-2023-03-07 11:12 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - خاص 

حزب الميثاق والسير في الطريق الصحيح

بعد عقد مؤتمره التأسيسي المميز ، وانتخاب قياداته بصورة سهلة وبتوافق كبير ، يمكن القول بأن حزب الميثاق الوطني يسير في الإتجاه الصحيح وصولا لتكريس حالة حزبية مميزة ومختلفة عن السابق .
المشرات تقول بأن الحزب سيشكل علامة فارقة خلال الفترة القادمة ومع إجراء أول انتخابات برلمانية على أساس القوائم الحزبية ، خاصة وأنّ الحزب سيعمل فورا على غربلة واختيار المترشحين لتلك الإنتخابات ، وهي استعدادات تبدو مبكّرة ، غير أنها دليل على الجديّة في العمل ، واستثمار الوقت بصورة جيدة .

هوشة على اختيار إسم الحزب
ما يشبه الهوشة ورفع الأصوات عاليا ، حدث ذلك في اجتماع لعدّة أحزاب ، والسبب في ذلك هو عدم التوافق على اختيار الإسم الجديد للحزب بعد الإندماج .

الإندماج لم يصل لمرحلة النجاح ، والجميع في انتظار التوافق على الإسم قبل كل الدخول في تفاصيل ستشهد ربما العديد من الخلافات ، وربنا يسهّل !  

أمين عام .. ما عندي مؤسسين والحزب في طريقه للحلّ !
أمين عام أحد الأحزاب القائمة أشار بأنه لا ينوي التصويب ، واختار المغادرة نهائيا بعد أكثر من خمسة وعشرين عاما وهو في موقع الامين العام .

الأمين المذكور أوضح بجلاء بأنّ العدد المتاح من المؤسسين القدامي لا يتجاوز أصابع اليدين ، وبالتالي فإنّ الإنسحاب من الحياة الحزبية هو الأفضل .. مثل ما ودّعت تلاقي سعادتك !

الحزب أغلق مقرّاته
أحد الاحزاب القائمة أغلق مقراته الخمسة المتواجدة في عدد من المحافظات لافتقاره إلى السيولة المالية وانتظارا لما سيسفر عنه تصويب وضعه .
الحزب يعاني كثيرا من تصويب وضعه ، والأمور تسير كالسلحفاة ، والوقت يمضي ، والأمين العام يصرّ على المضي قدما .. خلّينا نشوف آخرتها معه !

لن أقبل بأي أمين عام غيري !
هي مرحلة تصويب الأوضاع كما يعلم الجميع ، وصاحبنا هنا ، يقوم بعملية التصويب وعلى قدم وساق ، وبمساعدة من عدد قليل من أعضاء حزبه .

الأمين المذكور يرغب في إنجاح العملية ، ويقولها بصراحة ووضوح .. أريد البقاء أمينا عاما ، ولا تغيير على ذلك مهما حصل يبدو أن سعادته لم يقرأ جيدا قانون الأحزاب الجديد !

الحزب يراجع نظامه الداخلي
أحد الأحزاب القائمة والذي يسير باتجاه تصويب وضعه ، بدأ بعملية مراجعة وتغيير لنظامه الداخلي وبما يتوافق مع المرحلة الحزبية القادمة والقانون ذي الصلة .
ويؤكّد أحد قياداته بأن النظام الداخلي الحالي لا يتناسب مع القانون وخاصة فيما يتعلق بالقيادة وانتخاب الأمين العام ، إضافة لوجود مراجعة على أفكار ومباديء الحزب .

حزب ينتقل لمقرّه الجديد
بعد تصويب وضعه مؤخرا ، قرر أحد الأحزاب الإنتقال إلى مقره الفاخر الجديد ، وهو عبارة عن فيلا مستقلة ، تتناسب مع الطموحات القادمة لهذا الحزب ، فالمرحلة تحتاج لتوسيع الدار ، كما قال مسؤول فيه .

الأمين العام ترفض كل محاولات الإندماج
أمين عام ( سيدة ) ترفض كل المحاولات من قبل بعض الأحزاب من أجل الإندماج ، وتصرّ على السير في طريق التصويب وحدها .
الوقت يمضي ياسيدتي ، وديري بالك جيدا !

الجبهة والتيار .. أين أنتم ؟
مجرد تساؤلات حول ما يجري داخل أروقة حزبي الجبهة الأردنية الموحدة والتيار الوطني ، أين أنتم وما هي آخر أخباركم أيها السادة ؟ ألو .. إسمعونا وأجيبونا !

الخلافات تعصف بالحزب
خلافات شديدة ومناوشات ما زالت تعصف بأحد الأحزاب القائمة ، مع وجود انسحابات شبه يومية ، في الوقت الذي يحاول الأمين العام شخصيا تدارك الأمور والسعي باتجاه إنجاح خطّته في تصويب الوضع .
هذه الخلافات المستمرة قد تؤثر على المسيرة المقبلة للحزب ، في الوقت الذي ينفق فيه الأمين العام من ماله الخاص حتى يضمن الحزب الإستمرار على الساحة .