النسخة الكاملة

توقيف أشخاص على خلفية مداهمة أمنية لردم آبار تبيع مياها في الرمثا

الخميس-2023-03-06 04:18 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أعلنت وزارة المياه، الاثنين، إنه تم ضبط وردم عدد من الآبار المخالفة التي تسحب كميات ضخمة من المياه وتبيعها بطريقة مخالفة، وتزويد مزارع وبرك ضخمة وصهاريج.

وقالت الوزارة، في بيان، إنه تم توقيف عدد من الأشخاص أثناء عملية المداهمة.

وأوضحت سلطة المياه، أن الجهود المتواصلة لحملة لضبط الاعتداءات بإسناد من وزارة الداخلية تحقق نتائج مرضية وإيجابية وفاعلة.

وأشارت إلى أن الحملات المتواصلة تستهدف جميع المناطق في المملكة التي فيها اعتداءات على مصادر المياه وتحويل المعتدين إلى القضاء.

وأكدت أن التنسيق على أفضل المستويات بين مختلف الوزارات والأجهزة الرسمية والأمنية لإزالة الاعتداءات، وأن هذه الاعتداءات تستنزف معظم حصص مياه الشرب المخصصة للمواطنين، حيث تم المباشرة بفصل خطوط الكهرباء المسحوبة لتشغيل هذه الآبار وحاول بعض الأشخاص إعاقة الأعمال المطلوبة حيث سارعت كوادر مديرية الأمن العام بالتعامل معهم وتوقيف عدد منهم وبعد ذلك تم استكمال المباشرة بردم جميع الآبار المخالفة من قبل الكوادر الفنية المختصة وإزالة الخطوط المسحوبة من هذه الآبار.

وثمنت وزارة المياه والري /سلطة المياه الجهود الفاعلة من قبل وزارة الداخلية وكذلك مديرية الأمن العام وقوات الدرك معربة عن شكرها الجزيل لنشامى مديرية الأمن العام وشركة كهرباء إربد والدفاع المدني على جهودهم التي استمرت لساعات طويلة لإزالة هذه الاعتداءات.

وأكدت أن العمليات المنسقة لحملة إزالة الاعتداءات التي تنفذها وزارة المياه والري/سلطة المياه تسير وفق برامج تنفيذية لكل منطقة في المملكة بالتعاون مع الأجهزة المختصة بحزم دون هوادة.

وأضافت أن تعاون المواطنين وإبلاغهم هو الركيزة الأساسية لإنجاح هذه الجهود، مؤكدا أن الادعاء العام الأردني ينظر حاليا في العديد من قضايا الاعتداءات ليتم إحالتها إلى القضاء الأردني العادل لإقرار العقوبات الخاصة وفق أحكام القانون للاعتداء على مصادر المياه.